تليفزيون اليوم السابع يستعرض أهم الأخبار اليوم الجمعة.. فيديو

الجمعة، 26 أغسطس 2022 12:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض أهم الأخبار اليوم الجمعة.. فيديو جرمين شلبى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار اليوم الجمعة.


وتابعت التغطية الخاصة، أنه أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن بدء قسم جراحة المسالك البولية بكلية طب قصر العينى؛ استخدام الروبوت الجراحى بوحدة علاج القصور الكلوى وجراحته، حيث يتم استخدام الروبوت فى إجراء الجراحات المتقدمة بالمجان وذلك بدعم من البنك المركزى المصرى.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن إدخال نظم الجراحة الروبوتية ضمن المنظومة الصحية لمستشفيات جامعة القاهرة يتماشى مع الطفرة التى يشهدها القطاع الطبى فى السنوات الأخيرة، لافتًا إلى أن تكلفة جهاز الروبوت الجراحى تقدر بنحو 45 مليون جنيه مصرى، ويعد جهازًا فريدًا من نوعه ويعتبر الجهاز الثالث المتواجد فى مصر، والأول فى تقديم خدماته مجانًا فى سبق جديد لمستشفيات جامعة القاهرة.

من جانبها، قالت الدكتورة منال المصرى عميدة كلية الطب ورئيسة مجلس إدارة المستشفيات، إن الجراحة بالروبوت تعتبر فرصة لمئات الآلاف من المرضى الذين يعانون من الأورام، خاصة أن علاج الأورام لا يحتمل الانتظار، لافتة إلى أنه أصبح من الضرورى توافر هذه التقنية الحديثة بمستشفيات قصر العينى باعتباره منارة العلوم الطبية فى الشرق الأوسط والكلية الأقدم فى العالم.

كما استعرضت التغطية الخاصة، إنه قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على التنسيق تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية وسنبدأ مرحلة تقليل الاغتراب بدءا من يوم السبت القادم ولمدة أسبوع.

وأضاف أنه هناك إقبال على الطب البيطرى والعلوم والزراعة والتمريض وكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعى، ومنذ 5 سنوات لم يكن هناك إقبال على كليات الزراعة، ولكن هناك إقبال حاليا على كليات الزراعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة