مجموعة G7 تؤكد لـ"زيلينسكى" استعدادهم الثابت لتحمل المزيد من المسئوليات لمساعدة أوكرانيا.. روسيا: لن نتغاضى عمن يتجاهلون انبعاث النازية بكييف.. وجونسون: نواصل ضمن مجموعة السبع الضغط على بوتين بأي وسيلة ممكنة

الأحد، 08 مايو 2022 09:26 م
مجموعة G7 تؤكد لـ"زيلينسكى" استعدادهم الثابت لتحمل المزيد من المسئوليات لمساعدة أوكرانيا.. روسيا: لن نتغاضى عمن يتجاهلون انبعاث النازية بكييف.. وجونسون: نواصل ضمن مجموعة السبع الضغط على بوتين بأي وسيلة ممكنة اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب زعماء مجموعة السبع G7 عن عزمهم على مواصلة دعمهم للحكومة أوكرانيا فى ظل العملية العسكرية الروسية المتواصلة، كما حملت مجموعة السبع روسيا المسؤولية عن مخالفة النظام العالمى المبنى على القواعد وخصوصا ميثاق الأمم المتحدة، وفقا لروسيا اليوم.

كما أعرب زعماء مجموعة السبع G7 للرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى الذى حضر اجتماعهم المرئى عن تضامنهم مع أوكرانيا واستعدادهم الثابت لتحمل المزيد من المسؤوليات لمساعدة أوكرانيا فى تأمين مستقبل حر وديمقراطى وضمان قدرتها على الدفاع عن النفس الآن وردع أعمال عدائية محتملة فى المستقبل.

وأكد زعماء مجموعة السبع G7 أنها ستواصل مساعداتها العسكرية إلى أوكرانيا ودعم حكومة كييف فى تعزيز أمنها فى مجال الاقتصاد والطاقة، بالإضافة إلى توسيع التعاون معها خصوصا فى مجال الأمن المعلوماتي، موضحين أن المساعدات المالية والمادية التى قدمتها مجموعة السبع إلى أوكرانيا منذ مطلع العام الجارى تزيد إجمالا عن 24 مليار دولار، متعهدا بأن G7 فى الأسابيع القادمة ستكثف الدعم المالى قصير المدى لمساعدة كييف فى سد الفجوات فى التمويل وتمكينها من توفير الخدمات الأساسية لمواطنيها.

ودعا زعماء مجموعة السبع G7 شركائهم إلى دعم هذه المساعى ومساعدة أوكرانيا فى إعادة بناء مستقبلها، محذرة من أن النزاع المتواصل فى أوكرانيا يشكل خطرا على الأمن الغذائى فى العالم، ولافتة إلى أنها بالتنسيق مع الأمم المتحدة تدعو روسيا إلى وقف أساليب الحصار وغيرها من الخطوات التى تزيد من صعوبة إنتاج وتصدير المواد الغذائية فى أوكرانيا.

وقال زعماء مجموعة السبع G7 إن مجموعة السبع وأوكرانيا موحدة فى هذه الفترة العصيبة وفى سعيها إلى ضمان مستقبل ديمقراطى ومزدهر لهذا البلد، ولا نزال موحدين فى حرصنا على ضرورة منع الرئيس بوتين من الانتصار فى هذه الحرب ضد أوكرانيا.

فى المقابل أكد دميترى ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسى، أن روسيا لن تتغاضى عمن يتجاهلون انبعاث النازية فى أوكرانيا، وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسى: كان الاعتقاد سائدا بأنهم شركاؤنا وحتى حلفاء سابقون، الا أنهم أثبتوا عكس ذلك، فليس بمقدورنا التغاضى ولن نتغاضى عن التجاهل المثير للاشمئزاز لإحياء النازية الجديدة فى أوكرانيا.

فيما أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية استهداف القوات الأوكرانية مدرسة فى حى بتروفسكى غربى مدينة دونيتسك عاصمة الجمهورية، وقالت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية أن القوات الأوكرانية قصفت المدرسة رقم 28 فى منطقة بتروفسكى، وأدى القصف إلى أضرار مادية فى المدرسة، وأوضحت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية أن القوات الأوكرانية أطلقت 60 صاروخ غراد على غورلوفكا فى جمهورية دونيتسك.

من جانبه قال بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، إن بلاده ستواصل ضمن مجموعة السبع الضغط على بوتين بأية وسيلة ممكنة، بينما أعلن أولاف شولتز، مستشار ألمانيا، تأكيد بلاده دعمها لأوكرانيا، متابعا: لكن الناتو لن يكون طرفا بالصراع هناك، من جانبها قالت إيطاليا، إنها ستتعرض لمشاكل كبيرة فى الشتاء بدون الغاز الروسي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة