القوات الروسية تشن 19 غارة على الأحياء السكنية فى منطقة لوجانسك

الأحد، 01 مايو 2022 01:06 م
القوات الروسية تشن 19 غارة على الأحياء السكنية فى منطقة لوجانسك الجيش الروسى - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لوجانسك سيرهي هايداي اليوم الأحد أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فتحت القوات الروسية النار 19 مرة على مناطق سكنية في مدن وقرى منطقة لوجانسك .

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن هايداي قوله "صمدت سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك أمام ستة قذائف مدفعية ضخمة لكل منهما، وصمدت كل من روبيزني وبوباسينيانشينا أمام ثلاث قذائف لكل منهما، ونتيجة لذلك، أصبح 12 منزلاً غير صالح للسكن خمسة منهم عبارة عن مبان شاهقة في سيفيرودونتسك، واثنان آخران في روبيزني كما أضرمت النيران في منزلين خاصين في هذه المدينة، وفي كوميشوفاس، تم تدمير مبنى مجلس القرية ومدرسة ومبنى سكني كما تم قطع خط أنابيب غاز في ليسيتشانسك."

ومن جانبه، أفاد رئيس بلدية سيفيرودونيتسك أولكسندر ستريوك بأن كثافة القصف تتزايد، وتحاول القوات الروسية فقط حرق المدينة في الساحات، ما يصل إلى 10 % من السكان ما زالوا في المدينة.

كما أضاف أن الاتصالات في المدينة متضررة قائلا "لا يزال الوضع في المدينة متوتراً وصعباً. القصف يسمع في الليل وفي الصباح الباكر، لا يتوقف، الاتصالات متضررة وفي حالة حرجة، نحاول صيانتها، لكن بعد كل قصف هناك مشاكل جديدة " .

وفي المناطق الجديدة من المدينة، تم تدمير أنظمة التدفئة والمياه والكهرباء هناك.

يذكر أنه في وقت مبكر من صباح يوم 24 فبراير الماضي، اقتحمت القوات الروسية أوكرانيا حيث قصفت أولاً منشآت عسكرية، ثم المدن السلمية، وعلى وجه الخصوص كييف، تشيرنيهيف، ماريوبول ، خاركوف، خيرسون و زيتومير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة