الشيخ عويضة عثمان: الصوم تهذيب للنفس وطباع الإنسان

السبت، 02 أبريل 2022 03:12 م
الشيخ عويضة عثمان: الصوم تهذيب للنفس وطباع الإنسان الشخ عويضة عثمان
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الصوم تهذيب للنفس وطباع الإنسان وتهذيب الروح ويجعل الإنسان يخض بصره عن الحرام ويكف لسانه عن الحرام ويكف عن الحرام.
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج الدنيا بخير مع الإعلامية لمياء فهمى عبد الحميد المذاع على قناة الحياة: تغيير الناس في رمضان يبين قد إيه الناس فيها خير، ولكنها تحتاج إلى محرك، ورمضان له وضع آخر في كل شيء في بركة الشوارع في بركة الكلام، وهذا الشهر الفضيل الله نادى علينا بندائه اللطيف "يا أيها الذين أمنوا كتب عليكم" والله ينادى علينا ولا يحتاج منا شيئا لان العباد لا ينفعون الله بشىء .
 
وتابع: الطاعة مردودها على الخلق والمعصية لا تضر الله شيئا والله ينادى على العباد لينفعهم والنداء بصفة الإيمان قالوا إن الله يستحث فينا التمسك بالإيمان، علينا أن ننتبه أنه فرض علينا الإيمان بالله ، وإذا كان الانسان بعيد عن ربنا يعيش ليه؟، الله يريد ان يقول لك كن عبداغ مؤمنا.
 
وأكد ان صدقات الموتى وهى بعض الآيات التي يتم طباعتها وتوزيعها لا يكون هناك اى مشكلة إذا وضعت كلمة على روح فلان في الأول والآخر لا توجد أي مشكلة وعن تدليك الأعضاء في الوضوع قال إتها سنة عن النبى صلى الله عليه وسلم والعبرة في إسالة الماء على العضو وليس الدلك.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة