5 قيم أساسية لمدونة السلوك الوظيفي للعاملين بهيئة الرقابة المالية

الإثنين، 28 مارس 2022 12:00 ص
5 قيم أساسية لمدونة السلوك الوظيفي للعاملين بهيئة الرقابة المالية الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، 5 قيم أساسية لمدونة السلوك الوظيفي للعاملين بالهيئة، وجاءت أهم الأطر القيمية للمدونة كالتالي:
 
1- احترام القانون: وذلك بالامتثال للقواعد القانونية المنظمة للعمل وفقًا للقوانين والأنظمة واللوائح والتعليمات الصادرة بموجبها، وتطبيق أحكام القضاء دون تأخير أو إبطاء.
 
2- احترام الآخر: يلتزم العاملون بالهيئة بالتعامل بكل احترام مع بعضهم البعض ومع المتعاملين بالهيئة، وبغض النظر عن الدرجة الوظيفية أو النوع أو السن أو الدين أو الانتماء، وعليهم إيلاء عناية ورعاية خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة والمرضى.
 
3- الحيادية والنزاهة: وهي التصرف على أساس ما تمليه الجوانب الموضوعية فقط على العامل، وتقديم الخدمات للمواطنين على حد سواء دون تمييز وفقًا لمعتقدات سياسية أو دينية أو عرقية أو لأي سبب آخر، والتجرد من أي أغراض أو مقاصد خاصة عند خدمة المواطنين.
 
4- الفعالية والجودة: هي التزام العامل بأداء واجباته بكل جد واجتهاد دون تسويف أو تعقيد وتجنب أي سلوك ينم عن إهمال أو لامبالاة، والالتزام بمعايير مرتفعة من الأداء في العمل، والالتزام بشفافية في توفير المعلومات سواء داخل الهيئة أو المتعاملين معها.
 
5- الكفاءة: وهي الالتزام بعدم تبديد المال العام، أو إساءة استعماله، والحرص على الترشيد في استخدام كافة أشكال موارد الهيئة من أدوات أو أجهزة أو غيرها بطريقة تؤدي إلى الحفاظ على أصول أو ممتلكات الهيئة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة