قطاع المعاهد الأزهرية يضع شروط قبول المتقدمين للعمل بلجان المراقبة لامتحانات الثانوية.. عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة.. ألا يكون محالا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية فى مخالفة أو جريمة تتعلق بالامتحانات

الإثنين، 07 مارس 2022 09:00 ص
قطاع المعاهد الأزهرية يضع شروط قبول المتقدمين للعمل بلجان المراقبة لامتحانات الثانوية.. عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة.. ألا يكون محالا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية فى مخالفة أو جريمة تتعلق بالامتحانات قطاع المعاهد الازهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الشيخ أحمد عبد العظيم، عن الشروط التى وضعها قطاع المعاهد الأزهرية، من أجل قبول المتقدمين للعمل بلجان المراقبة لامتحانات الثانوية، وهى أن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر الشريف إلا من استثنى بنص خاص (الشرطة – الحماية المدنية)، وعدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة للمتقدم بأحد طلاب الشهادة المتقدم للعمل بها للعام الدراسى 2022/2021، ألا يكون من المحالين للتقاعد قبل 2021/8/31، وعدم جواز الجمع بين أعمال كنترولين أو أكثر فى عام واحد للشهادات العامة أو الجمع بين مكافأة كنترول الشهادة العامة واللجنة الإدارية، وألا يكون قد حصل المتقدم على جزاءات تأديبية تزيد فى مجموعها عن عشرة أيام فى أى مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفى، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء، وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م.

 

وتابع: ألا يكون قد حصل المتقدم على جزاءات تأديبية تزيد فى مجموعها عن خمسة أيام فى مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء، وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م، ألا يكون قد صدر قرار بحرمانه من أعمال الامتحانات، وفقا لما نصت عليه المادة (75) من قرار الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم (251) لسنة 2012م، ألا يكون محالا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية فى مخالفة أو جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات، أو تمسُّ الشرف والأمانة، ألا يكون المتقدم قد شارك فى لجان النظام والمراقبة للشهادتين (الابتدائية – الإعدادية) لنفس العام الدراسى، ألا يكون من الإداريين العاملين بديوان المنطقة، ألا يكون مرشحًا رئيسًا للجنة امتحان فى إحدى لجان الشهادات العامة (الثانوية – القراءات – البعوث)، ألا يكون ممَّن سبق لهم الابتعاث للخارج أو الإعارة، ولم يمرّ على عودته خمس سنوات، أن يكون قد أمضى على الأقل خمس سنوات خدمة بالأزهر الشريف، ألا يكون مرشحًا لبرنامج التأهيل التربوى فى ذات المدة المقررة للندب.

 

وكان قد كشف قطاع المعاهد الأزهرية عن خطوات التقدم للاستمارة الورقية الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية ( علمى / أدبى / علوم إسلامية ) (وشهادتى إعدادية وثانوية البعوث ) للعام الدراسى 2021 / 2022 م، حيث ألزم القطاع جميع المعاهد عند تحرير استمارات الشهادات الأزهرية بالآتى:

 

أولا: استمارات الشهادة الثانوية الأزهرية: القسم العلمى يستخدم الطالب الباقى للإعادة استمارة رقم ( 1 ج ) علمى ذات اللون الأزرق طبعة 2020 / 2021، ويستخدم الطالب المستجد استمارة رقم ( 1 ج علمى جديد ) ذات اللون الأزرق 2020 / 2021 م.

 

اما طلاب القسم الأدبى يستخدم الطالب المستجد استمارة ( رقم ا ج مكرر معدل جديد ) طبعة 2020 / 2021 م ذات اللون الأحمر، ويستخدم الطالب الباقى للإعادة استمارة رقم ( ا ج مكرر معدل ) طبعة 2020 / 2021 م ذات اللون الأحمر.

 

ونبه القطاع على المعاهد التى يلتحق بها طلاب وافدون فى الصف الثالث الثانوى من القسم الأدبى عن طريق مسابقة تحديد المستوى وتم إعفاؤهم من دراسة إحدى اللغتين ( الإنجليزية أوالفرنسية ) أن تحرر لهم كشوف ( ج ) مستقلة وتكون استماراتهم رقم ( 1 ج م 2 معدل ) طبعة 2020 / 2021 م على النظام القديم بها لغة واحدة فقط.

 

وعلى جميع المعاهـد إفراد كشوف ( 1 ج ) مستقلة لطلاب الشهادة الثانوية ( القسم الأدبى ) الباقين للإعـادة المشار إليهم والـذين تحرر استماراتهم على النظام القديم دون الاعتداد بالترتيـب الأبجدى للطلاب مع أصل كشوف المناداة + عدد 2 صورة خاصه بهم، وعلى معاهد اللغات إفراد كشوف ( 2 ج ) مستقلة لطلاب اللغات عن باقى طلاب المعهد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة