الفريق أسامة ربيع: قناة السويس حققت أعلى عائد شهرى فى تاريخها رغم تباطؤ النمو

الثلاثاء، 03 مايو 2022 11:35 ص
الفريق أسامة ربيع: قناة السويس حققت أعلى عائد شهرى فى تاريخها رغم تباطؤ النمو الفريق أسامة ربيع
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن هذا الشهر مقارنة بنفسه فى السنة المنصرمة زاد عبور السفن 6.3 % بواقع 1929 سفينة وأعلى حمولة في تاريخ القناة بزيادة عن العام الماضى 3.9 %.
 
وأضاف خلال مداخلة في برنامج صباح الخير يا مصر إن القناة حققت اعلى عائد شهرى لها 629 مليون دولار، وما يحدث أرقام قياسية في ظل تباطؤ في نمو الاقتصاد العالمى ، ما يحدث نعتبره إنجازا كبيرا.
 
وتابع: الأزمة الأوكرانية كان لها أثرا إيجابيا وآخر سلبى والأثر الإيجابى تغلب على الأثر السلبى لقناة السويس لأن حاويات البترول التي كانت تخرج من روسيا لم تكن تمر بقناة السويس، أما البترول الذى يخرج من الخليج فكله يمر من قناة السويس مما جعل سفن لم تكن تمر من قناة السويس تعبر من خلالها، ونحن لا نتمنى ان تكون هناك حروبا في الدول، ولكن هذه الأزمة صبت في مصلحة قناة السويس .
 
وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، فى بيان صحفى الأحد، أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر أبريل سجلت أرقاماً قياسية جديدة وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة، محققة أعلى إيراد شهرى بلغ 629 مليون دولار، وأكبر حمولة صافية شهرية بإجمالى حمولات صافية قدرها 114.5 مليون طن، متجاوزة بذلك كافة الأرقام التى تم تسجيلها من قبل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة