مش لازم شوكة وسكينة.. إتيكيت تناول الطعام مع أشخاص لديهم طقوس أكل مختلفة

الجمعة، 29 أبريل 2022 07:00 م
مش لازم شوكة وسكينة.. إتيكيت تناول الطعام مع أشخاص لديهم طقوس أكل مختلفة أكلات مختلفة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر تناول الطعام من الأمور الضرورية للحياة وأيضاً تعتبر الدعوة على الطعام هى أفضل الطرق لوصل الود وتعزيز الروابط بين الناس والتقريب بينهم، لكن أحيانًا مع اختلاف العادات والتقاليد واختلاف التربية من بيت لبيت قد تختلف طريقة تناول الطعام من شخص لآخر، ما يسبب بعض الإحراج عند التواجد مع أشخاص يتناولون الطعام بطريقة مختلفة.

ولتجنب الشعور بالإحراج نتناول خلال هذا التقرير مع  خبيرة الإتيكيت هالة العزب إتيكيت تناول الأكل مع شخص يأكل بطريقة مختلفة.

 

افتراش الأرض والأكل بالأصابع:

قالت خبيرة الإتيكيت، في حديثها لـ اليوم السابع، "إذا كنت الضيف وتمت دعوتك على عزومة طعام فى إحدى الدول أو الأماكن التى تعتمد افتراش الأرض والأكل بأصابع اليد فلا يصح طلب الجلوس على طاولة أو طلب أدوات مائدة مخصصة لك، وإنما لابد من مجالستهم ومحاوله تقليدهم بما يتناسب مع عاداتك وتقاليدك وإتيكيتك الخاص فى الطعام فمن الأفضل أن تأكل مما هو أمامك فقط ولا تحاول مد يدك علي ما هو بعيد عنك.

 

إتيكيت تناول الطعام باليد:

وتابعت "إذا كنت ستأكل بيدك فلا تستعمل كل أصابعك وإنما يكفي السبابة والإبهام، إذا كنت المضيف لابد أن تتم الدعوة للأشخاص المتقاربين في طريقة الأكل حتي يستطيع المدعوين الجلوس على طاوله واحدة بدون إحراج من طريقة الأكل، ولابد أيضاً أن تهتم المضيفة بترتيب سفرة مبسطة لكن تحتوى على كل أدوات المائدة المتاحة.

 

إتيكيت التعامل مع ضيف لا يتقن إتيكيت المائدة:

إذا تمت دعوة ضيف على الطعام ولا يتقن إتيكيت المائدة فلا يصح أبداً إطالة النظر له وجعله يشعر بأنه يتصرف بشكل خاطئ فلا يصح أن يتم إجباره أو الضغط عليه لكي يستعمل أى من أدوات المائدة ولا يصح تعليمه كيفية امساكها وطريقة الأكل بها إذا وجدناه محرجاً ولا يستطيع التعامل مع أدوات المائدة، فلابد من طمأنته وأن نأذن له بأن يأكل على حريته مع التأكيد له بأنه فى بيته ووسط أسرته من المهم أن نأكل بطريقتنا المعتاده حتى يستطيع تعلم كيفية استخدام أدوات المائدة.

 

مواقف محرجة على السفرة:

وتقول "إذا قام الضيف بإحدى العادات السلبية على المائدة  كالعطس مثلا فعلينا كمضيفين أن نهدأ ونحاول ألا يظهر علينا أى ضيق، وإنما يمكننا التوقف عن الطعام بشكل غير ملحوظ وعند الانتهاء ورفع الأطباق يمكننا رمى ما تبقى من الطعام الموجود على السفرة.

التصرف الصحيح عند التعرض لمواقف محرجة على السفرة
التصرف الصحيح عند التعرض لمواقف محرجة على السفرة
إتيكيت التعامل مع شخص يجهل التعامل بالشوكة والسكينة
إتيكيت التعامل مع شخص يجهل التعامل بالشوكة والسكينة
إتيكيت تناول الأكل على الأرض
إتيكيت تناول الأكل على الأرض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة