الدكتور محمود هاشم المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية فى مصر فى حوار لـ" اليوم السابع".. منح كاملة لأوائل الثانوية العامة والشهادات المعادلة طوال مدة الدراسة وجزئية للمتفوقين علميا ورياضيا..

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 08:57 م
الدكتور محمود هاشم المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية فى مصر فى حوار لـ" اليوم السابع".. منح كاملة لأوائل الثانوية العامة والشهادات المعادلة طوال مدة الدراسة وجزئية للمتفوقين علميا ورياضيا.. الدكتور محمود هاشم المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية فى مصر
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الجامعة تضم أوائل الجامعات المصنفة عالميا ( فرع جامعة لندن وفرع جامعة وسط لانكشاير)

بدء مرحلة الدراسات العليا فى القانون هذا العام من أكبر تحالف أكاديمى عالمى

84 عالما حاصل على جائزة نوبل و37 رئيس دولة ورئيس وزراء تخرجوا من جامعة لندن

عودة بعض الدارسين فى لندن لأستكمال دراستهم بالجامعات الأوروبية فى مصر بالعاصمة الإدارية

حققنا توجيهات الرئيس السيسى باستضافة أوائل الجامعات المصنفة عالميا

الجامعة هى الوحيدة فى أفريقيا المنضمة لعضوية اتحاد الجامعات الأوروبية eua

يكتسب الحوار مع الدكتور محمود هاشم المؤسس و رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية فى مصر، أهمية خاصة نظرا لما يمتلكه من خبرات كبيرة فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى حيث شغل منصب رئيس الجامعة الألمانية منذ تأسيسها ولمدة خمسة عشر عاما، إضافة إلى كونه استطاع خلال فترة قصيرة من تكليف الرئيس السيسى بإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية فى مصر أن يستضيف فرعى لجامعة لندن و جامعة وسط لانكشاير بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحصوله على 11 براءة اختراع مسجلة بأكاديمية البحث العلمى واختياره عضوا دائم مدى الحياة فى المجمع العلمى المصرى فى 2015.

 

وكشف الدكتور محمود هاشم المؤسس  و رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية فى مصر، فى حوار مع " اليوم السابع" تفاصيل العام الدراسى الجديد والمنح الدراسية التي تقدمها الجامعة مؤكدا انطلاق مرحلة الدراسات العليا فى القانون بالجامعة بداية من هذا العام.

وأكد الدكتور محمود هاشم ، أن ما يميزالجامعات الأوروبية فى مصر هي وجود رؤية واضحة ورسالة هادفة وإخلاص فى العمل والتفانى فى حب الوطن مصرنا الغالية باستضافة أوائل الجامعات المصنفة عالميا، والعمل على تغيير مفهوم التعليم الجامعى الخاص فى المجتمع المصرى، وتقديم أعلى مستوى جودة من التعليم العالى والبحث العلمى من خلال الأعتماد الدولى وليس فقط المحافظة على تطبيق معايير الجودة الشاملة بل وتطويرها .

وأشار الدكتور محمود هاشم إلى حرص EUE على فرض ثقافة النظام بكل ما يحمله من التزام وجدية بتطبيق نظام وقواعد الجامعات العالمية ، بالإضافة إلى العمل على بناء شخصية الطالب الذى يدرس فى احدى الفروع المستضافة من قبل EUE بمناهج وطرق وأساليب علمية حديثة تساعد على تنمية طريقة تحصيل الطالب وفى الوقت نفسه تشجيعه على الاعتماد على النفس وادراكه للمستوى العالمى الذى يدرسه.

وكشف مؤسس ورئيس مجلس أمناء أفرع الجامعات الأوروبية فى مصر، أن الجامعات التي تم استضافتها تخرج منها 84 عالما حاصل على جائزة نوبل ، بالإضافة إلى 37 رئيس دولة ورئيس وزراء تخرجوا من جامعة لندن.

وأكد الدكتور محمود هاشم أن الشهادة التي يحصل عليها الطلاب عند التخرج هى من الجامعة الأم مباشرة.

وحول مدة الدراسة بالجامعة أكد الدكتور محمود هاشم أن مدة الدراسة 3 سنوات بالإضافة إلى السنة التمهيدية اذا تطلب مستوى الطالب ذلك ، مشيرا إلى أن الجامعة هي الوحيدة فى أفريقيا التى أصبحت عضو اتحاد الجامعات الأوروبية eua ومقره بروكسل ببلجيكا

وتابع الدكتور محمود هاشم، أن هذا العام الدراسى سيتم البدء فى مرحلة الدراسات العليا فى القانون والذى يقدم برامجه من أقوى تحالف للجامعات الإنجليزية على مستوى العالم بالإضافة إلى إنشاء مركز ابتكار وحاضنات تكنولوجيا فى الجامعة.

ولفت مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية فى مصر ، إلى أن الجامعة تعمل على توفير أساتذة على أعلى مستوى يتم إختيارهم بعناية فائقة من الجامعات الأم والمستضافة بواسطة EUE مع التزام الجامعة بتطوير الكوادر الأكاديمية الشابة وتطويرها ، وتوافر الامكانيات المطلوبة للبحث والتدريس لتسهيل دراسة المناهج العالمية المنتقاه من الجامعات العالمية المرموقة صاحبة أعلى التصنيفات على مستوى العالم

وأكد هاشم أن الجامعة تسعى لضم الطلاب المتميزين وهذا يتضح من خلال توفير الجامعات الأوروبية فى مصر منح كاملة لأوائل الجمهورية فى الثانوية العامة والشهادات المعادلة طوال مدة الدراسة ، بالإضافة إلى منح جزئية للمتفوقين علميا ورياضيا.

وذكر الدكتور محمود هاشم أن الجامعة نجحت بشكل كبير فى توفير مستوى تعليمى متميز وهو ما انعكس واضحا من توافد بعض الطلاب المصريين الذين يدرسون فى الجامعات الخارجية عادوا لإستكمال دراستهم بالجامعة الأوروبية فى مصر EUE بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتستضيف الجامعات الأوروبية فى مصر فرع جامعة لندن والتي تقدم من خلال كلياتها ومؤسساتها برامج كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE والمصنفة رقم 2 عالميًا على مستوي جامعات العالم في العلوم الاجتماعية و الإدارية، وتقوم بتقديم 12 تخصص متميز في الاقتصاد والعلوم السياسية، والعلاقات الدولية، والتنمية الدولية والتمويل والإدارة.

كما تقدم الجامعات الأوروبية فى مصر 7 برامج في (علوم الحاسبات في الذكاء الاصطناعي، وتطوير الويب والهاتف المحمول وتكنولوجيا ألعاب الكمبيوتر، والواقع الافتراضي وتجربة المستخدم)، وسيتم منح الدرجات العلمية من جامعة لندن، تحت الإشراف الأكاديمي لكلية جولد سميث.

كما سيتم منح درجة البكالوريوس فى علم النفس من الكلية الملكية فى لندن (King’s College)، والمصنفة رقم 31 على العالم، وحصل 12 عالمًا على جائزة نوبل من هذه الكلية.

كما سيتم منح درجة الليسانس في القانون (LLB) تحت الإشراف الأكاديمي من التحالف الأكاديمي لجامعة لندن والمكون من عدد ست كليات ممثلة في كلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسية LSE وكلية بيركبيك Birkbeck ، والكلية الملكية في لندن Kings’ College، وكلية الملكة ماري Queen Mary، وكلية الدراسات الشرقية والإفريقية SOAS، وكلية لندن الجامعية UCL والمصنفة الثامنة على العالم وحصل منها 30 عالماً على جائزة نوبل. بالإضافة لذلك ، تقدم الجامعات الأوروبية في مصر العديد من برامج الدراسات العليا في القانون (LLM) وذلك لإعداد كفاءات وطنية في مختلف فروع القوانين الدولية ، بهدف إعداد كوادر قانونية قادرة على صياغة مشاريع أنظمة قانونية تواكب التطورات الحديثه وكذلك نشر الثقافة القانونية وتزويد سوق العمل المصري بأشخاص متخصصين من أجل تقديم الإستشارات القانونية للشركات متعددة الجنسيات والمستثمرين الأجانب.

كما تستضيف الجامعات الأوروبية في مصر جامعة وسط لانكشاير والتى تمنح درجات البكالورويوس في العلوم الهندسية في تخصصات فريدة ومميزة وعددها عشرة تخصصات (الهندسة الميكانيكية ، وهندسة السيارات الرياضية ، وهندسة الطيران ، وهندسة علوم الفضاء وإعداد الطيارين ، وهندسة الميكاترونيكس والأجهزة الذكية، وهندسة التصنيع ، وهندسة الطاقة ، والهندسة بإستخدام الحاسوب ، والهندسة الكهربائية الإلكترونية ، وهندسة الإلكترونيات). كما سيتم منح درجتي الماجستير والدكتوراة في هذه التخصصات. وتتميز جامعة وسط لانكشاير بعراقتها حيث تم إنشاؤها منذ عام 1828 والتى يُنظر إليها على أنها إحدى الجامعات البريطانية

الرائدة في مجال الشراكات الدولية، وارتباطها بالصناعة. كما سيتم إنشاء مجمع حاضنات التكنولوجيا ومركز الإبداع والإبتكار فى الجامعات الأوروبية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال استضافة جامعة وسط لانكشاير .

و الجدير بالذكر ، أن رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية هو  الدكتور محمود هاشم عبدالقادر – أستاذ علوم الليزر المتفرغ بجامعة القاهرة وكما أشرف على عدد 87 رسالة ماجستير ودكتوراه في مجال تطبيقات تكنولوجيا الليزر وأشعة الشمس وتطبيقات تكنولوجيا النانو في تشخيص وعلاج الأمراض الخبيثة ومكافحة الملاريا والحشرات والآفات الزراعية  كما قام بنشر عدد 103 بحثا محكما،

وحصل الدكتور محمود هاشم على وسام  رئيس الجمهورية في العلوم و الفنون من الطبقة الأولى 2017

 كما أنه حصل على عدة جوائز وأوسمة منها :

 - حاصل علي جائزة الدولة التقديرية فى العلوم التكنولوجية المتقدمه لعام 2014

 - حاصل علي جائزة التميز في العلوم – جامعة القاهرة 2012.

 - حاصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى عام 1995.

  - جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الكيميائية عام

  و يضم مجلس الأمناء نخبة من مجموعة من العلماء و أساتذة الجامعات الذين لهم خبرة كبيرة في مجال التعليم العالي و البحث العلمي.

الجامعات الأهلية
الجامعات الأهلية

 

الدراسة فى الجامعات الأهلية
الدراسة فى الجامعات الأهلية

 

جانب من الدراسة فى الجامعات الأهلية
جانب من الدراسة فى الجامعات الأهلية
 
 
الدكتور محمود هاشم
الدكتور محمود هاشم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة