أهالى أشمون بالمنوفية: قرار الرئيس بإنشاء كوبرى "فرحنا" وأنقذنا من الموت

الجمعة، 14 يناير 2022 02:56 م
أهالى أشمون بالمنوفية: قرار الرئيس بإنشاء كوبرى "فرحنا" وأنقذنا من الموت أحد أهالى مركز أشمون بمحافظة المنوفية
كتب حسام الشقويرى ومحمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أهالى مركز أشمون بمحافظة المنوفية أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذ كوبرى خاص لأهالى المنطقة بدلا من المعدية والتى التى لقى بسببها 8 أشخاص مصرعهم انقذهم من موت محقق كما ابدوا سعادتهم الغامرة بهذا الاهتمام، آملين أن تتم عمليات انشاء الكوبرى بأسرع وقت ممكن.

 

ومن جانبه أوضح المهندس محمد أحمد أحد أهالى القرية المنكوبة أن قرار إنشاء الكوبرى سوف يوفر الكثير من المعاناة على أهالى القرية والقرى المجاورة نظرا لكثرة الحوادث التى شهدتها المنطقة بسبب استخدام المعدية واخرها الحادث الماساوى الذى راح ضحيته 8 من اهل القرية أطفال ونساء ورجال.

 

وأضاف جاره محمد حسين مزارع أن الكوبرى سوف يربط بين محافظتى القاهرة والمنوفية وسيساعد على إنشاء عدد من المشروعات فى المنطقة ويسهل انتقال المئات من الاهالى وسيارات النقل يوميا دون الحاجة لاستخدام معدية الموت بحسب وصفه.

 

يذكر انه فى إطار المتابعة المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لحادث أشمون المأساوى الذى أسفر عن مصرع 8 أشخاص بمنشاة القناطر بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وجه الرئيس السيسى، بتقديم الدعم اللازم لأسر المتوفين وتوفير جميع احتياجاتهم.

 

 
كما أصدر الرئيس السيسى، توجيهاته لرئيس مجلس الوزراء بدراسة أنسب الحلول لتنفيذ كوبري خاص لأهالى المنطقة للتسهيل على المواطنين ومنع تكرار مثل تلك الحوادث.
 
كما تم اتخاذ عدد من الإجراءات تمثلت فى قيام صندوق تحيا مصر بصرف إعانة عاجلة للمتوفى بقيمة 20 ألف جنيه، وقيام وزارة التنمية المحلية بتخصيص مبلغ 500 ألف جنيه لمحافظة المنوفية لدعم أسر المتوفين بعد إجراء البحث الاجتماعى، وجارى صرف المبلغ وتسليمه لأسر المتوفين خلال 48 ساعة.
 
كما قامت وزارة التضامن الاجتماعي بإرسال عدة فرق من المتابعة الميدانية إلي أسر المتوفين لدراسة كل حالة بشكل منفصل وتحديد الدعم المناسب وفقًا لاحتياجات كل أسرة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة