مديريات التموين بالمحافظات تفتح 39 شادرا لبيع الخراف الحية بـ65 جنيها للكيلو "قايم".. وتستعد للعيد بالمخابز والمحلات والأسواق.. وتطرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بالمجمعات الاستهلاكية.. صور

الأحد، 18 يوليو 2021 12:30 م
مديريات التموين بالمحافظات تفتح 39 شادرا لبيع الخراف الحية بـ65 جنيها للكيلو "قايم".. وتستعد للعيد بالمخابز والمحلات والأسواق.. وتطرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بالمجمعات الاستهلاكية.. صور مديريات التموين بالمحافظات تفتح 39 شادر لبيع الخراف الحية بـ65 جنية للكيلو
المحافظات – أحمد مرعى – محمود مقبول – عبد الله صلاح - معتز الشربينى - ناصر جودة – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات، دعما كبيرا قبل قدوم عيد الأضحى المبارك للمواطنين، بتوفير لحوم وخراف بأسعار مناسبة للجميع، حيث تم فتح 39 شادرا على مستوى الجمهورية لبيع الخراف الحية بسعر 65 جنيها للكيلو القائم، لافتا إلى طرح 10 آلاف رأس من الخراف الحية،  لافتا إلى انه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بكافة المحافظات من أجل تلبية احتياجات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك التى يزداد فيها معدل الإقبال على شراء اللحوم.

ففى سوهاج أنهت مديرية التموين والتجارة الداخلية استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال وضع خطة عمل خلال فترة أيام العيد تضمن توافر السلع التموينية والغذائية الأساسية والضرورية للمواطن بأنحاء المحافظة، مع تكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار صرح بذلك المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج.

وأضاف وكيل وزارة التموين بسوهاج أنه تم مخاطبة الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير كميات من اللحوم والدواجن من خلال الفروع المنتشرة فى شتى انحاء المحافظة والتى يتوفر بها جميع أنواع المسلى والسكر والزيت والأرز والمكرونه والشاى إلى جانب توفير لحوم سودانى بإجمالى 25 عجل بسعر 85 جنيه للكيلو خراف حيه بلدى 75 خروف بسعر 65 جنيه للكيلو وفراخ برازيلى واوكرانى بإجمالى 15 طن بالإضافة إلى كميات من السلع الأساسية الاستراتيجية من سكر ومكرونه ومسلى.

وأوضح محمد إبراهيم مدير مديرية التموين بالمحافظة، أن المديرية قد استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال توفير السلع الأساسية والغذائية من اللحوم الطازجة البلدية واللحوم والدواجن المبردة والمجمدة وعرضها بمنافذ التوزيع الثابتة والمتحركة للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير السلع التموينية الأساسية المربوطة على البطاقات التموينية والخبز والمواد البترولية والبوتاجاز، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة لتكثيف الحملات التموينية اليومية لضبط الأسواق .

ولفت مدير مديرية التموين إلى أنه تم وضع خطة لتوفير الخبز المدعم تتضمن تشغيل المخابز لتوفير الخبز خلال أيام عيد الأضحى، بالإضافة إلى العمل على توفير أرصدة السلع التموينية التى تصرف على البطاقات التموينية وخاصة سلع " السكرـ الزيت ـ الأرز"، مشيرا إلى وضع خطة بالتعاون مع الإدارات التموينية التابعة لإحكام الرقابة والسيطرة على عمليات تداول المواد البترولية بجميع محطات خدمة الوقود، وتكثيف تواجد مفتشى التموين أثناء تداول المواد البترولية بالمحطات، والقيام بحملات مفاجئة لضبط المخالفين.

وفى الأقصر رصد "اليوم السابع" شادر بيع خراف العيد بمدينة الأقصر، وذلك عقب إعلان الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أنه بمناسبة عيد الاضحى المبارك تم افتتاح شادر خراف العيد بمحافظة الأقصر والتابع لوزارة التموين بسعر 65 جنيه للكيلو قائم، وذلك بشارع رمسيس.

وأوضح الدكتور تامر صلاح، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه كان قد وصل منذ أيام إلى الشركة المصرية 40 خروف سعر الكيلو 65 قائم بإجمالى وزن 2.240 طن بملحق فروع الشركة المصرية بشارع مصطفى كامل بندر الأقصر كدفعة أولى وفى انتظار دفعات أخرى، وجارى عرضها للبيع للمواطنين مع توفر اللحوم المجمدة بسعر الكيلو 65 جنيه لحوم سودانى مبردة بسعر الكيلو 85 جنيه.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، أنه يجرى الإستعداد على قدم وساق لعيد الأضحى المبارك، وذلك بناء على تعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر برفع درجة الاستعداد القصوى استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بتوفير الأمن الغذائى للمحافظة وكذلك المرور على المخابز البلدية ومستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات والأسواق خلال فترة العيد للتأكد من استقرار الحالة التموينية وتوفير كافة المستلزمات لكافة المواطنين من سلع غذائية وغير غذائية ومواد بترولية وبوتاجاز وغيرها من السلع بالأسعار المناسبة والإعلان عن أسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات وتوافر اسطوانات البوتاجاز والسولار والبنزين بأنواعه.

وأوضح الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، أنه تم وضع خطة يبدأ تنفيذها خلال فترة ما قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك متضمنة استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التابعة للمديرية، وبالنسبة للمتابعة والرقابة على توافر مستلزمات العيد فسيتم متابعة توافر كافة مستلزمات العيد بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكية والمخابز الإفرنجية ومحال الحلويات والأسواق والتأكد من جودتها وصلاحيتها واسعارها، وتكليف عدد من الحملات التموينية لمتابعه استقرار الحالة التموينية والمتابعة والرقابة على توافر كافه مستلزمات العيد، وكذلك متابعة توافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وفى دمياط قال الدكتور المحاسب على الغزاوى مدير عام تموين دمياط، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بمديرية تموين دمياط، وكذلك بالإدارات التموينية تعمل على مدار اليوم استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وتابع على الغزاوى فى تصريح لليوم السابع، أنه تم توفير لحوم بفروع الشركة المصرية للجملة وفروع دلتا ماركت لبيع اللحوم المبردة بسعر 85 جنيها، وكذلك توفير لحوم مجمدة بسعر 65 جنيها لتخيف العبء على المواطنين.

وأشار الغزاوى إلى أنه تم التنسيق مع الطب البيطرى بدمياط لتكثيف الجهود والحملات على أسواق بيع اللحوم والمطاعم والمحلات لضبط اللحوم الغير صالحة للاستهلاك الآدمى، ومنع الذبح خارج السلخانة، وأضاف الغزاوى، أن مواعيد عمل مخابز إنتاج الخبز المدعوم من 5صباحا، حتى 5مساء يوميا وتم صرف حصة تموين للمخابز استعدادا عيد الأضحى، وأكد الغزاوى أنه تم توفير جميع السلع الضرورية برأس البر وتوزيع الخبز المدعوم على جميع المترددين على المصيف دون التقيد بموقع إقامته.

وفى البحيرة افتتح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة معرض السلع الغذائية واللحوم الذى نظمته الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود ومديرية التموين والغرفة التجارية بوسط المدينة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد المحافظ استمرار الدعم والعمل على توفير كافة السلع الغذائية واللحوم بالأسعار الاقتصادية مشيرا إلى انه يتم توفير اللحوم البلدية بكافة المعارض والمنافذ بسعر 100 جنيه للكيلو بما يقل بنسبة 40% عن مثيلاتها وكذا توفر الفاكهة والخضراوات والمواد الغذائية والملابس بأسعار تقل عن مثيلاتها من 20 إلى 25%، حيث يتم بيع اللحوم البلدى الطازجة بالأسعار المخفضة تحت إشراف الطب البيطرى ومديرية التموين.

وفى المنيا أعدت مديرية التموين خطة عمل لضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الإستراتيجية و اللحوم والدواجن وطرحها بالمنافذ التسويقية (الشركة المصرية و جهاز الخدمة الوطنية وأسواق الاتحاد و الشوادر ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية وغيرها ) وبأسعار تنافسية خلال عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى فتح منافذ توزيع الوحدات المحلية ومنافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة بفروعها المنتشرة على مستوى مراكز المحافظة.

وأعلنت المديرية عن طرح لحوم ضأن حى بسعر 65 جنيها للكيلو ولحوم ضأن مجمدة 95 جنيه للكيلو، وذلك بمنافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة وجهاز الخدمة الوطنية ومنافذ الوحدات المحلية، ولحوم بلدى مزارع القوات المسلحة 100 جنيه للكيلو وذلك بأفرع الشركة المصرية وكذلك طرح لحوم مستوردة من السودان بسعر 85 جنيها للكيلو و65 جنيها للكيلو من اللحوم المجمدة البرازيلية وذلك بمنافذ توزيع الوحدات المحلية ومنافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة بفروعها المنتشرة على مستوى مراكز المحافظة .

وتقوم المديرية بالتنسيق بين مسئولى الإدارات الفرعية وأقسام الرقابة ومباحث التموين بالإدارات مع مسئولى الأفرع فى دفع منافذ التوزيع للوصول للقرى الأكثر كثافة سكانية واحتياجا بدائرة المحافظة عن طريق المنافذ المتحركة التابعة للقوات المسلحة والشركة المصرية وبإشراف الجهات الرقابية والمعنية من الطب البيطرى والصحة.

كما تضمنت خطة المديرية الجانب الرقابى من خلال استمرار الحملات التفتيشية على التجار التموينيين و متابعة أرصدة شركة الجملة للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية و الصلاحية للاستهلاك الآدمى، فضلا عن مراقبة المجازر وأماكن بيع اللحوم الطازجة و المجمدة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى و مراقبة الأغذية و الصحة تنفيذا لتوجيهات المحافظ بمنع الذبح خارج المجازر الحكومية للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين من اللحوم الفاسدة و المنتهية الصلاحية، والإشراف على عمليات نقل اللحوم المذبوحة من المجازر لاماكن التوزيع فى عربات مجلفنة ومغطاة ومراقبة ثلاجات حفظ اللحوم .

وفى أسوان أعلنت مديرية التموين بأسوان، عن طرح كميات من الخراف الحية من خلال فروع الشركة المصرية للمجمعات الاستهلاكية بمختلف مدن ومراكز المحافظة بسعر 65 جنيه للكيلو القائم.

وأكد حسام العربى، وكيل وزارة التموين بأسوان، أن هناك استعداد مبكر لعيد الأضحى المبارك تنفيذاً لتوجيهات كل من الدكتور على مصيلحى وزير التموين ومحافظ أسوان، لافتاً إلى أنه جارى طرح كميات من الخراف الحية من خلال فروع الشركة المصرية للمجمعات الاستهلاكية بمختلف مدن ومراكز المحافظة بسعر 65 جنيه للكيلو القائم.

وأضاف "العربى"، فى بيان صحفى، أنه سيتم طرح كميات من الخراف المذبوحة المجمدة بسعر 95 جنيه للكيلو، هذا بالإضافة إلى زيادة كميات اللحوم السودانية المبردة ذبح مجاز أسوان والمطروحة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 85 جنيه للكيلو، وأشار إلى توفير كميات من اللحوم الحية والمبردة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة مراعاة للظروف المعيشية والأسرية للمواطنين، فى إطار الاستعداد المبكر لعيد الأضحى المبارك.

ومن الجدير بالذكر أنه تفتتح منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد، لاستمرار طرح اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25%، بجانب الاستمرار فى صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر يوليو الجاري، كما تستعد منافذ المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين لعيد الأضحى المبارك بهدف توفير منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة ومختلف السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها فى مختلف المحافظات.

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن عن فتح 39 شادرا على مستوى الجمهورية لبيع الخراف الحية بسعر 65 جنيه للكيلو القائم، لافتا إلى طرح 10 آلاف رأس من الخراف الحية لافتا إلى انه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بكافة المحافظات من أجل تلبية احتياجات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك التى يزداد فيها معدل الإقبال على شراء اللحوم، حيث سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة السودانى بسعر 85 جنيها للكيلو، واللحوم المجمدة البرازيلى بسعر 65 جنيها للكيلو، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بجانب طرح لحوم ضأن سودانى مبردة بسعر 95 جنيهاً.

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(1)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(1)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(2)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(2)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(3)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(3)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(4)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(4)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(5)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(5)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(6)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(6)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(7)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(7)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(8)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(8)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(9)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(9)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(10)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(10)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(11)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(11)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(12)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(12)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(13)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(13)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(14)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(14)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(15)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(15)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(16)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(16)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(17)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(17)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(18)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(18)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(19)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(19)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(20)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(20)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(21)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(21)

 

مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(22)
مديريات-التموين-بالمحافظات-تفتح-39-شادر-لبيع-الخراف-الحية-بـ65-جنية-للكيلو--(22)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة