بعت منزلى وكل ما أملك..

مرض نادر يفقد محمد الحركة والتركيز.. والده يستغيث لعلاجه هو وشقيقته.. والصحة تستجيب.. فيديو

الأربعاء، 09 مارس 2022 12:05 م
مرض نادر يفقد محمد الحركة والتركيز.. والده يستغيث لعلاجه هو وشقيقته.. والصحة تستجيب.. فيديو الحالة الإنسانية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأسآة إنسانية يعيشها عامل بسيط من محافظة الشرقية ، بسبب مرض نادر أصاب نجله أفقده التركيز وإعاقة حركته خلال 5 سنوات، الذي بدأت تظهر أعراضه على شقيقته الصغرى و المهددة بنفس المصير .

 

يقول صبرى عبدالعاطى على، من قرية رمسيس التابعة لمركز صان الحجر بالشرقية، إن لديه أربعة ابناء وفى عام 2015 ظهرت على نجله الأكبر محمد علامات إعياء، الذى وقتها كان فى الصف السادس الابتدائى وبحالة صحية جيدة، يمشى يوميا قرابة 2 كيلو لقرية مجاورة للذهاب للمدرسة، ويلهوا ويلعب مع الأطفال بالقرية.

و يضيف ذهبت لطبيب مخ وأعصاب و الذى شخص حالته بإنها كهربا زائدة على المخ وأخذت علاج، لتبدأ حالته فى التدهور و ظهور رعشة عليه، ذهبت لطبيب آخر شخص الحالة بتشخيص آخر وأخذت علاج ثاني، لتزداد الحالة سوء و يفقد الحركة إلى أن ذهبت لطبيب و أجريت علميتان جراحية بالمخ للسيطرة على الرعشة الذى اضطرنى لبيع منزلى و كل ما أملك من أجل استكمال علاجه .

وأشار حاليا أقيم بمركز الحسينية فى شقة بالإيجار بعد بيع المنزل و حاليا أعطيه جلسات علاج الطبيعى التى نصحنى بها آخر طبيب، كى تتحسن الحالة و يستعيد حركته، حيث يأخذ 3 جلسات فى الأسبوع، وما زالت حالته كما هى لا يستطع الحركة بشكل جيد وفقدان القدرة على التحكم فى نفسه.

و تابع اننى خلال 5 سنوات من العلاج والعمليات التشخيصات الطبية، أنفقت كل ما أملك من أجل علاجه، دون أى تحسن واضح لحالته، الأمر الذى يزيد سوءا، وأن نجلتى الصغيرة 10 سنوات، بدأت تظهر عليها نفس أعراض المرض و لا أعرف أى جهه طبية متخصصة لعلاجها لإنقاذها من نفس مصير شقيقها الأكبر.

من جانبه، أفادت مديرية الصحة بالشرقية، لـ"اليوم السابع"، انه فور تلقى شكوى المواطن تقرر فحصها و تكليف الإدارة الصحية بالحسينية التابع لها الشاكي، بموافاتهم بتقرير حول الحالة الصحية للمريض وشقيقته، لاتخاذ ما يلزم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة