رئيس جامعة حلوان الجديد لـ"اليوم السابع": إنشاء مجمع طبى متكامل داخل الحرم الجامعى.. وتخصيص 3% من المصروفات الطلابية لدعم الأنشطة.. وإعادة هيكلة الأصول لتحسين استغلالها.. وإعادة تشغيل الورش والمعامل للتدريب

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 09:00 ص
رئيس جامعة حلوان الجديد لـ"اليوم السابع": إنشاء مجمع طبى متكامل داخل الحرم الجامعى.. وتخصيص 3% من المصروفات الطلابية لدعم الأنشطة.. وإعادة هيكلة الأصول لتحسين استغلالها.. وإعادة تشغيل الورش والمعامل للتدريب رئيس جامعة حلوان والزميل محمد صبحى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننسق مع وزارة الشباب لتوفير عجلة لكل طالب..

إعادة هيكلة اصول الجامعة لحسن استغلالها ..

اعمل على تنمية موارد الجامعة لرفع رواتب أعضاء هيئة التدريس والعاملين

تحقيق جودة التعليم ضرورة لرفع التصنيفات الدولية

تحويل جامعة حلوان لجامعة صديقة للبيئة خلال عام ضمن مواجهة التغيرات المناخية

الجامعة تعانى من التعثر ونعمل على استعادة مكانتها

تفعيل دور مركز الوافدين لجذب الطلاب كونهم قوى ناعمة لمصر

إعادة تشغيل الورش والمعامل لتوفير تدريب الطلاب

نتعاون مع حياة كريمة لخدمة المواطنين

 

كشف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الجديد، تفاصيل ومحاور استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة ، للنهوض بالجامعة على كافة المستويات الأكاديمية والتعليمية وتحقيق جودة التعليم .

 

وأكد الدكتور السيد قنديل ، أن لديه مخطط استراتيجى بشأن النهوض بالجامعة مرتبط بخطة مصر 2030 ،  وبعد تحليل الايجابيات والسلبيات  تم وضع خطة التطوير تعتمد على محورين أساسيين لتحقيق جودة التعليم فى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا والبحث العلمى ، وحتى تحقيق الجودة فى التعليم يمكن  الصعود بالجامعة فى التصنيفات الدولية .

 

وتابع رئيس جامعة حلوان ، أنه يأمل تزويد الموارد وتطوير المقررات الدراسية واللوائح الخاصة بالكليات، متابعا ليس لدينا رفاهية الوقت والتكاسل ويجب الإسراع فى تنفيذ المخطط لأن التحديات والمشاكل عديدة ونعمل على حلها وفقا بإمكانيات الجامعة وبالتعاون مع الجميع لانه لا يتحقق أى إنجاز الا بالعمل والتعاون .

 

وذكر الدكتور السيد قنديل ، أنه أجرى عددا من الزيارات الميدانية الكليات ، موضحا أن الهدف الأساسى من الزيارات إعادة بناء الثقة مع الموظفين والوقوف على مشاكل بشكل حقيقى وعن قرب بعيدا عن المخاطبات وذلك بهدف اتخاذ قرارات سريعة لحل أى مشكلة .

 

وأكد الدكتور سيد قنديل رئيس جامعة حلوان ، أن هناك إقبال من الطلاب على الالتحاق بالجامعة الأهلية مشيرا إلى أن جامعة حلوان الأهلية ضمن تحديات العمل خلال المرحلة الحالية .

 

وأضاف الدكتور سيد قنديل فى  ، أن الجامعة الأهلية بدأت ب 5 برامج دراسية ، والتيرم المقبل ستبدأ الدراسة فى 5 كليات حيث سيتم الانتهاء من تشغيل كلية الأسنان وكلية العلاج الطبيعى .

 

وتابع رئيس جامعة حلوان ، أن هناك حرص على استحداث برامج دراسية جديدة تتماشى مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل بالجامعة الأهلية مؤكدا الحرص على عدم تكرار الكليات بجامعة حلوان الحكومية الا فى أضيق الحدود وفى القطاعات التى يتطلبها سوق العمل .

 

 

واردف رئيس جامعة حلوان ، أن الجميع فى الجامعة لديه آمال وطموحات واحتياجات كثيرة بداية من العاملين والموظفين وحتى الطالب وكل متلقى الخدمة من جامعة حلوان ، مؤكدا أنه من الأمور الأساسية والضرورية التحول الرقمى وهذه مشكلة كبيرة فى الجامعات القديمة على عكس اى جامعة حديثة النشأة حيث يتم تصميم البنية التحتية وفقا لجامعات الجيل الرابع ونعمل على حل تلك المشكلة بشكل سريع وعاجل.

 

 

وأكد رئيس جامعة حلوان ، أن الطالب فى مقدمة الأولويات ونسعى لتقديم مستوى تعليمى يستعيد قوة جامعة حلوان .

 

 

وأشار إلى العمل على تنمية موارد الجامعة بداية من أن الدخول للحرم الجامعى يكون بموجب كارنيه الجامعة وهو ما يعكس سداد الطالب المصروفات التى تعتبر قدر ضئيل مقارنة بنسبة تحمل الدولة للمصروقات الدراسية ، مع إعادة هيكلة اصول الجامعة خاصة وأن  لدينا أماكن عديدة لم يتم استغلالها بالشكل الأمثل نعمل على دراسة إعادة استخدام هذه الأشياء للعمل على التطوير .

 

وأكد الدكتور السيد قنديل ، أنه سيتم التوسع فى البرامج الخاصة  وجامعة حلوان نوعية لديها تكاملية فى التخصصات وتستند على تاريخنا وتفردنا وتنطلق بالتطوير مقارنة بمتطلبات السوق المحلى والإقليمى والدولى خاصة فى القطاعات التى يحتاجها العالم وتطوير اللوائح ونستحدث برامج خاصة وجديدة .

 

 

واشار إلى أن من ضمن الأمور التى يتم الاستناد عليها فى زيادة الموارد  الوحدات الخاصة ومراكز الاستشارات كونهم بند مهم فى تأكيد زيادة الموارد الخاصة بالجامعة لرفع مستوى الجامعة.

 

 

 

وأكد رئيس جامعة حلوان ، ان هناك  محور هام لتأكيد الريادة فى المنطقة وهى جذب الطلاب الوافدين باعتبارهم  القوى الناعمة وسيتم تفعيل مركز الوافدين بشكل معاصر وبإمكانيات تستطيع أن تخاطب المجتمع المستفيد بلغة جديدة لأن الوافد قوى ناعمة لمصر وتعكس صورة إيجابية عن الدولة .

 

 

وأكد الدكتور السيد قنديل أن المشروعات البحثية مسألة فى غاية الأهمية ونعمل أن الجامعة تعود ويتم تطويرها لتكون   مؤسسة تعليمية تدريبية إنتاجية مع توفير  تدريب الطلاب من خلال تشغيل الورش والمعامل وتوظيف الطلاب داخل الجامعة خاصة وأن لديها ورش للتصنيع سيتم إعادة استغلالها بالشكل الأمثل وايضا مطبعة مركزية فى كلية الفنون، بجانب التفكير فى تدشين شركات مساهمة للاستفادة من الخبرات وسد الاحتياجات الضرورية من تصنيع الاحتياجات الضرورية والأساسية .

 

وأكمل حديثه ، نهدف إلى  الوصول إلى شكل استقلال للجامعة من خلال تنمية الموارد الذاتية لرفع العبء عن الدولة وأستطيع رفع مرتبات أعضاء هيئة التدريس والعاملين والإداريين والتوسعة فى مشروعات التطوير .

 

وأكد الدكتور السيد قنديل إلى استكمال العمل نحو إنشاء  مجمع طبى ضخم داخل الحرم الجامعى بجامعة حلوان ويتم العمل على تجديد رخصة الانشاءات لخدمة جنوب القاهرة مع تجديد مستشفى بدر لرفع الطاقة الاستيعابية من خلال التعاون مع وزارة الصحة وايضا استعادة برتوكول تشغيل مستشفى 15 مايو، وتشغيل وتجهيز مستشفى الطلبة.

 

وحول  ملف الأنشطة الطلابية ، أكد الدكتور السيد قنديل أنه سيتم  تزويد الدعم للأنشطة الطلابية بشكل كامل أصبح 3% من إجمالى مصروفات كل الطلاب لبناء الشخصية وهذه المسألة ليس بها نقاش، مشيرا إلى أنه سيعقد  لقاء مع اشرف صبحى للاشتراك ضمن مبادرة  عجلة لكل طالب على أن يتم تطبيقها لطلاب كلية التربية الرياضية بنين وبنات وتعتبر ضرورة من أدوات التعليم بالنسبة لطلاب تلك الكليات  .

 

وذكر الدكتور السيد قنديل ، أن جامعة حلوان تمتلك مجمع الفنون الذى  يمثل دار منارة أو اوبرا فى جنوب القاهرة وتم افتتاحه عام 2020 من الرئيس عبد الفتاح السيسى وهذا العام يتم وضع خطة كبيرة لأنه مجمع متكامل متحف وقاعات عرض ومسرح كبير وتم التوجيه بإقامة كل المناسبات الخاصة بالكليات فى المجمع وكذلك مناقشة الرسائل العلمية. كافة الفعاليات.

 

ولفت الدكتور السيد قنديل إلى أنه أصدر قرار فى إطار التسهيل على طلاب الدمج وذوى الاحتياجات الخاصة بسرعة إنهاء أى إجراءات تتعلق بهم مع اعفاءهم من الرسوم الخاصة للحصول على الخدمة.

 

 

 

 

وأكد الدكتور سيد قنديل أن الجامعة لديها  فى الجامعة 6 مشاكل أساسية حيث تعانى  نوع من التعثر لمشاكل دعم مالى أو تشريعى وتم إصدار قرار سريع لاستعادة الجامعة كسابق عهدها وتعمل على عقد اتفاقيات مع شركات محيطة بالجامعة لدعم هذا الجانب فى خدمتهم المجتمعى.

 

 

ووعد رئيس جامعة حلوان ، أنه خلال عام ستتحول جامعة حلوان لجامعة خضراء، وصديقة للبيئة .

 

وأكد الدكتور سيد قنديل أن قضية التغيرات المناخية مشكلة تمس الصحة العامة وتهدد مستقبل اولادنا ومستقبل الدولة ككل، ويحب الاهتمام بالتعليم والصحة من أهم المحاور الأساسية لبناء مجتمع قوى .

 

واختتم الدكتور السيد قنديل حديثه بالتأكيد على الدور المجتمعى لجامعة حلوان من خلال إطلاق قوافل شاملة ضمن مبادرة حياة كريمة مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون مع حياة كريمة  .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة