ترحيب آسيوى باستضافة مصر لقمة المناخ.. سفير كوريا الجنوبية لـ"اليوم السابع": نقدر الجهود المصرية لاستضافة كوب27.. السفير اليابانى: نثق فى دور القاهرة.. وسفير سنغافورة: نعمل مع مصر لإنجاح المؤتمر

الأحد، 06 نوفمبر 2022 01:35 م
ترحيب آسيوى باستضافة مصر لقمة المناخ.. سفير كوريا الجنوبية لـ"اليوم السابع": نقدر الجهود المصرية لاستضافة كوب27.. السفير اليابانى: نثق فى دور القاهرة.. وسفير سنغافورة: نعمل مع مصر لإنجاح المؤتمر قمة المناخ في شرم الشيخ
شرم الشيخ - رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتجهت أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ في مصر، الأحد، مع تسلم مصر رسميا رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ( CPO27) المنعقد فى مدينة شرم الشيخ .

وقبل انطلاق قمة المناخ كوب 27 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤساء العالم، أعرب سفراء عدد من الدول الآسيوية عن دعمهم لضيافة مصر لقمة المناخ كممثل عن إفريقيا.

وقال سفير كوريا الجنوبية، هونج جين ووك، إن الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، أجري مكالمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في 20 أكتوبر الماضي أكد خلالها إرسال الوزيرة نا كيونج وون كمبعوث رئاسي خاص له لحضور اجتماع القادة في قمة المناخ COP27.

وأكد السفير الكوري في تصريح خاص لـ "اليوم السابع" على هامش المشاركة في قمة المناخ أن مبعوث الرئيس تعد سياسية بارزة للغاية في كوريا الجنوبية حيث عملت كزعيمة للحزب الحاكم ورئيسة اللجنة  المختارة للشئون الخارجية في الجمعية الوطنية الكورية.

وأضاف حول المشاركة في قمة المناخ، وموقف بلاده أنه رغم مرور العالم بأزمات الطاقة والأمن الغذائي ، الناجمة عن الحروب وغيرها ، ألا أنه لا يجب أن يتراجع المجتمع الدولي عن جهود التنفيذ لتحقيق هدف خفض درجة حرارة الأرض بمعدل 1.5 درجة، داعيا  دول  العالم إلى تعزيز تعاونهم للوصول للهدف المنشود.

وأكد أنه "من هذا المنطلق ، تقدر كوريا تقديرا عاليا الجهود المصرية لاستضافة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) والحفاظ على زخم المجتمع الدولي لمكافحة تغير المناخ".

واختتم تصريحه قائلا: "علاوة على ذلك ، نحن نتطلع إلى رؤية المفاوضات والمناقشات في COP27 تحقق تقدمًا لتسهيل تنفيذ التزام الأطراف."

ومن ناحية أخرى ، قال  السفير الياباني بالقاهرة أوكا هيروشي إن وفد ياباني رفيع المستوى سيشارك في قمة المناخ كوب 27، المنعقدة في مدينة شرم الشيخ.

وأكد في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على هامش فعاليات قمة المناخ ، أن مؤتمر الأطراف الذي تستضيفه مصر هذا العام يعد أمرًا مهمًا لأن الدول المشاركة، والتي تتأثر جميعها بالظروف العالمية الصعبة الحالية ، تحتاج إلى المضي قدمًا لمواجهة التحدي المشترك المتمثل في تغير المناخ.

وأضاف، أن "اليابان تضع ثقتها الكاملة في دور مصر بصفتها الدولة المضيفة ورئيسة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف وتعمل بشكل وثيق مع مصر من أجل نجاح مؤتمر الأطراف السابع والعشرين ".

ومن جانبه قال سفير سنغافورة بالقاهرة دومينيك جوه حول المشاركة في قمة المناخ كوب27، إن سنغافورة دولة جزيرة منخفضة، وتتأثر بشكل مباشر بزيادة هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة وارتفاع مستوى سطح البحر.

وأضاف في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن بلاده لعبت دورًا نشطًا في مفاوضات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. في COP26 العام الماضي ،حيث  شاركت سنغافورة والنرويج في رئاسة المفاوضات التي انتهت من قواعد تداول الكربون بموجب المادة 6.

وأكد "كجزء من مساهماتنا في الحد من انبعاثات الكربون ، فقد حققنا هدفنا لعام 2020 المتمثل في خفض انبعاثات الكربون بنسبة 32٪ دون المستويات المعتادة. لقد قمنا الآن بزيادة طموحنا لتلبية صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050."

وأضاف قائلا "سنعمل مع مصر من أجل نجاح COP27. من المهم أن تأخذ جميع البلدان تغير المناخ على محمل الجد وأن تزيد من أهدافها المتعلقة بتغير المناخ وفقًا لذلك، ومن المهم أيضًا أن تفي البلدان بأهدافها المتعلقة بتمويل المناخ واستكمال خطة عمل التخفيف".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة