وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": الاستعانة بشباب القطاع حال عدم قدرة المسئولين على التعامل مع "التحول الرقمى".. ويؤكد: نسعى لتطوير الخدمة والحصول عليها إلكترونيا.. والهدف القضاء على كل أشكال الفساد

السبت، 01 يناير 2022 11:00 ص
 وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": الاستعانة بشباب القطاع حال عدم قدرة المسئولين على التعامل مع "التحول الرقمى".. ويؤكد: نسعى لتطوير الخدمة والحصول عليها إلكترونيا.. والهدف القضاء على كل أشكال الفساد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التحول الرقمى هو السبيل الوحيد الذى يراه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قادر على القضاء نهائيا على كل أشكال الفساد المالي والإداري بالقطاع، لأنه يقلل الاحتكاك بين المواطن والموظف، علاوة على إنهاء عصر تعدد الإجراءات وكثرتها للحصول على خدمة معينة بالوزارة، وذلك من خلال  تطبيق التعامل الإلكتروني بين المواطنين وشركات الكهرباء بواسطة المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء والتى تقدم 17 خدمة إلكترونية.
 
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التحول الرقمى بالوزارة من خلال تفعيل كافة خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية يهدف فى المقام الأول إلى القضاء نهائيا على كل أشكال الفساد التى يمكن أن تحدث بين المواطن والموظف علاوة على أنها تهدف إلى التيسير على المواطنين.
 
وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إطلاق المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية يأتى فى إطار التحول الرقمى بالوزارة تماشياً مع خطة الدولة للتحول الرقمى بجميع قطاعات الدولة لميكنة الهيئات والمؤسسات الحكومية لتكون أكثر سهولة ويسر على المواطنين في الحصول على الخدمة.
 
وتابع شاكر أنه تم الانتهاء من تفعيل بعض خدمات المنصة الإلكترونية مثل تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية وتركيب العداد القانونى، لافتا إلى أنه سيتم تقديم كافة الأوراق والرسوم المالية و كافة الإجراءات إلكترونيا.
 
وتابع شاكر أن الوزارة بصدد الانتهاء من  خطة التحول الرقمى بشكل كامل قريبا، وذلك بعد إطلاق المنصة الإليكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لمنع الاحتكاك نهائى بين المواطنين والموظفين وأن تكون كافة التعاملات إلكترونية، كاشفا أن الهدف من التحول الرقمى هو أن يتم القضاء نهائيا على اى شكل من أشكال الفساد المالي والإداري بالقطاع.
 
وأضاف شاكر، أن التعامل الإلكترونى بين المواطنين وشركات الكهرباء ستشمل كافة الخدمات و ليس دفع فواتير الكهرباء أو تقديم الشكاوى فقط، موضحا أن المواطن سيقوم من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء بتقديم طلب تركيب عداد و طلب إجراء مقايسة و سداد قيمتها أيضا إلكترونيا.
 
أشار الوزير، إلى أن العاملين بشركات توزيع الكهرباء ستكون مهمتهم الرد على طلبات المواطنين من خلال البريد الإلكترونى أو الهاتف المحمول الخاص بالمواطن، مشيرًا إلى أن الإطلاع على أصول المستندات سيتم من خلال زيارة أحد العاملين للمواطن للإطلاع على أصول المستندات بالعنوان المذكور فى طلبات تركيب العدادات أو المقايسات.
 
و قال شاكر، أنه بتطبيق هذه الخطة سيكون هناك شباك واحد إلكترونى للتعامل مع المواطن فى كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة على مستوى الجمهورية ، لافتا إلى أن هذه الفكرة ستقضي على كل أشكال الفساد سواء الفنى أو الادارى داخل قطاع الكهرباء.
 
و أكد شاكر ، أنه سيتم الاستعانة بشباب القطاع للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة التى تنتهجها الوزارة فى حالة أن المسئولين بالقطاعات لم ينجحوا فى التعامل مع التقنيات الحديثة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة