البابا تواضروس: الرئيس السيسى أول رئيس لمصر يقدم التهنئة من الكاتدرائية

الأحد، 31 يوليو 2022 11:42 م
البابا تواضروس: الرئيس السيسى أول رئيس لمصر يقدم التهنئة من الكاتدرائية البابا تواضروس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إن فكرة وجود قانون لبناء الكنائس أمر مهم للغاية، حيث إنه قبل ذلك لم يكن هناك قانون وكان هناك خط مهايونى ولم يكن قانون وأضيفت عليه 10 شروط تعجيزية وصار بناء كنيسة أمر تعجيزى على ارض مصر ولا يعرف السبب.
وأضاف بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى أن قانون بناء الكنائس يعالج بناء الكنائس وتقنين وضع الكنائس، وتم إضافة بند أن أى مدينة جديدة لابد أن يكون بها كنيسة .
وتابع بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: عندما سكنت أسرتى في دمنهور كانت اسرتى تبحث عن سكن قريب من الكنيسة، فقانون بناء الكنائس حل المشكلات الطائفية ولا يمكن أن أقول أن مشكلة الطائفية أغلقت تماما ولكن يتم حلها.
وحول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكاتدرائية قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: لأول مرة رئيس مصر يقدم التهنئة للعام الجديد من الكاتدرائية لعموم المصريين وليس برقيات تهنئة فقط، فالرئيس المصرى هو رئيس لكل المصريين وهذا هو الصحيح حيث يتم تصويب أخطاء الماضى .
وقال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: نحن كمصريين لدينا روح العائلة ونعتبر النهر هو اب للمصريين والأرض التي نأكل عليها أم المصريين، لذلك المصريين لم يهاجروا خارج مصر إلا قبل 50 سنة فالنيل رابط وهو من يعمل الوحدة الوطنية فسببها النيل ، ونحن نصلى في كل قداس من أجل نهر النيل ، حيث إنه حدثت لنا مشكلة لطيفة اننا عندما نبنى ككنائس خارج مصر ليس لديهم نهر النيل فقلنا اذكر يا رب مياه الأنهار والينابيع .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة