أخبار مصر.. الرئيس السيسي يوجه بتوفير طائرة خاصة لنقل عثمان الميرغنى للسودان

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 01:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسي يوجه بتوفير طائرة خاصة لنقل عثمان الميرغنى للسودان الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات الماضية، عددا من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بتوفير طائرة خاصة لنقل محمد عثمان الميرغنى من القاهرة إلى السودان.

وأشارت "القاهرة الإخبارية" إلى أن عودة الميرغني إلى الخرطوم تشكل فتحا لأفق جديد للتوافق السوداني، وتأتي بعد 9 سنوات أمضاها في مصر.

وتأتي هذه الخطوة استكمالا للدعم المصري للتوافق السوداني.

 

مستشفيات الشرطة تستقبل السيدات لعلاجهن بالمجان حتى أول ديسمبر

قررت وزارة الداخلية فتح مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية لتوقيع الكشف الطبى على السيدات، خلال الفترة من يوم 25 نوفمبر حتى الأول من ديسمبر بالفترة المسائية من الساعة "5 - 8 مساءً" مع صرف العلاج اللازم لهن بالمجان، وذلك بالتنسيف مع قطاعي "حقوق الإنسان - الخدمات الطبية" والمجلس القومى للمرأة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة.

 

التعليم تقرر إضافة تخصصات جديدة ببعض المدارس الفنية.. اعرف التفاصيل "صور"

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إضافة تخصصات جديدة فى بعض المدارس الفنية، حيث تضمنت شملت المدارس

- السويدي إلكتريك الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج نظام 3 سنوات التابعة لإدارة العاشر من رمضان التعليمية بمحافظة الشرقية، وهي تخصصات:

- فني تصنيع وتركيب وصيانة المسارات الكهربية و فنى لحام وتشكيل المعادن وفني طباعة وتعليف وفني صيانة واصلاح المعدات الثقيلة والديزل.

 

الزراعة: الإفراج عن 196 ألف طن أعلاف "ذرة وصويا" بحوالى 88 مليون دولار

تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، حول جهود الوزارة في متابعة الإفراج عن مستلزمات الاعلاف بالتنسيق مع البنك المركزي، وذلك في إطار متابعة تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وقال "الصياد"، إنه خلال الأسبوع الماضي تم الإفراج عن 196 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 88 مليون دولار.

 

كأس العالم 2022.. فيفا يحتفى بـ فالنسيا الهداف التاريخي لمنتخب الإكوادور

أشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بالنجم المخضرم إينير فالنسيا، مهاجم منتخب الإكوادور، بعدما أصبح الهداف التاريخى لمنتخب بلاده وحصوله على جائزة أفضل لاعب فى مواجهة منتخب بلاده ونظيره القطرى، والتى حسمها الأول لصالحه بهدفين دون مقابل، فى المواجهة الافتتاحية للنسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، والتى أقيمت مساء أمس باستاد "البيت" بمدينة الخور.

 

كريستيانو رونالدو: أنا مضاد للرصاص.. وتوقفوا عن سؤال زملائى عنى

وجه كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي رسالة قوية لوسائل الإعلام على هامش المؤتمر الصحفى المصغر الذى عقده اليوم قبل المشاركة فى مران منتخب البرتغال استعداداً لأول مواجهة أمام غانا المحدد لها الخميس المقبل فى كأس العالم 2022.

وقال رونالدو فى تصريحات صحفية، "توقفوا عن سؤال زملائى عنى، وجهوا لهم أسئلة حول كأس العالم، لا أهتم لما يقوله الناس — أنا أتحدث عندما أريد ذلك."

 

أمطار وشبورة ونشاط رياح.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل، حيث يسود طقس خريفى مائل للحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، حار جنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

أسوشيتيد برس:صندوق الخسائر والأضرار أحد أهم القرارات الأممية منذ30عاما

أكدت وكالة أنباء أسوشيتيد برس الأمريكية اليوم الاثنين، أن قرار الدول في جميع أنحاء العالم بتأسيس صندوق للخسائر والأضرار، من أجل مساعدة البلدان الفقيرة المتضررة بشدة من ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض خلال فعاليات مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، الذي أختتم فعالياته في مصر أمس الأحد، من أحد أهم القرارات التي صدرت عن محادثات الأمم المتحدة بشأن المناخ منذ بدايتها قبل 30 عامًا.

 

صحيفة إماراتية: مصر تبهر العالم بمؤتمر المناخ .. والإمارات تواصل المسيرة

أكدت صحيفة البيان الإماراتية اليوم الاثنين، أن مصر أبهرت العالم من حيث التنظيم الاستثنائى وتسخير كل عناصر ومقومات النجاح والتميز بجاهزية، واحترافية شديدة في تنظيم الحدث الضخم مؤتمر المناخ «كوب27» في شرم الشيخ، الذى شهد حضورا قويا ومشاركة دولية واسعة تعد الأكبر في تاريخها لكوكبة من صناع القرار والخبراء من 190 دولة حول العالم، ما يؤهل مصر مستقبلا لاستضافة مزيد من المؤتمرات والفعاليات الدولية الكبرى بكل ثقة.

 

مسئول أممى: مصر رائدة فى مشروعات الطاقة المتجددة والوقود النظيف

أكد مدير مشروع التغيرات المناخية ببرنامج الأمم المتحدة الدكتور سمير طنطاوى، أن مصر حاليا رائدة فى مشروعات الطاقات المتجددة، والوقود النظيف " الهيدروجين الأخضر"، باعتبارها مستقبل البشرية للمحافظة عليها من الآثار التدميرية مثل التي شهدها العالم في باكستان ونيجيريا والسودان وما تشهده الصومال من موجات مجاعة.

 

الصحة: المشى 20 دقيقة يقلل الإصابة بالأمراض وسرطان الثدى

وجهت وزارة الصحة والسكان السيدات إلي ضرورة الحرص علي ممارسة الأنشطة البدنية بانتظام لتقوية الجسم وحمايته من الأمراض ومنها سرطان الثدى.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن المشى 20 دقيقة علي الأقل يحمى من الكثير من الأمراض، مشيرة إلى أن الكشف والعلاج في مبادرة صحة المرأة مجانًا وبأحدث البروتوكولات العالمية.

 

توم هانكس برفقة زوجته فى حفل توزيع جوائز

Governors السنوى الثالث عشر.. صور

أظهر النجم العالمى توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون، كيمياء وانسجام بينهما عندما حضرا إلى السجادة الحمراء فى حفل توزيع جوائز Governors السنوى الثالث عشر الذى أقيم فى فندق Fairmont Century Plaza فى لوس أنجلوس، وحسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، جاء هانكس إلى الأمسية بعد أدائه هذا العام فى فيلم السيرة الذاتية الشهير لـ باز لورمان، ألفيس، حيث لعب دور الكولونيل توم باركر، مدير موسيقى الروك أند رول منذ فترة طويلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة