انتظام الدراسة بكليات جامعة القاهرة.. عميد آداب: الحضور والتواجد مباشر والانتهاء من المقررات 19 مايو.. عميد زراعة يعلن بدء المحاضرات لطلاب الماجستير المهنى.. وعميد آثار يؤكد تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

السبت، 07 مايو 2022 03:00 م
انتظام الدراسة بكليات جامعة القاهرة.. عميد آداب: الحضور والتواجد مباشر والانتهاء من المقررات 19 مايو.. عميد زراعة يعلن بدء المحاضرات لطلاب الماجستير المهنى.. وعميد آثار يؤكد تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت كليات جامعة القاهرة استقبال الطلاب، وذلك لاستئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، لاستكمال المحاضرات بالكليات وسط تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا لحماية الطلاب ومنع انتشار العدوى.

 

وفى البداية أكد الدكتور شريف شاهين القائم بعمل عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، انتظام الدراسة بالكلية اليوم السبت وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك مشيرا إلى أن الدراسة من خلال الحضور التواجد المباشر بالكلية.

 

وأضاف الدكتور شريف شاهين، لـ "اليوم السابع" أن الدراسة مستمرة حتى قبل نهاية شهر مايو الجارى على أن تبدأ اختبارات الشفوى يعد الانتهاء من المقرر الدراسية المقرر لها يوم 19 مايو كحد أقصى بعدها الاختبارات الشفوى ثم امتحانات نهاية العام.

 

وتابع عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن خلال الفترة الحالية يتم مراجعة الوحدات الدراسية المنتهية للطلاب وذلك لضمان المام الطلاب بكل المناهج الدراسية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الميد تيرم من خلال الحساب الخاص لكل طالب حيث تم إعلانها إلكترونيا.

 

ومن جانبه قال الدكتور سامح عبد السلام عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة أن الكلية انتظمت فى الدراسات وتم بدء المحاضران لطلاب الماجستير المهنى حضوريا بالكلية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

 

واضاف الدكتور سامح عبد السلام فى تصريح ل " اليوم السابع" أن الكلية تراعى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية موضحا أن الدراسة اسبوع لطلاب الإنجليزى واسبوع لطلاب الشعبة العربى وذلك لتخفيف الاعداد ومنع الزحام والحفاظ على التباعد الاجتماعى.

 

ولفت عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة إلى أن الكلية انتهت من وضع التصور الخاص بجدول امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى لطلاب برامج الساعات المعتمدة وكذلك طلاب البكالوريس وتم تسليمه إلى إدارة الجامعة وذلك وفقا لما حددته الخريطة الزمنية للعام الجامعى.

 

وبدوره قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، إن الدراسة منتظمة من اليوم السبت وذلك كأول يوم عمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والكلية استقبلت الطلاب وبدأت المحاضرات بالكلية، بالإضافة إلى انتظام العمل الإدارى بالكلية من حيث عقد الاجتماعات التنظيمية للكلية.

 

ولفت الدكتور أحمد رجب فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن المحاضرات بدأت منذ الثامنة صباحا مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتحقيق التباعد بين الطلاب.

 

وأشار عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة إلى أن الكلية انتهت من امتحانات الميد تيرم خلال شهر رمضان وكان بنظام الاختبارات المقالية على أن يكون تنظيم امتحانات نهاية العام فى شهر يونيو المقبل بنظام البابل شيت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة