النقل تتجه لتطبيق المرحلة الأولى من نظام التذكرة الموحدة خلال يوليو المقبل.. تطبيقها على شبكة مترو القاهرة والقطار الكهربائي "عدلى منصور- العاصمة الإدارية".. وهى عبارة عن محفظة تذاكر تحمل على كارت ذكى

الإثنين، 02 مايو 2022 06:00 ص
النقل تتجه لتطبيق المرحلة الأولى من نظام التذكرة الموحدة خلال يوليو المقبل.. تطبيقها على شبكة مترو القاهرة والقطار الكهربائي "عدلى منصور- العاصمة الإدارية".. وهى عبارة عن محفظة تذاكر تحمل على كارت ذكى مترو الأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه وزارة النقل لتطبيق المرحلة الأولى من نظام التذكرة الموحدة بداية يوليو المقبل، بحيث يتم تطبيقها خلال المرحلة الأولى على خطوط مترو أنفاق القاهرة الكبرى وخط القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان الجارى إنهاء أعمال تنفيذه .
 
وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع إن بدء تطبيقها سيكون مع افتتاح وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع القطار الكهربائي عدلى منصور- العاصمة الإدارية أمام الجمهور، على أن يتم إضافة باقى وسائل النقل الجماعى لمنظومة النقل الذكى أو التذكرة الموحدة تباعا.
 
وأضافت المصادر أن نظام التذكرة الموحدة سيكون عبارة عن محفظة نقدية أو مجموعة تذاكر ستحمل على كارت ذكى واحد سيكون بإمكان الراكب استخدامه في استقلال وسائل النقل التى سيشملها النظام الذى سيتم تعميمه تباعا على باقى وسائل النقل العاملة بالجر الكهربائى أو الأتوبيسات الترددية العاملة بالكهرباء المخطط تشغيلها في القاهرة الكبرى على الدائرى وربط مطار القاهرة.
 
وأكدت المصادر أن الراكب سيستطيع باستخدام الكارت الموحد أو التذكرة استقلال كل وسيلة نقل من الوسائل التى سيتم تطبيق نظام النقل الذكى عليها، لافتة إلى أنه سيتم بدء تطبيق نظام التذكرة الموحدة مع استمرار العمل بتذاكر الرحلة الواحدة الورقية.
 
وأوضحت المصادر أن شبكة القطارات السريعة الجارى تنفيذها أو خطوط المترو الجديدة أو خطى مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر سيتم تطبيق عليها هذا النظام تباعا،
 
وتنفذ الدولة 2 خط مونوريل الأول هو مشروع مونوريل العاصمة الإدارية سيربط مع القاهرة الجديدة ومدينة نصر، والثاني مشروع مونوريل 6 أكتوبر ـ المهندسين بطول 42 كم سيربط مع الخط الثالث للمترو فى محطة وادى النيل بالمهندسين، وتصل أطوال الخطين إلى حوالى 96 كم، ويتولى تحالف المكاتب الاستشارية الأمريكي المصرى هيل إنترناشونال وحجى جروب القيام  بالأعمال الاستشارية والإشراف على تنفيذ مشروعى مونوريل العاصمة الإدارية ومونوريل 6 أكتوبر.
 
وتقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذ الأعمال الإنشائية وكافة الأعمال المدنية لمشروع مونوريل 6 أكتوبر ـ المهندسين، فيما تقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات بالأعمال الإنشائية لمشروع مونوريل العاصمة الإدارية ـ الاستاد، بينما ستقوم شركة الستوم بتنفيذ وتركيب نظم الإشارات والاتصالات والتحكم وتوريد القطارات التى ستعمل خلال المشروعين عقب تنفيذهما، وتبلغ السرعة التصميمية للمونوريل 80 كم/س.
 
كما تنفذ الدولة مشروع القطار الكهربائى LRT على مراحل منطلقا من محطة عدلى منصور التبادلية بجوار موقف العاشر من رمضان بمدينة السلام، حيث ينطلق مساره موازيا لطريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى لربط مدن شرق القاهرة مثل السلام والعبور والمستقبل والشروق وبدر، ثم يتفرع جنوباً في اتجاه العاصمة الادارية الجديدة واصلا إلى المدينة الرياضية الدولية ويتفرع شمالاً بعد مدينة بدر في اتجاه مدينة العاشر من رمضان ويصل طوله بعد اكتماله 103 كم وعدد 19 محطة.
 
وتنفذ الدولة شبكة قطارات سريع بأطوال حوالى 2000 كم شاملة 3 خطوط الأول من العين السخنة حتى مطروح بطول 660 كم رابطا العاصمة الإدارية و6 أكتوبر والإسكندرية وبرج العرب والعلمين، والثانى من 6 أكتوبر لأسوان بطول 925 كم والثالث من الأقصر حتى الغردقة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة