"الأرصاد" تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس خلال ظهيرة أول أيام العيد

السبت، 30 أبريل 2022 11:24 ص
"الأرصاد" تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس خلال ظهيرة أول أيام العيد جانب من المداخلة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم انخفاضا فى درجات الحرارة بحوالي 3 درجات عن الأمس، ومتوقع أن تكون درجة الحرارة فى القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، لافتة إلى الطقس اليوم سوف يكون شبيه بالطقس المتوقع خلال أول أيام عيد الفطر. 
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى، أن الطقس خلال فترات النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد، متابعة: "مع غياب أشعة الشمس درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير والصغري خلال فترة الليل تكون 18 درجة مئوية على القاهرة الكبري والطقس يكون لطيفا على أغلب مناطق شمال البلاد وحتى القاهرة الكبري. 
 
وتابعت الدكتورة منار غانم: "نشهد نشاطا للرياح منذ الساعات الأولى من الصباح اليوم.. ويستمر على مدار اليوم.. ويساعد خلال المساء على تلطيف الأجواء والإحساس بالأجواء الربيعية بالإضافة إلى انه مثير لبعض الرمال والأتربة فى جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد.. الأجواء مستمرة على مدار هذا الأسبوع.. ودرجة الحرارة المتوقعة أول أيام العيد 33 درجة مئوية وننصح المواطنين بقدر كبير التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة من 12 ظهرا وحتى 3 عصرا". 
 
وأكملت: "لا مانع من ارتداء الملابس الصيفية على مدار اليوم خلال أول أيام عيد الفطر.. وخلال فترات الليل يكون هناك نسمة برودة لذلك علينا الاهتمام فى هذا الشأن بكبار السن والأطفال.. ويكون هناك قطعة ملابس إضافية للأطفال".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة