الثانوية الأزهرية على الأبواب.. قطاع المعاهد يستعد للامتحانات بقوافل تعليمية مستمرة حتى مايو المقبل.. وإقبال كثيف من الطلاب على مراجعة المناهج.. وتشديد على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية

الأربعاء، 20 أبريل 2022 09:00 ص
الثانوية الأزهرية على الأبواب.. قطاع المعاهد يستعد للامتحانات بقوافل تعليمية مستمرة حتى مايو المقبل.. وإقبال كثيف من الطلاب على مراجعة المناهج.. وتشديد على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد المعاهد الأزهرية إقبالاً من الطلاب على القوافل التعليمية الخاصة بمراجعة المواد الدراسية للشهادة الثانوية بقسميها الأدبي والعلمي، إضافة لطلاب الشهادة الثانوية العامة في المواد الثقافية والعلمية، لحضور تلك المراجعات، كما شهدت القاعات وجـوداً وحضوراً كبيراً من طلاب الثانوية الأزهرية والثانوية العامة ، وقام المعلمون في مختلف المناطق الأزهرية في شرح ومراجعة المناهج والمواد الدراسية. 
 
 وأعلنت المناطق الأزهرية في وقت سابق عن تسيير قوافل تعليمية بعدد من المعاهد الأزهرية بالإدارات التعليمية التابعة لها ، بهدف مراجعة وشرح المواد الدراسية لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية ، وطلاب الشهادة الثانوية العامة وفق بروتوكول التعاون بين قطاع المعاهد الأزهرية ووزارة التربية والتعليم ، وقد بدأت أعمالها بحضور كبير من طلاب الشهادات الثانوية الأزهرية والعامة بقسميها الأدبي والعلمي ، وأثنى أولياء الأمور بشكل كبير على تسيير تلك القوافل التعليمية. 
 
 وانطلقت القوافل التعليمية باختيار معلمين متميزين في كل تخصص للقيام بالشرح ، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ، وتستمر تلك الـقـوافـل التعليمية في أداء أعمالها حتى نهاية مايو المقبل، على أن يتم توثيق الفعاليات بالصور ولقطات فيديو تسلم إلى إدارة التوجيه الفني بالمنطقة ، وتفاد كل من إدارتي التوجيه الفني والتعليم الثانوى بقطاع المعاهد الأزهرية بالتنفيذ والمتابعة. 
 
وشهدت المناطق الأزهرية وجـوداً كثيفاً من الطلاب بالمعاهد التي تم تخصيصها لتلك القوافل ، حيث شهدت منطقة القاهرة الأزهرية ، المعاهد التي تم تخصيصها للقوافل التعليمية حضوراً كبيراً من طلاب الأزهـر وطلاب التربية والتعليم ، حيث انطلقت أعمال المراجعات النهائية، تنفيذاً لتوجيهات قطاع المعاهد الأزهرية بعمل مـراجـعات في جميع الـمـواد لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية والعامة، بإعداد جدول المراجعات وأماكن تجمعات الطلاب والطالبات ، وتم اختيار نخبة من المعلمين المتميزين من ذوى الخبرة في مناهج الشهادة الثانوية ؛ خدمة للطلاب والطالبات ، وشددت المنطقة على جميع الإدارات بالإعلان عن أماكن التجمعات والجداول بكل الوسائل المتاحة ، حتى يستفيد من هذه المراجعات أكبر عدد من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية والعامة ووجهت بمتابعتها ورصد الإيجابيات والسلبيات أولاً بأول حتى تحقق الغرض المنشود منها.
 
 وانطلقت في منطقة المنوفية أعمال قوافل المراجعات التعليمية بالمعاهد الأزهرية لطلاب وطالبات الأزهر والتربية والتعليم، وتم تخصيص عدد من المعاهد بمختلف الإدارات التعليمية بالمنطقة ، وقد شهدت في اليومين الأول والثاني وجوداً كبيراً من الطلاب والطالبات ، نظراً لقرب موسم الامتحانات ومساهمة الأزهر الشريف بالمنوفية بالتخفيف عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور . 
 
واستهلت قوافل المراجعات في منطقة الشرقية أعمالها وسط حضور كبير من الطلاب والطالبات ، انطلاقاً من دور الأزهر الشريف الرائد والفعال في خدمة طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية وغيرهم من طلاب الثانوية العامة ، وتيسيراً على أولياء الأمور، وتعقد المحاضرات على مدار يومين من كل اسبوع، كما بدأت الـقـوافـل التعليمية فى منطقة بورسعيد ، فيما انطلقت منطقة الإسماعيلية أعمال القوافل في المعاهد، التي تم تخصيصها لعمل المراجعات النهائية بالإدارات التعليمية، وقد شهدت القوافل التعليمية حضوراً طلابياً كبيراً من جانب طلاب المعاهد الأزهرية وطلاب الثانوية العامة.
 
 وعلى صعيد منطقة الـفـيـوم الأزهـريـة شهدت حضوراً كثيفاً من قبل الطلاب، وتقام القوافل التعليمية بعدد من معاهد المنطقة والإدارات التعليمية ذات قرب من الكثافة السكانية ، ويحاضر فيها نخبة من أكفأ الأساتذة من مختلف المواد التعليمية سواء الشرعية أو العربية أو الثقافية أو العلمية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة