السودان يعلن ظهور أولى حالات الإصابة بجدرى القرود.. وحالة الطقس اليوم"فيديو"

الإثنين، 01 أغسطس 2022 10:53 ص
السودان يعلن ظهور أولى حالات الإصابة بجدرى القرود.. وحالة الطقس اليوم"فيديو" جدرى القرود
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيى، والتي استعرض خلالها أبرز وأهم الأخبار.

 

وتابعت التغطية الخاصة، أن وكالة الأنباء السودانية، قالت إن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل أول حالة مؤكدة بجدري القرود بالسودان بولاية غرب دارفور لطالب يبلغ من العمر 16عاما، والتي تم تأكيدها بالمعمل القومي للصحة العامة استاك، ولا وجود لحالات أخرى.

وقال مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة دكتور منتصر محمد عثمان، إن حالات الاشتباه بالمرض تبلغ 38 حالة، قاطعا بأن جميعها سلبية عدا حالة غرب دارفور.

وأضاف مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة، أن التقصي النشط الآن يعمل من قبل وزارة الصحة بالولاية بمساعدة وزارة الصحة الاتحادية لتحديد جهة الإصابة.

كما استعرضت التغطية الخاصة أحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنين، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة  رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة

كما سيشهد اليوم شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط للرياح على سواحل البحر المتوسط مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5: 2 متر .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 36  درجة والمحسوسة 39 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 28 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة