تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول مستوى اختبارى علم النفس والجيولوجيا.. وغضب من صعوبة التفاضل والتكامل.. والتعليم تحقق مع طالبة ورئيس لجنة بالشرقية بسبب تصوير امتحان.. وهذا سبب ابتسامة طلاب الإسكندرية.. صور

الأحد، 17 يوليو 2022 01:49 م
تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول مستوى اختبارى علم النفس والجيولوجيا.. وغضب من صعوبة التفاضل والتكامل.. والتعليم تحقق مع طالبة ورئيس لجنة بالشرقية بسبب تصوير امتحان.. وهذا سبب ابتسامة طلاب الإسكندرية.. صور طلاب الثانوية العامة يسجلون آراءهم حول الامتحانات
المحافظات – أحمد مرعى – محمد حسين - جاكلين منير – إبراهيم سالم – فتحية الديب – عماد عرفه – محمد فتحى – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه أدى اليوم الأحد 17 يوليو 2022 طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان فى مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، كما أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة علم النفس والاجتماع، وأدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان فى مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان فى مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

ففى الإسكندرية أبدى عدد من طلاب مدرسة الأنفوشى الثانوية بنين بمحافظة الإسكندرية آراءهم حول امتحان مادتى الجيولوجيا وعلوم البيئة شعبة العلوم وعلم النفس والاجتماعى الشعبة الأدبية عقب خروجهم من لجان الامتحان الموزعة على 8 إدارات تعليمية.

وقال أحمد وائل طالب بمدرسة الأنفوشى وسط الاسكندرية أن امتحان علم النفس اليوم مكون 50 سؤالا وأن وقت الامتحان كان ثلاث ساعات كافٍ للإجابة عن ورقة الأسئلة فى المادة، مضيفا أن الامتحان كان فى مستوى الطالب فوق المتوسط، وأشار محمد أشرف طالب مدرسة الأنفوشى لـ"اليوم السابع"، إلى أن لديه حالة من الارتياح والفرح عقب الانتهاء من أداء امتحان علم النفس رغم التوتر العصبى بسبب التسرع فى حل الأسئلة قبل انتهاء الوقت، إلا أن لديه حالة من الارتياح، وأوضح أدهم محمود طالب بمدرسة الأنفوشى، أن امتحان مادة الجيولوجيا كان جميل والوقت كان كافى للإجابة على الأسئلة واكثر الأسئلة كانت من المقرر والإجابة عليها سهل.

وكانت نادية فتحى وكيل مديرية التربية والتعليم أعلنت أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية بلغ ( 49683 ) طالبًـا، منهم ( 20526 ) للشعبة الأدبية و(26947 ) للشعبة العلمية، و(2210 ) دولى، ويؤدون امتحاناتهم أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثمانى، وقام تعليم الإسكندرية بتجهيز 31 استراحة بجميع الإدارات منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.

وأشارت وكيل المديرية إلى أنه تم التشديد على مشرفى اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أى أجهزة إلكترونية ( هواتف محمولة، سماعات ) وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية فى المحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022 والتى من المقرر لها أن تبدأ فى 20 يونيو الجارى وتنتهى فى 21 يوليو الجارى .

وفى محافظة الشرقية تداول صور لـ امتحان مادة الجيولوجيا للمرحلة الثانوية العامة، مدون عليها اسم إحدى الطالبات فى لجنة امتحانات الثانوية العامة بنطاق إدارة منيا القمح التعليمية بمحافظة الشرقية، حيث أكد المصدر"،لليوم السابع " إنه قد جرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبة صاحبة ورقة الامتحان المتداولة، وكل من هو مسؤول داخل اللجنة الامتحانية الموجودة فيها الطالبة، وذلك فور تداول وتسريب الامتحان.

وأكد المصدر، على أن الواقعة برُمتها قيد تحقيق موسع من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل أن يؤكد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بصرامة تامة حيال المتورطين فى تسريب امتحان مادة الجيولوجيا أثناء انعقاد امتحانات الثانوية العامة.

وانتشرت صور خاصة بـ امتحانات الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا، مدون عليها اسم الطالبة أروى س م ص، داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة فى نطاق إدارة منيا القمح التعليمية، ما أحدث حالة من الجدل عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، وسط مطالبات من جانب البعض بسرعة تحرك الأجهزة والجهات المعنية والتحقيق فى الأمر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبة صاحبة الواقعة، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبة وكل من هو مسؤول فى اللجنة الامتحانية.

وفى القليوبية عبر طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، عن سهولة امتحان مادتى الجيولوجيا وعلوم البيئة وعلم النفس والاجتماع لشعبتى العلمى علوم والأدبي، مؤكدين أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، كما أن الوقت كان كافيا للامتحان، وسط حالة من ترقب وانتظار أولياء الأمور أمام اللجان، لمتابعة أداء امتحانات الثانوية العامة، رافعين أيديهم بالدعوات بالتوفيق لأبنائهم خلال أداء الامتحان، وأيضا وسط مجهود كبير من قبل رجال أمن القليوبية الذين يحرصون على توفير محيط هادئ بلجان امتحانات الثانوية العامة، حتى يؤدى الطلاب الامتحانات فى جو من الهدوء.

فيما شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على جميع الجهات التنفيذية فى المحافظة، بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، والتى بدأت اعتبارا من الإثنين الموافق 20 يونيو، وتنتهى فى 21 يوليو.

وأوضح المحافظ، أنه تم الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات، من خلال الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.

وأكد الهجان، أنه تم التنسيق مع مديريتى الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحى ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتى مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من جاهزية اللجان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز كافة الأماكن المستخدمة كاستراحات وتم توفير كل وسائل الإعاشة والإقامة بها، وأضاف المحافظ، أنه طبقاً لذلك تم توفير مولد كهربائى بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أى طوارئ مع نشر سيارات التدخل السريع لمواجهة أى أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

وأشار المحافظ، إلى أنه يتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل فى نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفورى مع أى معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

وفى الأقصر عبر الطلاب عن سعادتهم من مستوى الإمتحان لمواد الجيولوجيا وعلم النفس، حيث أنه غالبية الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط بخلاف بعض الأجزاء التى كانت تحتاج لتركيز شديد فى الحل وجاءت للطلبة المتفوقين، حيث أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه سارت الأمور فى يوم الامتحان بصورة طبيعية تماماً ولم تتلقى غرفة العمليات أى شكاوى أو مشكلات داخل اللجان طوال اليوم، مناشداً جميع قيادات اللجان والطلبة بضرورة استمرار تلك الأجواء المميزة خلال فترة الامتحانات حتى 20 يوليو المقبل.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه يتابع عمليات توافد الطلبة على اللجان صباحاً وخروجهم بعد نهاية الوقت المحدد أولاً بأول، حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان مادة اللغة العربية وهى أولى المواد المضافة للمجموع، ويبلغ عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة 21 لجنة موزعة على جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة تضم عدد 6921 طالب وطالبة.

وفى شمال سيناء قال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ، أن غرفة العمليات الرئيسية الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية العامة بديوان عام المديرية لم تتلقى اليوم اى شكاوى اثناء عملها متابعة مسار الامتحانات .

وأوضح رضوان أنه اطمأن من رؤساء اللجان البالغ عددهم 16 لجنة امتحانية على وصول الأسئلة للجان قبل بدء الامتحانات بوقت كاف ، وأدى طلاب شعبة الرياضيات والبالغ عددهم(326) طالب وطالبة الامتحان فى مادة التفاضل والتكامل وبلغ زمن الإجابة ساعتان، وأدى طلاب شعبة العلوم والبالغ عددهم(2328) طالب وطالبة الامتحان فى مادة الجيولوجيا وعلوم بيئة وبلغ زمن الإجابة ثلاث ساعات، أما الشعبة الأدبية فقد أدى الطلاب والبالغ عددهم(456)طالب وطالبة الامتحان فى مادة علم النفس والاجتماع وبلغ زمن الإجابة ساعتان ،كما أدى الطلاب المكفوفين والبالغ عددهم (4)طالب وطالبة امتحان اليوم فى مادة التاريخ ورقة ثانية ،

وأكد على إنتظام أعمال الامتحان وتوافر الأجواء التربوية المناسبة والهادئة للطلاب داخل وخارج اللجان الامتحانية وسط إجراءات أمنية مشددة وتدابير احترازية ووقائية محكمة، وأوضح أن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء يتابع مسار الامتحانات للإطمئنان على توافر المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب.

واشار وكيل تعليم شمال سيناء أنه يتابع مسار العملية الامتحانية من خلال غرفة العمليات الرئيسية وذلك بالتواصل المباشر منذ الصباح الباكر قبل بداية الامتحان وحتى نهايته مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وكذلك التواصل مع رؤساء اللجان لتذليل كافة العقبات فور حدوثها بالإضافة إلى التنسيق المشترك مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة يسودها الإلتزام، مشيرا أن الغرفة الرئيسية لم تتلق أى شكاوى من الطلاب بشأن امتحانات اليوم.

وفى البحر الأحمر ابدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحر الأحمر، اراءهم حول سهولة الامتحانات اليوم، واكد الطلاب أن مادة الجيولوجيا كانت متوسطة والوقت مناسب لها، وفى المجمل الامتحان كان فى متناول الطالب المتوسط ومباشر دون تعقيد، بينما أكد الطلاب الذين ادوا امتحان علم النفس أن تقريبا 80 ٪؜ من الامتحان سهل وبسيط و20% ربما يكون غير مباشر ولكن الوقت كان مناسب والامتحان أيضا فى مستوى الطالب المتوسط.

وعلق الطلاب قسم العلمى رياضة أن التفاضل والتكامل كان متوسط والوقت غير كافى وان هناك بعض النقاط غير مباشرة فى الامتحان، حيث كان أعلن هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، عن عدد طلاب الثانوية العامة بلجان المحافظة والبالغ عددهم 2836 طالبا وطالبة داخل 13 لجنة امتحانية.‏

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الاحمر، أن لجان امتحانات الثانوية العامة تم تجهيزها لاستقبال الطلاب حيث تم تهيئة المناخ اللازم للطلاب، وتم تعقيم اللجان بالتعاون مع أجهزة المحافظة ‏المعنية كذلك تم التنسيق مع مديرية أمن البحر الاحمر لتأمين لجان الامتحانات، كذلك التنسيق مع مرفق اسعاف البحر الأحمر لتمركز سيارات بالقرب من لجان الامتحانات.

وفى المنوفية تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، اليوم حول إمتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس ففى الشعبة الأدبية ارتسمت الفرحة على وجوه الطلاب عقب الخروج من أداء امتحان مادة علم النفس حيث أكد الكلاب سهول الامتحان، بينما سادت حالة الحزن على طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة نظرا لصعوبة إمتحان مادة التفاضل اليوم حيث أكد الكلاب صعوبة الامتحان .

وفى المقابل تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، شعبة علم علوم عقب الخروج من أداء امتحان مادة الجيولوجيا فمنهم من أكد سهولة الامتحان وآخرين أكد احتواء الامتحان على نقاط فى غاية الصعوبة .

وفى بورسعيد اختلفت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، حول مستوى امتحانات حيث أدى طلاب الشعبة العلمية لقسم الرياضة امتحان مادة التفاضل والتكامل، وقسم العلوم لمادة الجيولوجيا، والشعبة الأدبية لمادة علم النفس والاجتماع.

وأعرب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة عن سهولة امتحان مادة الجيولوجيا، بينما قال البعض القليل أنه بها أسئلة صعبة وتحتاج إلى المزيد من التفكير، كما قال عدد من الطلاب أن امتحان مادة علم النفس والاجتماع به بعض الأسئلة الصعبة، ولكننا نستطيع أن نصف الامتحان بأنه فى مستوى الطالب فوق المتوسط.

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تابع سير وانتظام امتحانات شهادة الثانوية العامة، واطمأن على توفير سبل الراحة والأمان للطلاب خلال أداء الإمتحانات، مستعرضا جهود مديرية التربية والتعليم وتعاونها مع مختلف الجهات لضمان تحقيق أفضل مناخ للطلاب خلال الامتحانات.

احد طلاب الثانوية العامة
احد طلاب الثانوية العامة

 

احد طلاب علمي علوم
احد طلاب علمي علوم

 

اللجان تستقبل طلبة الثانوية بالقليوبية
اللجان تستقبل طلبة الثانوية بالقليوبية

 

توافد طلاب الثانوية بالقليوبية لأداء امتحان مواد الجيولوجيا وعلم النفس
توافد طلاب الثانوية بالقليوبية لأداء امتحان مواد الجيولوجيا وعلم النفس

 

جانب من توافد الطلاب على اللجان
جانب من توافد الطلاب على اللجان

 

خروج الطلاب اليوم
خروج الطلاب اليوم

 

خروج طلاب الثانوية العامة
خروج طلاب الثانوية العامة

 

سهولة امتحان الحيولوحيا وعلم النفس
سهولة امتحان الحيولوحيا وعلم النفس

 

طالب بالشعبة الأدبية
طالب بالشعبة الأدبية

 

طالب ثانوية عامة
طالب ثانوية عامة

 

طالب في الثانوية العامه ببورسعيد
طالب في الثانوية العامه ببورسعيد

 

طالب لشعبة علمي علوم
طالب لشعبة علمي علوم

 

طلاب الثانوية العامة بالاسكندرية
طلاب الثانوية العامة بالاسكندرية

 

طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر
طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر

 

طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية
طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية

 

طلاب الثانوية العامة فى المنوفية (1)
طلاب الثانوية العامة فى المنوفية (1)

 

طلاب الثانوية العامة فى المنوفية (2)
طلاب الثانوية العامة فى المنوفية (2)

 

طلاب الثانوية العامة فى المنوفية (3)
طلاب الثانوية العامة فى المنوفية (3)

 

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

 

طلاب مدرسة حسن كامل الثانوية بالغردقة
طلاب مدرسة حسن كامل الثانوية بالغردقة

 

طلبة القليوبية خلال توافدهم على اللجان
طلبة القليوبية خلال توافدهم على اللجان

 

طلبة القليوبية لدي توافدهم على اللجان
طلبة القليوبية لدي توافدهم على اللجان

 

لجان القليوبية تستقبل طلبة الثانوية العامة
لجان القليوبية تستقبل طلبة الثانوية العامة

 

وصول الطلبة للجان فى القليوبية
وصول الطلبة للجان فى القليوبية

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة