موسكو: أوكرانيا تحاول استعادة جزيرة زميينى الاستراتيجية وأحبطنا محاولاتها

الإثنين، 09 مايو 2022 08:18 م
موسكو: أوكرانيا تحاول استعادة جزيرة زميينى الاستراتيجية وأحبطنا محاولاتها اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف أن قوات كييف وبأوامر من الرئيس الأوكرانيى فلاديمير زيلينسكي وتعليمات المستشارين الأمريكيين والبريطانيين، تحاول منذ أيام استعادة جزيرة زمييني الاستراتيجية في البحر الأسود، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية حاولت إنزال قواتها على الجزيرة، لكنها تكبدت خسائر فادحة، وفشلت في مساعيها حيث أحبطت القوات الروسية في الجزيرة هذه الخطط.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أنه على مدى اليومين الماضيين، قام نظام كييف بعدة محاولات يائسة لتنفيذ إنزال جوي وبحري على جزيرة زمييني، المهمة لضمان السيطرة على الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، مشيرا إلى أن القوات الروسية في الجزيرة أسقطت ثلاث طائرات سو-24 وطائرة سو-27 وثلاث طائرات مروحية مي-8 محملة بالجنود، ومروحية مي-24 هجومية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أنه في غضون يومين، تم إسقاط 29 طائرة أوكرانية مسيرة، بما فيها ثمان هجومية من طراز Bayraktar-TB2، منها أربع أسقطت بعد ظهر اليوم، كما دمرت القوات الروسية في الـ8 من مايو مركز اتصالات في مطار تشيرفونوغلينسكي العسكري، وطرادا أوكرانيا في مياه أوديسا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة