موفد "القاهرة الإخبارية" يرصد الاستعدادات الأخيرة قبل انطلاق مؤتمر المناخ

الأحد، 06 نوفمبر 2022 11:05 ص
موفد "القاهرة الإخبارية" يرصد الاستعدادات الأخيرة قبل انطلاق مؤتمر المناخ موفد القاهرة الاخبارية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال همام مجاهد، موفد قناة "القاهرة الإخبارية" لمدينة شرم الشيخ المصرية، إن فعاليات مؤتمر المناخ ستبدأ بعد قليل، لافتًا إلى أن هناك موضوعات مهمة سيناقشها المؤتمر على مدار أسبوعين، بدءًا من اليوم الأحد وحتى 18 نوفمبر الجارى وفق أجندة المؤتمر.

وأضاف خلال لبرنامج "صباح جديد" عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، من شرم الشيخ، أن من أهم الموضوعات التي ستكون على مائدة الحوار بين القادة وزعماء العالم وكبار المسئولين، ما يتعلق بكيفية مواجهة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري والتكيف مع الظواهر الطبيعية من أعاصير وزلازل يمر ويموج بها العالم في الآونة الأخيرة.

وتابع موفد "القاهرة الاخبارية"، أن الهدف الرئيسى لهذا المؤتمر هو التمويل المقدم من الدول المتقدمة إلى نظيرتها النامية، لافتًا إلى أن مؤتمر باريس للمناخ عام 2015، أقر 100 مليار دولار سنويًا للدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية، لكن حتى هذه اللحظة فإن الدول المتقدمة لم تفِ بوعودها بالتمويل اللازم للدول النامية.

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة، والمساهمة فى إنقاذ البشرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة