أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير العدل يدعو المواطنين لتسجيل عقاراتهم بالشهر العقارى لتعظيم الاستثمار

الخميس، 12 مايو 2022 11:38 ص
وزير العدل يدعو المواطنين لتسجيل عقاراتهم بالشهر العقارى لتعظيم الاستثمار وزير العدل ومحافظ الجيزة
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن تسجيل الملكية العقارية وفق تعديلات قانون الشهر العقاري الجديدة، أصبحت ميسرة وغير معقدة كما كانت عليه في السابق بعد تبسيط الإجراءات واختصار الأوراق والمستندات المطلوبة، وتقليل التكاليف اللازمة للتسجيل.

ودعا المستشار عمر مروان، خلال كلمته اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عقد أثناء افتتاح مجمع الخدمات الرقمية لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق بالجيزة، بحضور أحمد راشد محافظ الجيزة، المواطنين للبدء في إجراءات التسجيل وعدم تأجيلها، لما يضمنه القانون الجديد من إجراءات ميسرة، مشددًا على أن أى عقبات قد تظهر تلتزم الوزارة بالتصدى لها على الفور.

وثمن المستشار عمر مروان، من تضافر جهد الحكومة، والوزارات المختلفة في التعاون مع وزارة العدل من أجل إنجاح منظومة الشهر العقاري، والقانون الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح وزير العدل، أن المقر الذى يتم افتتاحه اليوم يعد ثانى المقرات النوعية التي يتم افتتاحها، وسبقه مقر سيتي ستارز بمحافظة القاهرة، مشيرًا إلى تلك المقرات الجديدة تقدم خدماتها للمواطنين من الراغبين في تسجيل العقارى، سواء إلكترونيًا (عن بعد)، أومن خلال التعامل اليدوي المباشر، والتى تتضمن خدمات الاستعلام وبيانات الرفع المساحى.

واستعرض المستشار عمر مروان، حجم التيسييرات الكبيرة التي أتاحها القانون 9 لسنة 2022، الخاصة بتسجيل الملكيات العقارية، تلبية لاحتياجات المواطنين وعلى رأسها عدم الربط بين ضريبة التصرفات العقارية بالتسجيل، وكذلك عدم اشتراط تسلسل الملكية المسجلة للتسجيل، بالإضافة إلى المدة الزمنية التي يستغرقها التسجيل تقلصت لسقف زمني لا يتجاوز، وسقف المدة الزمنية لتسجيل الملكية لا يتجاوز 37 يومًا، بعد أن كان يستغرق سنوات.

وأضاف أن رسوم تسجيل الملكية العقارية لا تناهز 3900 جنيه، والمقررة قانونًا بما يدفع المواطن للتسجيل في ظل تلك التيسيرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة