تهديدات خطيرة بأزمة غذاء عالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.. فيديو

الأربعاء، 04 مايو 2022 10:00 ص
تهديدات خطيرة بأزمة غذاء عالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.. فيديو تهديدات خطيرة بأزمة غذاء عالمية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول التهديدات الخطيرة من وجود أزمة غذاء عالمية ، وأشارت التغطية إلى تصريحات ممثل برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ، وقال ، إنه بعد إغلاق الطرق البحرية جراء حرب روسيا على أوكرانيا، علق ما يقرب من أربعة ملايين ونصف مليون طن من الحبوب في موانئ أوكرانيا، وهذا سيؤدي إلى آثار بعيدة المدى على مستوى العالم.

وقال مارتن فريك ممثل عن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، إنه من الضروري أن تستأنف أوكرانيا إمداد الدول الأخرى بالغذاء للحد من أزمة الغذاء العالمية، وفقاً لتقرير وكالة الأنباء الألمانية ، وأضاف فريك: «الجوع ينبغي ألا يكون سلاحاً» وذلك وفق تقرير نشرته مجلة Newsweek الامريكية فى 2 مايو 2022.

وتابعت التغطية، أيضا في أبريل 2022، أصدرت الأمم المتحدة بياناً قالت فيه إن «الحرب أدت إلى ارتفاع الأسعار العالمية للقمح والذرة والزيوت النباتية»، وسجلت ارتفاعاً في أسعار المواد الغذائية في مارس 2022 وصل إلى نسبة 12.6% عن فبراير 2022 حين وصل بالفعل إلى أعلى مستوياته منذ عام 1990». كما قالت المنظمة في وقت سابق إن «الحرب الدائرة في أوكرانيا لم تسبب أزمة إنسانية مباشرة فحسب، بل وتمثل تهديداً للأمن الغذائي العالمي في المستقبل في شكل ارتفاع الأسعار وانخفاض القدرات الإنتاجية.

في ذات السياق تواجه أسواق السلع الغذائية حول العالم ضغوطًا غير مسبوقة، دفعت بعض السلع إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، بسبب حرب أوكرانيا مما يزيد المخاوف من إمكانية حدوث أزمة غذاء عالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة