تنسيق 2022.. تأجيل اختبارات القدرات لكليات السياحة والفنادق.. اختيار جامعة عين شمس مقرا لمكتب تنسيق الثانوية العامة والشهادات المعادلة والقاهرة لتنسيق الدبلومات..المشرف على التنسيق يؤكد:لا تغيير فى قواعد القبول

الإثنين، 20 يونيو 2022 06:04 ص
تنسيق 2022.. تأجيل اختبارات القدرات لكليات السياحة والفنادق.. اختيار جامعة عين شمس مقرا لمكتب تنسيق الثانوية العامة والشهادات المعادلة والقاهرة لتنسيق الدبلومات..المشرف على التنسيق يؤكد:لا تغيير فى قواعد القبول السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق آخر استعدادات الوزارة لأعمال التنسيق بموسم 2022 / 2023، مؤكدا أن تم تأجيل اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكليات السياحة والفنادق هذا العام بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات.

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على مكتب التنسيق، أن المجلس الأعلى للجامعات قرر تأجيل تطبيق اختبارات القدرات على طلاب الثانوية العامة للالتحاق بكليات السياحة والفنادق بتنسيق العام الجارى 2022 /2023.

وأضاف فى تصريحات لـ" اليوم السابع "، أن من المقرر أن يتم تطبيق كافة قواعد القبول بالعام الماضى على طلاب الثانوية العامة هذا العام ولا تغيير فى قواعد القبول حتى الآن.

وتابع عطا، أن مكتب التنسيق بدأ الاستعداد لموسم تنسيق الثانوية العامة هذا العام من حيث الترتيبات والتجهيزات اللوجيستية وطباعة المطبوعات، مؤكدا أن التنسيق الإلكترونى من خلال موقع التنسيق.

وأشار المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه تم الإبقاء على مقر مكتب التنسيق بعين شمس لتنسيق طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بالإضافة إلى أن تنسيق طلاب الدبلومات الفنية سيكون بمقر مكتب التنسيق بجامعة القاهرة.

 وأكد السيد عطا فى تصريحاته، أنه لا تغيير فى قواعد القبول بتنسيق 2022، مشيرا إلى أن بمجرد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة سيتم البدء فى التجهيز والتحضير لاختبارات القدرات بالنسبة الكليات التى يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، موضحا أن اجتياز هذه الاختبارات لا يعنى الالتحاق بالكلية لأن القيد بالكليات يخضع لقواعد القبول وتنسيق الكلية وفقا للمجموع الحاصل عليه الطالب.

ولفت المشرف على أعمال مكتب التنسيق، إلى أن قطاع التعليم بالوزارة يواصل العمل على مداهمة كل الكيانات الوهمية بالمحافظات وذلك حفاظا على الطلاب من الوقوع فريسة لتلك الكيانات التى تزعم منح شهادات معتمدة، محذرا الطلاب من الانضمام بشكل مباشر لا مؤسسة تعليمية غير مدرجة بقوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة والمنشورة على موقع وزارة التعليم العالى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة