مصر تواجه التغير المناخى بالمشروعات الخضراء.. البنك الزراعى يشجع على الابتكار والاعتماد على منظومة الرى الحديثة وتحقيق الاستدامة الاجتماعية.. متحدث الكهرباء: مصر فى بؤرة اهتمام أوروبا بمشروعات الطاقة الخضراء

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 11:51 م
مصر تواجه التغير المناخى بالمشروعات الخضراء.. البنك الزراعى يشجع على الابتكار والاعتماد على منظومة الرى الحديثة وتحقيق الاستدامة الاجتماعية.. متحدث الكهرباء: مصر فى بؤرة اهتمام أوروبا بمشروعات الطاقة الخضراء الهيدروجين الاخضر
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أستاذ اقتصاد لـ"إكسترا نيوز": مصر لديها كل المقومات لتصبح مركزا إقليميا لتداول الطاقة

"الإقليمى لعلوم الفضاء": استخدام الهيدروجين الأخضر يزيد من دخل قناة السويس

 

تهتم الدولة المصرية بالمشروعات الخضراء ضمن جهودها لمواجهة التغيرات المناخية وعدم تلويث البيئة، حيث عرض برنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى، تقريرا حول مواجهة البنك الزراعى التغيرات المناخية بمنظومة خضراء ومبادرات للتنمية المستدامة والاعتماد على الهيدروجين الأخضر.

وذكر تقرير القناة، أن البنك الزراعى عمل على تحقيق الاستدامة الاجتماعية عبر الارتقاء بالإنسان، بجانب إطلاق مبادرة "باب رزق" للتمويل متناهى الصغر.

وأوضح تقرير القناة، أن البنك الزراعى عمل على دعم رواد الأعمال والابتكار والتطوير في الأراضى الزراعية، بجانب تشجيع الفلاحين على الاعتماد على منظومة الرى الحديثة.

وقالت الدكتورة وفاء على أستاذ الاقتصاد والطاقة: "جاء الجميع فى حضرة الكبيرة مصر التى تعشق التحدى وفتحت ذراعيها للعالم كله لمدينة السلام فى محاولة أخيرة تمثل الإنذار الأخير لإنقاذ كوكب الأرض ورفاهية حياة الإنسان".

 

وأضافت وفاء على خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن مصر لديها ملف هام للتحول الطاقى ولديها كل المقومات لتكون مركز إقليمى ودولى لتداول الطاقة، ولذلك انضمت استراتيجية الهيدروجين الأخضر إلى أسرة الطاقة المتجددة لينضم إلى زملاءه من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ليكون لدينا ملف يمثل 42% من إجمالى الطاقة بحلول عام 2035".

وقال الدكتور علاء النهرى نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة: إن التنوع البيولوجى هو تنوع الأحياء سواء كان نبات أو حيوان أو إنسان أو كائنات دقيقة مثل البكتريا والفيروسات، مشيرا إلى أن الله خلق الكون بتوازن، لكن التغيرات المناخية أخلت بهذا التوازن والتنوع البيولوجى.

 

وأضاف علاء النهرى، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أنه عندما تزيد حموضة البحار والمحيطات تؤثر على التنوع البيولوجى وخاصة الكائنات البحرية، موضحا أن الشحن البحرى من أخطر التأثيرات على التغيرات المناخية.

 

وأشار إلى أن الله حبى مصر بموقع جغرافى مهم، موضحا أن مصر بدأت فى إنتاج الهيدروجين الأخضر، حيث إن الشحن البحرى والسفن البحرية مهتمة بشكل كبير بتوقيع عقود مستقبلية مع مصر للحصول على الوقود البحرى خاصة أن منطقة قناة السويس منطقة لوجستية وسيزيد دخل القناة بسبب الهيدروجين الأخضر.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لإنتاج الهيدروجين الاخضر والطاقة المتجددة بقيمة 35 مليون يورو، مؤكدا أن العالم يهتم بالخطوات التنفيذية التي تتخذها مصر في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن مصر أصبحت في بؤرة الاهتمام والشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي ودعم الاتحاد الأوربي لملف الطاقة يؤكد أن مصر بها نوايا تنفيذ جادة على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص في مشروعات الطاقة الخضراء.

 

واستكمل: "لدينا استثمار مباشر في هذا المجال وأوروبا مهتمة جدا بتوسع مصر في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي ما بيننا وبينهم بمثابة تعدد لمصادرها للطاقة بعد الأزمة التي تعيشها أوروبا حالية في توفير الطاقة".

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة