وزارة الكهرباء تستعد لتعميم تجربة التحصيل المميكن الشهر المقبل

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 10:00 ص
وزارة الكهرباء تستعد لتعميم تجربة التحصيل المميكن الشهر المقبل جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول استعدادات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتعميم تجربة التحصيل المميكن لفواتير استهلاك الكهرباء بدءًا من الشهر المقبل، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وتقديم الزميل محمد أبو ليلة.

واستعرضت التغطية أن الوزارة تعتزم تطبيق المنظومة في نطاق عمل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ووقوف طباعة فواتير الاستهلاك تدريجياً، خاصة بعد نجاح التجربة بمدينة 6 أكتوبر خلال تحصيل فاتورة شهر أكتوبر الجارى، وذلك فى إطار خطة الوزارة لوقف طباعة فواتير الاستهلاك وتوفير المبالغ المالية الضخمة التى تتحملها شركات توزيع الكهرباء فى طبعة الفواتير.

 

وكشف الدكتور أحمد عبد الدايم الإدارة العامة لخدمات الإصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن تجربة التحصيل المميكن ووقف طباع فواتير اﻻستهلاك الهدف منها حوكمة منظومة التحصيل سواء المالية أو اﻹدارية ومتابعة أداء المحصل أثناء تواجده بالشارع لحظة بلحظة.

وأضاف عبد الدايم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حوكمة منظومة التحصيل تهدف أيضا إلى متابعة حسابات الشركة أولا بأول ودخول مستحقاتها المالية بحسابها فور تحصيلها من العميل و عدم انتظار المحصل لتوريد هذه المبالغ المالية، لافتاً إلى أن الشهر المقبل سيتم تعميم التجربة بأحدى الإدارات اﻷخرى التابعة للشركة تمهيدا للتعميم بشكل كامل خلال فترة قصيرة.

وأشار عبد الدايم إلى فكرة التحصيل المميكن تستهدف أيضا تنفيذ خطة الدولة ووزارة الكهرباء للتحول الرقمى، مشيراً إلى أنه سيتم إضافة كافة الخدمات المالية تباعا على الماكينات اليدوية مثل سداد المديونيات أو الأقساط وغيرها من الخدمات بحيث لا يحتاج المشترك للذهاب لشركة التوزيع نهائيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة