حفظ القرآن فى سن العاشرة.. شاب يحاكى نقيب المقرئين "الطبلاوى" بكفر الشيخ (فيديو)

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 02:00 ص
حفظ القرآن فى سن العاشرة.. شاب يحاكى نقيب المقرئين "الطبلاوى" بكفر الشيخ (فيديو) الشيخ ياسين محمود ياسين
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت عدسة "اليوم السابع" مع  شاب صوته يشبه شيخ المقرئين ونقيب القراء الطبلاوي رحمه الله، حيث أطلق البعض عليه "الطبلاوى الجديد"؛ لتأثره وتقليده للقارئ الراحل محمد محمود الطبلاوي، نقيب القراء الأسبق.

وبدأ الشيخ ياسين محمود ياسين، 29 سنة ابن قرية كفر الجرايدة بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، رحلته مع القرآن الكريم، فى سن مبكرة، بعد أن حرص والده على تحفيظه للقرآن الكريم فى كُتاب القرية، وأتم حفظ القرآن كاملًا فى العاشرة من عمره.


وأضاف ياسين، أعتليت منصة التلاوة لأول مرة فى عزاء جدى، بناءً على وصيته، بالرغم من وجود قارئ آخر فى العزاء، وكان عمره 16 سنة فأبهر الحضور من المعزين، الذين أشادوا بتلاوته فى هذه الليلة بفضل الله، ومن ليلتها بدأت فى قراءة القرآن وإحياء الحفلات فى ريته والقرى المجاورة والعديد من المراكز والمحافظات المجاورة، وأول أجر حصل عليه 50 جنيهًا فى عزاء بقريتهم.

وقال ياسين محمود، إنه متأثر جدًا بفضيلة الشيخ الراحل الطبلاوي، القارئ الكبير، ويستمع كثيرًا إليه، ويحب أن يقلده نظرًا لتقارب صوته مع الشيخ الطبلاوي، بالإضافة إلى الاستماع إلى القراء الكبار العظام، أمثال: الشيخ مصطفى إسماعيل، والشيخ شعبان الصياد، و راغب مصطفى غلوش.

وأضاف أنه ينشد التواشيح والابتهالات، داعيا الله أن يرفع الوباء والبلاء ويحفظ مصر من كل مكروه وسوء، متمنيا أن يلتحق بالإذاعة والتليفزيون ويكون قارئًا معتمدًا يحذو حذو كبار القراء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة