العالم هذا المساء.. دول العالم تقدم مساعدات إغاثة للمتضررين بعد زلزال أفغانستان.. نجم مانشستر سيتى جابرييل جيسوس يصل لندن لإجراء الكشف الطبى فى أرسنال.. العثور على أكثر من 110 أفاعى بمزرعة ألمانية بعد لدغ امرأة

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. دول العالم تقدم مساعدات إغاثة للمتضررين بعد زلزال أفغانستان.. نجم مانشستر سيتى جابرييل جيسوس يصل لندن لإجراء الكشف الطبى فى أرسنال.. العثور على أكثر من 110 أفاعى بمزرعة ألمانية بعد لدغ امرأة زلزال افغانستان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.
 

دول العالم تقدم مساعدات إغاثة للمتضررين بعد الزلزال المدمر

 
أفادت وسائل إعلام رسمية فى أفغانستان يوم الجمعة الماضى، عن ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذى ضرب شرق البلاد يوم الأربعاء الماضى إلى 1150 قتيلا، فضلا عن إصابة آخرين وتدمير مئات المنازل.
 
ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية عن مدير وكالة بختار الحكومية للأنباء التابعة لطالبان عبد الواحد ريان، قوله "إن حصيلة القتلى قد ارتفعت إلى 1150 شخصا مقارنة بالتقارير السابقة التي أفادت بمقتل 1000 شخص"، مضيفا أنه ما لا يقل عن 1600 شخص أصيبوا جراء الزلزال.
 
فيما قدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أعداد القتلى بنحو 770 شخصا.
 
وسارعت المنظمات الإغاثية مثل الهلال الأحمر وبرنامج الأغذية العالمي إلى تقديم المساعدة للأسر الأكثر تضررا عن طريق إمدادها بالغذاء والاحتياجات الأخرى الطارئة كالخيام في إقليم باكيتا - مركز الزلزال - وإقليم خوست المجاور.
 
وأفادت وسائل إعلام رسمية بأن الزلزال الذي بلغت شدته 6 درجات دمر ما يقرب من 3 آلاف منزل أو ألحق أضرارا بالغة بهم. إذ تضرر ألف منزل على الأقل في منطقة "جايان" بإقليم باكيتا، بالإضافة إلى تضرر 800 منزل آخرين في منطقة "سبرا" بإقليم خوست.
 
زلزال أفغانستان المدمر
زلزال أفغانستان المدمر
زلزال أفغانستان وحالة من الدمار
زلزال أفغانستان وحالة من الدمار
 
زلزال أفغانستان يترك حالة من الدمار
زلزال أفغانستان يترك حالة من الدمار
زلزال أفغانستان
زلزال أفغانستان

جيسوس يصل لندن لإجراء الكشف الطبى فى أرسنال

 
وصل البرازيلي جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي، إلي العاصمة لندن من أجل إجراء الكشف الطبي في أرسنال، تمهيدًا لإتمام إنتقاله إلي الجانرز خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.
 
نجح أرسنال في حسم صفقة المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس، لينضم إلي صفوف الجانرز لمدة 5 سنوات، مقابل 52 مليون يورو.
 
ومن المقرر أن يحصل جابرييل جيسوس على راتبًا أسبوعيًا من أرسنال، تبلغ قيمته 220 ألف إسترليني. 
 
ويمثل البرازيلي جابرييل جيسوس، إضافة قوية إلي هجوم أرسنال الإنجليزي في الموسم الجديد 2022-2023.
 
جيسوس
جيسوس
 
جيسوس يصل أرسنال
جيسوس يصل أرسنال
جيسوس ولحظة الوصول إلى أرسنال
جيسوس ولحظة الوصول إلى أرسنال
 
 

العثور على أكثر من 110 أفعى بعضها خطير وسام فى مزرعة بألمانيا بعد لدغ امرأة

 
قالت الشرطة الألمانية، إنها اكتشفت أكثر من 110 نوع من الثعابين، بعضها خطير وسام، فى مزرعة في ولاية سكسونيا بعد أن سعت امرأة كانت تعيش هناك لاستخدامهم فى الحصول  على علاج طبى من لدغة سامة، وحسب ما نشر موقع dw كانت المرأة البالغة من العمر 35 عامًا قد قادت سيارتها إلى مستشفى فى سالزجيتر، بالقرب من هانوفر، فى وقت مبكر من يوم الأحد وأخبرت الأطباء أن إحدى الأفاعى قد عضت إصبعها.
 
بينما تدهورت حالة المرأة وطلبت السلطات على عجل من معهد متخصص فى هامبورغ الحصول على ترياق، زارت الشرطة المزرعة فى وسط ألمانيا وعثرت على عشرات الثعابين.
 
قالت الشرطة فى بيان إن المتخصصين حددوا أن مجموعة الثعابين تضمنت أنواعًا سامة وعاصرة لم تكن موجودة فى أماكن تربية حيوانات مناسبة، وتم حجز كل الزواحف والتحفظ عليها.
 
 
أفعى
أفعى
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة