"ظل ترامب" أمام تحقيقات اقتحام الكونجرس.. وتقرير: 600 مقابلة أجريت حتى الآن

الإثنين، 21 مارس 2022 11:33 م
"ظل ترامب" أمام تحقيقات اقتحام الكونجرس.. وتقرير: 600 مقابلة أجريت حتى الآن اقتحام الكونجرس الامريكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر المساعد الشخصى للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب فى البيت الأبيض، نيك لونا عن طريق الفيديو أمام اللجنة المختارة فى مجلس النواب الأمريكى التى تحقق فى هجوم الكابيتول فى 6 يناير، وفقا لشبكة ايه بى سي.

 

وبحسب التقرير، استدعت اللجنة لونا، الذى كان بمثابة "ظل ترامب" فى الجناح الغربى، فى البداية فى نوفمبر الماضى، وحصل على تأجيل قصير فى ديسمبر لكنه تواصل مع اللجنة قبل الظهور الافتراضي.

 

قالت اللجنة أن لونا كان مع الرئيس السابق فى 6 يناير، وكان قريبًا عندما اتصل ترامب بنائب الرئيس السابق مايك بنس فى ذلك الصباح وحث بنس على عدم التصديق على نتائج انتخابات 2020.

 

تمتلك اللجنة بالفعل معرفة مباشرة بالمكالمة الهاتفية التى أجراها ترامب فى 6 يناير مع بنس من خلال الجنرال المتقاعد كيث كيلوج، الذى عمل مستشارًا للأمن القومى لبنس.

 

واعتمادًا على مقدار الاتصال الذى أجراه لونا مع ترامب، يمكن أن تلقى شهادة لونا أمام اللجنة مزيدًا من الضوء على حالة ترامب الذهنية فى ذلك اليوم.

 

فى ملف قانونى حديث استشهد بنصوص المقابلات والسجلات الرسمية ورسائل البريد الإلكترونى، جادلت اللجنة بأن ترمب أخبره مرارًا وتكرارًا من قبل مساعديه وحلفائه أنه خسر الانتخابات، وأشاروا إلى أنه كان ينشر عن عمد مزاعم لا أساس لها من الاحتيال - وهو ادعاء يمكن أن لها تداعيات على قضية جنائية محتملة ضد ترامب فى المستقبل.

 

منذ العام الماضى، أجرت اللجنة أكثر من 600 مقابلة وأصدرت أكثر من 75 أمر استدعاء واستجوبت مسؤولين إضافيين فى البيت الأبيض وحصلت على آلاف الصفحات من سجلات ترامب فى البيت الأبيض على أساس متجدد.

 

وصرح رئيس اللجنة بينى طومسون للصحفيين مؤخرًا أن اللجنة تهدف إلى إنهاء مقابلاتها مع شهود محتملين فى الأسابيع المقبلة، ويمكن أن تبدأ قائمة أخرى من جلسات الاستماع العامة فى وقت مبكر من شهر مايو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة