طرق الاحتفاظ بالصور والفيديوهات بتكلفة قليلة بعد امتلاء مساحة التخزين..فيديو

الإثنين، 07 يونيو 2021 07:08 م
طرق الاحتفاظ بالصور والفيديوهات بتكلفة قليلة بعد امتلاء مساحة التخزين..فيديو Tech 7

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت حلقة برنامج Tech 7 الذي يقدمه تامر إمام ويذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، مجموعة من الطرق التي تساعد على تخزين الصور والفيديوهات والملفات بشكل بسيط وبتكلفة قليلة.

وتعد مشكلة امتلاء مساحة التخزين الداخلية في الموبايلات من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف، ما يجعلهم يلجؤون لشراء كارت ميموري خارجي، لكنه أيضا معرض للضياع أو السرقة.

لذلك يلجأ البعض حاليا لوسائل التخزين السحابي، وهي خدمة توفرها شركات كبيرة لديها سيرفرات ضخمة، ويمكنك بكل سهولة الاشتراك في تلك الخدمة مقابل مبلغ شهري قليل.

شركة جوجل تقدم خدمة التخزين السحابي تحت مسمى google one، حيث يمكنك الحصول على 15 جيجا مجانا إذا قمت بإنشاء حساب عبر جوجل، لكن بعد ذلك عليك شراء باقات شهرية إذا كنت تريد زيادة مساحة التخزين، وتوجد باقة حجمها 100 جيجا مقابل 15 جنيه شهريا، وتصل إلى 75 جنيها شهريا لباقة 1 تيرا، ويمكنك إضافة 5 من أفراد أسرتك ضمن باقة التخزين.

شركة أبل أيضا تقدم خدمة التخزين السحابي تحت مسمى iCloud، وتحصل على 5 جيجا مجانا بمجرد الاشتراك في الخدمة، بعد ذلك يمكنك الاختيار من الباقات المتاحة، حيث يمكن الحصول على 50 جيجا مقابل 19 جنيه شهريا، أو 200 جيجا مقابل 55 جنيه شهريا، أو 190 جنيه مقابل 2 تيرا.

شركة مايكروسوفت لديها أيضا خدمة تخزين سحابي اسمها OneDrive، وتمنحك 5 جيجا مجانا عند الاشتراك، لكن الباقات سعرها مرتفع، حيث يمكنك الحصول على 50 جيجا مقابل 40 جنيه شهريا تقريبا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة