السياحة والآثار بالأردن: مدينة مأدبا فازت بلقب عاصمة السياحة العربية بعد تحقيق المعايير

الجمعة، 24 يونيو 2022 11:50 م
السياحة والآثار بالأردن: مدينة مأدبا فازت بلقب عاصمة السياحة العربية بعد تحقيق المعايير عماد حجازين، الأمين العام لوزارة السياحة والآثار بالأردن
محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عماد حجازين، الأمين العام لوزارة السياحة والآثار بالأردن، إن مدينة مأدبا فازت بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022، وذلك بعد تحقيقها للمعايير والشروط المرجعية التى أعدتها المنظمة العربية للسياحة.
 
وأضاف الأمين العام لوزارة السياحة والآثار بالأردن خلال حواره ببرنامج بيت للكل على القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، إن اختيار مأدبا عاصمة السياحة العربية 2022، سيساهم فى تنشيط الحركة السياحية بالمدينة، ويساهم أيضا بجذب المشاريع الاستثمارية الرائدة فى مختلف المجالات واستثمار الموارد الطبيعية والثقافية والدينية.
 
وأوضح أن العلاقات السياحية مع مصر كان مطروح للنقاش خلال الأشهر الماضية، لتوفير برامج سياحية والربط بين برامج سياحية مختلفة مع مصر وخاصة السياحة الدينية لزيارة مسار العائلة المقدسة، ولابد أن يحدث الربط السياحى بين المدن العربية .
 
ولفت إلى أن مدينة مأدبا مركزاً للتراث الحضارى والدينى وموطن الفسيفساء والحرف اليدوية فى المملكة، مؤكدا أن مأدبا مدينة غنية بالتراث والعراقة والمعالم الاثرية والدينية وتشتهر بالمعالم التاريخية، بالإضافة الى المعالم الطبيعية الخلابة من وديان مميزة و إطلالات جبلية فريدة من نوعها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة