الزيارات تتوالى لدعم أوكرانيا.. رئيسة مجلس النواب الأمريكى تزور كييف لتأكيد التزام الولايات المتحدة.. أنجلينا جولى تلتقى الأطفال فى لفيف.. وسفيرة بريطانيا: بوتين لا يزال يريد السيطرة على العاصمة

الإثنين، 02 مايو 2022 12:00 ص
الزيارات تتوالى لدعم أوكرانيا.. رئيسة مجلس النواب الأمريكى تزور كييف لتأكيد التزام الولايات المتحدة.. أنجلينا جولى تلتقى الأطفال فى لفيف.. وسفيرة بريطانيا: بوتين لا يزال يريد السيطرة على العاصمة الزيارات تتوالى لدعم أوكرانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أكثر من شهرين على بدء التدخل الروسى فى أوكرانيا، تمكنت كييف بمساعدة من الغرب من منع روسيا من السيطرة على كييف، وكإشارة على استمرار الدعم توالت زيارات كبار المسئولين الغربيين للعاصمة الأوكراني وكان آخرها نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الأمريكى. 
 
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن زيارة نانسي بيلوسي إلى أوكرانيا تعد إشارة على التزام الولايات المتحدة العميق تجاه كييف، حيث تعد أكبر مسئولة أمريكية تزور البلاد منذ بدء الحرب، وأعلنت يوم الأحد أنها التقت بالرئيس فولوديمير زيلينسكي وتعهدت "بمساعدة الشعب الأوكراني في الدفاع عن الديمقراطية لأمتهم وللعالم".
 
وظلت زيارة بيلوسي وعدد قليل من زملائها الديمقراطيين يوم السبت سرية إلى أن عادوا إلى بولندا ، حيث عقدوا مؤتمرا صحفيا صباح الأحد وتعهدوا بدعم أوكرانيا "حتى تحقيق النصر".
 
وفي هذه الأثناء ، على بعد حوالي 300 ميل من كييف ، عاصمة أوكرانيا ، انطلقت نيران المدفعية صعودًا وهبوطًا على الجبهة الشرقية للبلاد ، حيث استمر الدمار من الهجوم الروسي المستمر منذ أسبوعين في قلب أوكرانيا الصناعي.
 
وأفاد المسئولون الأوكرانيون في منطقتي لوجانسك ودونيتسك بوجود معارك ضارية حيث حاولت أعمدة الدبابات الروسية التوغل في المناطق التي قصفتها قوات موسكو بنيران المدفعية. قالت وزارة الدفاع الروسية ، الأحد ، إنها قصفت 800 هدف في أنحاء أوكرانيا خلال اليوم الماضي ، بما في ذلك حظيرة للطائرات في مدينة أوديسا الساحلية التي قالت إنها كانت تخزن أسلحة وذخيرة سلمتها الولايات المتحدة وأوروبا إلى أوكرانيا.
 
ومن ناحية أخرى، أعلن حاكم لفيف الإقليمي على تليجرام إن ممثلة هوليوود أنجلينا جولي قامت بزيارة مفاجئة إلى مدينة لفيف غربي أوكرانيا يوم السبت، وفقا لوكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية. 
 
وفقًا لماكسيم كوزيتسكي، جاءت جولي - التي كانت مبعوثًا خاصًا لمفوضية شئون اللاجئين منذ عام 2011 - للتحدث إلى النازحين الذين وجدوا ملاذًا في لفيف ، بما في ذلك الأطفال الذين يخضعون للعلاج من الإصابات التي لحقت بهم في الضربة الصاروخية على محطة كراماتورسك للسكك الحديدية في بداية أبريل.
 
وقالت الصحيفة إن الهجوم الذي وقع في شرق أوكرانيا استهدف على ما يبدو حشدا معظمهم من النساء والأطفال كانوا يحاولون الفرار من هجوم روسي وشيك ، مما أسفر عن مقتل 52 على الأقل وإصابة العشرات.
 
وكتب كوزيتسكي: "لقد تأثرت كثيرًا بقصص [الأطفال]". "حتى أن إحدى الفتيات كانت قادرة على إخبار جولي بشكل خاص عن حلم كانت قد حلمت به".
 
قال إن جولي زارت أيضًا مدرسة داخلية وتحدثت إلى الطلاب والتقطت صوراً معهم ، مضيفةً "وعدتهم بالعودة مرة أخرى".
 
وفقًا لـ كوزيتسكي ، التقت جولي أيضًا مع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم الذين وصلوا إلى محطة السكك الحديدية المركزية في لفيف ، بالإضافة إلى متطوعين أوكرانيين قدموا للوافدين الجدد المساعدة الطبية والمشورة.
 
وكتب: "كانت الزيارة مفاجأة لنا جميعًا". "الكثير من الأشخاص الذين رأوا السيدة جولي في منطقة لفيف لم يصدقوا أنها هى بالفعل. ولكن منذ 24 فبراير ، أظهرت أوكرانيا للعالم بأسره أن هناك الكثير من الأشياء الرائعة هنا ".
 
ومن جانبها، حذرت سفيرة بريطانيا لدى أوكرانيا لدى عودتها إلى العمل في كييف أنه من المستبعد أن يتخلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن طموحاته للاستيلاء على العاصمة بعد خسارته معركة السيطرة المدينة هذا الربيع، وفقا لصحيفة "الأوبزرفر" البريطانية.
 
وقالت ميليندا سيمونز ، التي عادت إلى كييف على الرغم من التهديدات الروسية ضد الدبلوماسيين المقيمين هناك ، إن العودة إلى المدينة التي كانت تخشى ألا تراها مرة أخرى كانت "مليئة بالعواطف".
 
 
وقالت في أول مقابلة لها من العاصمة منذ إخلاء السفارة في فبراير: "لم أكن متأكدة من أنني سأعود إلى كييف ، لذا فإن العودة أمر غير عادي. أنه المكان المناسب لنتواجد فيه الآن."
 
 
وقادت سيمونز سيارتها إلى المدينة من غرب أوكرانيا في وقت متأخر من يوم الجمعة ، في رحلة على طول الطريق السريع الذى تعرض لبعض من أكثر الاعتداءات الروسية وحشية. وشاهدت البقايا المتفحمة للمباني المدمرة التي تمتد على طول أميال من الطرق السريعة بسبب حدة القتال.
 
 
وقالت "من المفيد أن تقود السيارة لأنك تمتلك إحساسًا حقيقيًا بما كان يحدث ... وهذا أمر صادم حقًا. لكن الشيء الاستثنائي بنفس القدر هو أن نرى كيف أبقت أوكرانيا روسيا خارج كييف. كل طريقة استطاعت أوكرانيا القيام بذلك هي شيء يجب الاحتفال به وتقديره ".
 
 
وحولت موسكو تركيزها إلى هجوم جديد في الشرق والجنوب بعد انسحابها من كييف ، على الأقل في الوقت الحالي. وقالت سيمونز: "أعتقد أن بوتين سيرغب بالتأكيد في محاولة ذلك مرة أخرى إذا كان يعتقد أنه يحرز تقدمًا".
 
نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الامريكى ، انجلينا جولى ، اوكرانيا ، لفيف ، كييف، الحرب الاوكرانية ، هوليوود، ازمة اوكرانيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة