تنسيق الشهادة الإعدادية.. تعرف على قواعد قبول الطلاب بالثانوية العامة بأسوان

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 11:35 ص
تنسيق الشهادة الإعدادية.. تعرف على قواعد قبول الطلاب بالثانوية العامة بأسوان محافظ أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قواعد تنسيق قبول الطلاب بمدارس المرحلة الثانوية سواء للتعليم العام أو الخاص أو الفنى للعام الدراسى المقبل 2022/2023 من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى.
 
وسيكون الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوى العام 215 درجة، كما سيكون الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام (الخاص) للخدمات والمنازل 140 درجة.
 
في حين يتراوح الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفنى والمهنى والخدمات فنى ما بين 140 درجة إلى 220 درجة حسب نوعية المدرسة ونظام الدراسة بها.

واعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسى 2021/2022، حيث بلغت نسبة النجاح النهائية 76.12%، كما اعتمد المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة 68.8%، وأيضاً الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة 100%، فيما بلغت نسبة النجاح للشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع إلى 66.7%.

جاء ذلك أثناء عرض مدير مديرية التربية والتعليم عبد الكريم لطفى النتائج والنسب المئوية للشهادة الإعدادية على محافظ أسوان والذى قدم التهنئة لأبنائه الطلاب الناجحين بشكل عام، و17 طالبا وطالبة الذين حصلوا على الدرجة النهائية 280 درجة ليتبؤا هؤلاء المتفوقين قائمة الشرف لأوائل المحافظة فى الشهادة الإعدادية العامة واللغات.

وأعرب محافظ أسوان، عن أمنياته لهم دوام التفوق والنجاح مع بذل المزيد من الجهد والتحصيل الدراسى لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية التالية ليصبحوا فى مقدمة النابغين وطليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به لمزيد من التقدم والازدهار فى المستقبل.

ومن جانبه، أوضح عبد الكريم لطفى، أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان سيجرى تحليل النتائج لمختلف المواد الدراسية على مستوى الإدارات التعليمية فى المراكز والمدن للتغلب على السلبيات وتعظيم الإيجابيات حتى يتسنى لمتخذى القرار اتخاذ اللازم، حيث تم حجب نتائج 5 طلاب بإدارة إدفو التعليمية بعد ضبطهم بمحاولة الغش أثناء فترة الامتحانات.

وأشار إلى أنه فتح باب التظلمات في الفترة من 1 إلى 15 يونيو لتلقى أى طلبات لإعادة تصحيح ورصد الدرجات لأوراق إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية، والتى تقدم لها 28 ألفا و53 طالبا وطالبة طالب وطالبة نجح منهم 21 ألفا و353 طالبا وطالبة، فيما سيدخل امتحانات الدور الثانى 6700 طالب وطالبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة