أوقاف أسوان: 1217 مسجدا جاهزا لصلاة عيد الفطر

الأحد، 01 مايو 2022 11:26 م
أوقاف أسوان: 1217 مسجدا جاهزا لصلاة عيد الفطر مسجد - أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت مديرية الاوقاف بمحافظة أسوان استعداداتها لإستقبال عيد الفطر المبارك من تجهيز المساجد المقرر أداء صلاة العيد بها وإجراء أعمال النظافة والتطهير والتعقيم للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
 
 وأكد الدكتور رمضان عبد السميع وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسوان، أن المديرية استعدت لصلاة عيد الفطر المبارك بتحهيز جميع المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة لإستقبال المصليين لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك وعددها 1217 مسجدا من المساجد الكبري الرئيسية علي مستوي مراكز ومدن وقري المحافظة.
 
وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن صلاة عيد الفطر ستُقام بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة وبذات ضوابط إقامتها في العام الماضي بالمساجد دون الساحات وذلك وفقاً للضوابط والإجراءات الإحترازية مع تكليف إمام وخطيب معتمد ومصرح له من وزاره الأوقاف بكل مسجد لتأدية صلاه العيد ، والالتزام بعنوان خطبة الوزارة ومدتها 10 دقائق .
 
وأوضح الدكتور رمضان عبدالسميع أن الوزارة وضعت عدة ضوابط لأداء صلاه عيد الفطر المبارك وهي فتح المسجد قبل الصلاة بنصف ساعة ويغلق عقب الانتهاء من صلاة العيد مباشرة ب10 دقائق وإتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع جميع المصلين والإلتزام بإرتداء الكمامة وإحضار المصلي الشخصي وتطبيق إجراءات التباعد.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة