رئيس وزراء اليابان يبحث مع مسئولين أوروبيين الأزمة الروسية الأوكرانية

الجمعة، 06 مايو 2022 12:49 م
رئيس وزراء اليابان يبحث مع مسئولين أوروبيين الأزمة الروسية الأوكرانية رئيس وزراء اليابان
كتب ـ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في طوكيو، اجتماعا مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، الخميس المقبل؛ لمناقشة الأزمة الروسية الأوكرانية واهتمام الصين بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ.
 
وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم الجمعة، أن هذه ستكون أول زيارة يقوم بها المسئولان الأوروبيان لليابان منذ توليهما منصبيهما في ديسمبر 2019.
 
وقال الاتحاد الأوروبي - في بيان - إن القمة ستوفر "فرصة لإظهار التحالف العميق والديناميكي بشكل متزايد" بين الكتلة الإقليمية واليابان، والتي لها قيم مماثلة بما في ذلك الالتزام بالدفاع عن النظام الدولي القائم على القواعد.
 
وأضاف الاتحاد الأوروبي، أن المباحثات ستتناول المزيد من التعاون والمواءمة بشأن العقوبات المفروضة على روسيا والطرق الملموسة لتقديم الدعم الإنساني والسياسي والمالي والمادي لأوكرانيا.
 
وستشمل موضوعات جدول الأعمال أيضًا تعزيز التعاون بشأن تغير المناخ والشراكة الرقمية، فضلاً عن رفع قيود السفر التي تم تنفيذها استجابةً لوباء كورونا.
 
من ناحية أخرى، يواصل خفر السواحل الياباني بحثه حول جزيرة قبالة هوكايدو عقب أسبوعين من غرق قارب أدى إلى مقتل 14 شخصًا وفقدان 12 آخرين.
 
وقالت وكالة أنباء كيودو، إن زورق دورية خفر السواحل فتش المنطقة القريبة من الجزيرة وقامت القوارب والطائرات الأخرى بالبحث أيضا في مكان وجود القارب السياحي الغارق في 29 أبريل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة