أكرم القصاص: كلمة الرئيس السيسى بـCOP 27 حملت رسائل هامة

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 02:52 م
أكرم القصاص: كلمة الرئيس السيسى بـCOP 27 حملت رسائل هامة الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير "اليوم السابع"
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن مؤتمر المناخ تكمن أهميته بداية من حجم الحضور الكبير في ضوء التنظيم الجيد بشرم الشيخ، ومرورا بما تم طرحه بالفعاليات المختلفة، وهو أكثر مما كان يتوقع، ما يعكس الإحساس بالمسئولية في هذه القمة.

 

وأضاف أكرم القصاص، في مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمنت الكثير من الرسائل الهامة لإنقاذ الأرض من الحرب والتلوث، وتحميل الدول الكبرى مسئولية تغيرات المناخ في ضوء مهمة إنقاذ الأرض، متابعا: "القمة جهد عام كامل من الدولة المصرية بأجهزتها وجنودها المعلومين والمجهولين".

 

وأوضح الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن مصر طرحت بدائل للحلول المطروحة في قمة المناخ لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية، منها مبادرة مصرية خالصة تتضمن كثير من البدائل بالنسبة للتمويلات والحلول، وكذلك مبادرة حياة كريمة أفريقيا، ومبادرات مصر الكثيرة الأخرى التي تحمل حلولا.

 

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "الرئيس السيسي أكد خلال كلمته على ضرورة الانتقال من الوعود والكلام إلى الفعل، وهذا أمر في غاية الأهمية، بالإضافة إلى تحميل الدول مسئوليتها والتحرك في هذا الأمر بطريقة مرنة، وهذه سياسة خارجية مصرية أثبتت نجاحها على مدى سنوات، وأنشطة التحضر إلى الأخضر لا تساهم فقط في تخفيض الانبعاثات الحرارية ولكن ترفع أيضا من قيمة الجزء الإيجابي في هذا الأمر".

 

وأكمل: "الرئيس السيسي أطلق نداءً هاما لوقف الحرب ووقف الخراب والقتل بين روسيا وأوكرانيا، وتداعياتها التي أثرت على دول العالم، وذلك في الحضور الكبير بقمة المناخ، وكان هناك حجم كبير من الاستجابة لدى عدد كبير من الزعماء، لذلك كانت كلمة موفقة واتضح التفاعل حيالها".

 

وأشار الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إلى أنه بات هناك إدراك في السنوات الأخيرة لتداعيات تغير المناخ لاسيما في مشاهد الفيضانات ونفوق الحيوانات وغيرها، والتوقعات بتشرد 1.3 مليار شخص، مضيفا: "اتفاق باريس لم يشهد تنفيذ وعوده بتمويل الدول النامية بـ100 مليار دولار، ومصر بذلت جهود كبيرة في قمة جلاسكو الأخيرة وتحدثت باسم أفريقيا وبات صوت أفريقيا واضحا لأول مرة، كما تقدم بدائل مرنة وواقعية للقدرة على التعامل".

 

وأكد: "الكرة الأرضية تواجه خطر حقيقي، في ظل التغيرات المناخية والحرب، والاقتصادات القوية تعرضت لهزات كبرى أيضا، ومبادرة الرئيس السيسي ستجد صدى لأن هناك دول كبرى هي التي تتحكم في هذه الحرب الأوكرانية، وفي نفس الوقت يجب أن تستجيب الدول لهذا النداء لأن الجميع يدفع ثمن الحرب".







اكرم القصاص

قمة المناخ

اخبار التليفزيون

قمة المناخ 2022

جدول قمة المناخ

أهمية قمة المناخ

قمه المناخ بشرم الشيخ

افتتاح قمة المناخ

مصر تتسلم رئاسة قمة المناخ

جدول جلسات قمة المناخ

جدول قمه المناخ

الدول المشاركة في قمة المناخ

موعد قمة المناخ في شرم الشيخ

قمة المناخ مصر 2022

cop27

COP27 Egypt

cop 27

COP 2022

كوب 27

مؤتمر كوب 27

مؤتمر المناخ

مؤتمر المناخ 2022

مؤتمر المناخ 27

الدول المشاركة في قمة المناخ 2022

قمة المناخ في مصر 2022

مؤتمر المناخ شرم الشيخ 2022

قمه المناخ شرم الشيخ

قمة المناخ اليوم السابع

قمة المناخ شرم الشيخ

أهداف مؤتمر المناخ

قمة المناخ cop27 اليوم السابع

من سيحضر قمة المناخ في مصر

قمه المناخ 2022

قمه المناخ مصر 2022

قمة المناخ 27

قمة المناخ يوم

قمة المناخ ويكيبيديا

التغيرات المناخية

استعدادات شرم الشيخ لمؤتمر المناخ

موعد مؤتمر COP 27

قضايا مؤتمر COP 27

موقع مؤتمر المناخ 2022

اليوم السابع بلس

مؤتمر المناخ ويكيبيديا

مؤتمر الأطراف cop 27

مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة