انطلاق العام الدراسى الجديد فى المدارس الدولية غدا الأحد.. تنظيم حضور الطلاب وخفض الكثافات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.. التعليم: الدراسة حضوريا فى الفصول.. والمحتوى الرقمى وسيلة مساعدة

السبت، 11 سبتمبر 2021 12:00 ص
انطلاق العام الدراسى الجديد فى المدارس الدولية غدا الأحد.. تنظيم حضور الطلاب وخفض الكثافات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.. التعليم: الدراسة حضوريا فى الفصول.. والمحتوى الرقمى وسيلة مساعدة مدارس - صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق العام الدراسى الجديد 2021، 2022، فى المدارس الدولية غدا الأحد 12 سبتمبر الجارى، حيث انتهت المدارس من التجهيزات الخاصة باستقبال الطلاب لانطلاق الدراسة حضوريا وبشكل يومى وفق خطة توزيع للصفوف الدراسية على عدد أيام الأسبوع.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن العام الدراسى سوف ينتظم بشكل يومى مع حرص المدارس على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، أبرزها تحقيق التباعد وخفض الكثافات الطلابية وارتداء الكمامة داخل الفصول مع متابعة الحالة الصحية للطلاب أثناء اليوم الدراسى وضرورة إبلاغ ولى الأمر إدارة المدرسة بأى أعراض قد تظهر على أبنه سواء ارتفاع فى درجة الحرارة أو إرهاق وتعب فى الجسد أو وجود رشح.

وأوضحت الوزارة، أن عدم الحضور فى حالات الطوارئ يكون وفق قرار لجنة طبية من مديرية الصحة المختصة فى المحافظات المختلفة، لافتة إلى أن هناك تعليمات للمدارس بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة والفصول والتعقيم المستمر قبل دخول الطلاب للمدارس وبعد انتهاء اليوم الدراسى مع ترتيب دخول الطلاب وتخصيص أوقات زيارة لأولياء الأمور ومنع التجمعات من قبل المعلمين أو أولياء الأمور أثناء اليوم الدراسى.

وأوضحت الوزارة، أن المدارس الدولية انتهت من قبول ملفات الطلاب الجدد فى رياض الأطفال سواء الدولية الحكومية أو الخاصة، استعدادا للعام الدراسى وأيضا التحويلات، لافتة إلى أنه لا زيادة فى مصروفات العام الدراسى الجديد حتى الآن ونسب الشرائح فى الزيادات وفق المقرر سنويا، كما حذرت الوزارة المدارس من رفع وزيادة المصروفات بشكل يخالف الزيادات السنوية، مشددة على أنه سيتم وضع أى مدرسة تخالف القرارات تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة فى حالة المخالفة لقواعد تحصيل المصروفات.

وأشارت الوزارة إلى أن العام الدراسى سوف يبدأ بشكل منتظم وحضور يومى للطلاب والدراسة ستكون فى الفصول بالمدارس، والمنصات والفيديوهات ستكون وسيلة مساعدة توفرها الوزارة والمدارس للطلاب، متابعة: الأصل فى الدراسة الحضور وتطبيق قواعد الحضور والانصراف والغياب.

وشددت الوزارة على المدارس الدولية بضرورة الالتزام بتحية العلم والنشيد الوطنى، وبث روح الانتماء والولاء لدى الطلاب منذ اليوم الأول مع تخصيص فقرة فى طابور الصباح للتوعية بالنظافة وأهميتها لحماية الطلاب من الأوبئة وخاصة فيروس كورونا، إَضافة إلى التأكيد على أعضاء هيئة التدريس بضرورة تلقى لقاح كورونا قبل انطلاق الدراسة.

وتابعت وزارة التربية والتعليم سيتم تكليف لجان للمرور ومتابعة انطلاق الدراسة فى العام الدراسى الجديد وتلقى تقارير من قيادات التعليم فى الميدان فى الإدارات والمديريات، كما تم التنبيه على المديريات بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن لإزالة أى مخلفات أو أكوام قمامة من أمام المدارس والنظافة المستمرة الخارجية والداخلية للمدارس والفصول.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة