صندوق مصر السيادي والمشاركة مع القطاع الخاص.. اليونسكو: الصندوق يعطي رسالة ثقة للمستثمرين.. حسين عيسى: هناك علاقة وثيقة بين أنشطة الدولة والصندوق.. رئيس البورصة السابق: جسر بين ملكية الحكومة والقطاع الخاص

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 06:38 م
صندوق مصر السيادي والمشاركة مع القطاع الخاص.. اليونسكو: الصندوق يعطي رسالة ثقة للمستثمرين.. حسين عيسى: هناك علاقة وثيقة بين أنشطة الدولة والصندوق.. رئيس البورصة السابق: جسر بين ملكية الحكومة والقطاع الخاص المؤتمر الاقتصادى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

عقد المؤتمر الاقتصادى، جلسة بعنوان "دور صندوق مصر السيادي وفرص المشاركة مع القطاع الخاص"، حيث أكد الدكتور محمد سامح عمر، رئيس المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو، أن صندوق مصر السيادي ساعد في تجديد الثقة في المناخ الاستثماري في مصر، موضحا أن صندوق مصر السيادي يعطي رسالة ثقة للمستثمرين في قطاع السياحة.

وأضاف رئيس المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادى، أن صندوق مصر السيادي حقق نجاحات كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

وتابع رئيس المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو: أي مستثمر في الفترة الراهنة سواء أجنبي او مصري يريد الوصول لصندوق مصر السيادى.

 

 فيما أكد الدكتور حسين عيسي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان سابقا، ورئيس جامعة عين شمس السابق، أن الحكومة يمكن لها استغلال بعض الأصول غير المستغلة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص وصندوق مصر السيادى.

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان سابقا، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادى، أن هناك علاقة وثيقة بين أنشطة الدولة وصندوق مصر السيادي، موضحا أن الصندوق يساهم في تنفيذ خطط الدولة الاقتصادية .

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان سابقا، أن الصندوق سيكون له دور كبير في تقييمات الشركات المصرية في حال اختيار شركات للبيع، مؤكدا أن هناك شراكة بين صندوق مصر السيادي وعدد من المؤسسات التي تهدف إلي تطوير وتأهيل أصول الدولة.

وأكد الدكتور ماجد شوقى، الرئيس السابق للبورصة المصرية، أن دور البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة سيكون مهما للغاية للشركات المملوكة للدولة والشركات الناشئة وشركات القطاع الخاص.

وأضاف الرئيس السابق للبورصة المصرية، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادى، أن الصندوق السيادي جسر وترجمة بين ملكية الحكومة والقطاع الخاص، كما يقوم بدور مهم فى مساعدة المستثمرين بالاستثمار فى مصر.

واقترح الرئيس السابق للبورصة المصرية، إنشاء محفظة أوراق مالية لضخ بعض السيولة فى السوق المصرية ، موضحا أن هذه المحفظة تعطى عمقا أكبر للبورصة المصرية لتجتذب الصناديق السيادية التى خرجت من مصر ولم تعد حتى الآن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة