الحرب العالمية الثالثة.. الكلام فى التريند على إيه؟.. لا صوت يعلو فوق صوت طبول الحرب الروسية الأوكرانية.. محمد صلاح تاسع الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول بـ152 هدفا.. والذهب يتصدر تريندات جوجل بعد ارتفاع سعره

الخميس، 24 فبراير 2022 07:00 م
الحرب العالمية الثالثة.. الكلام فى التريند على إيه؟.. لا صوت يعلو فوق صوت طبول الحرب الروسية الأوكرانية.. محمد صلاح تاسع الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول بـ152 هدفا.. والذهب يتصدر تريندات جوجل بعد ارتفاع سعره أهم الأحداث اليوم
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الخميس.

لا حديث يعلو اليوم فوق الحديث عن التصعيد العسكرى الروسى ضد أوكرانيا، وتصدرت هاشتاجات "الحرب العالمية الثالثة"،"الحرب الروسية الأوكرانية"، وروسيا وأوكرانيا، تريندات تويتر وجوجل اليوم الخميس، وأعلن الجيش الروسى، اليوم الخميس، أنه دمر 74 منشأة عسكرية، من بينها 11 مهبط طائرات فى أوكرانيا، حيث أطلقت موسكو صباح الخميس، عملية عسكرية واسعة النطاق، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيجور كوناشينكوف: "بعد ضربات القوات المسلحة الروسية، أصبحت 74 منشأة عسكرية برية تابعة للبنى التحتية العسكرية الأوكرانية خارج الخدمة".

روسيا
روسيا وأوكرانيا

 

وأضاف وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس: "يشمل ذلك 11 مهبط طائرات لسلاح الجو الأوكراني"، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيجور كوناشينكوف: "بعد ضربات القوات المسلحة الروسية، أصبحت 74 منشأة عسكرية برية تابعة للبنى التحتية العسكرية الأوكرانية خارج الخدمة".

وتابع: "يشمل ذلك 11 مهبط طائرات لسلاح الجو الأوكراني"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

كما أعلن تدمير "3 مقار قيادة وقاعدة بحرية أوكرانية و18 محطة رادار لأنظمة الدفاع الصاروخى الأوكرانية من طرازى إس-300 وبى يو كاي-ام1"، وكذلك "مروحية هجومية" و"4 طائرات مسيّرة بيرقدار تى بي-2" تركية الصنع.

وأكد كوناشينكوف أيضا، تحطم مقاتلة روسية من طراز سو-25 "نتيجة خطأ من الطيار"، موضحا أن الأخير قفز من الطائرة وهو "آمن وفى وحدته العسكرية".

وأوضح المتحدث أن وزير الدفاع سيرجى شويغو، أمر الجيش الروسى بـ"التعامل باحترام" مع العسكريين الأوكرانيين.

فيما تصدر هدافى الدورى الانجليزى الأكثر بحثا على جوجل، واحتفى الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بحسم الدولي المصري محمد صلاح المركز التاسع في ترتيب الهدافين التاريخيين في الريدز، بعدما سجل هدفين في الشوط الأول من مباراتهم أمام ليدز المقامة حالياً على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالي 2021-2022.

صلاح
صلاح

 

هدافى الدورى الانجليزى
هدافو الدورى الانجليزى

 

ونجح محمد صلاح في تخطي هاري تشامبرز صاحب الـ151 هدفاً مع ليفربول بعدما سجل الفرعون الهدفي الثاني.

سجل أهداف ليفربول كل من محمد صلاح (هدفين)،وجويل ماتيب في الدقائق، 15، 30، 35 على التوالي.

تفوق محمد صلاح في الشوط الأول وأظهر صورة رائعة بعدما استطاع أن يساهم في أهداف ليفربول الثلاثة بواقع تسجيل هدفين وصناعة الثالث لجويل ماتيب.

وكتب ليفربول: "هُنا التاريخ، هُنا الحاضر، هُنا صلاح.. أسطورة ليفربول الحية يُواصل تحطيم الأرقام، بـ152 هدفًا.. الملك المصري محمد صلاح يصبح تاسع هدافي الريدز على مر التاريخ".
 

فيما قفز سعر الذهب، وتصدر الأكثر بحثا على جوجل، وفى ضوء التطورات الدولية، قفزت أسعار الذهب اليوم الخميس بقيمة 10 جنيهات للمرة الثالثة على التوالى بعد صعود 17 جنيها خلال الساعات القليلة الماضية، ليصبح إجمالى الصعود 27 جنيها، جراء تداعيات الأحداث فى أوكرانيا، حيث ارتفع الطلب على الملاذات الآمنة لتسجل الأسعار العالمية للذهب أعلي مستوى في عام عند 1966 دولار مقابل 1908 دولار قبل بدء الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية.

سعر الذهب
سعر الذهب

 

وقال ممدوح عبد الله عضو مجلس إدارة شعبة المعادن فى اتحاد الصناعات، إن الاتجاه للذهب عالى جدا الآن فى البورصات العالمية، الأمر الذي تسبب في صعود متكرر لسعر اونصة الذهب، ومن المتوقع أن تشهد الاسعار عدة تغيرات خلال الساعات القادمة، بل التغير كل لحظة نتيجة تداعيات  للحرب في أوكرانيا واتجاه لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا.

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة