الكاتب محمد خالد: "خلود" رواية فى إطار رومانسى عن النجاح بعد الفشل

الإثنين، 28 يونيو 2021 02:00 م
الكاتب محمد خالد: "خلود" رواية فى إطار رومانسى عن النجاح بعد الفشل غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر قريبا أولى روايات الكاتب محمد خالد، رواية "خلود"، بصالة 1 جناح A44، وذلك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، في دورته الـ 52، المقرر أن تقام خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "في القراءة حياة".
 
و"خلود" هي رواية رومانسية اجتماعية يأخذنا البطل "يامن" في رحلة لنرى من خلالها كيف يعيش حياته وسط مجتمع قاسي، له نظرة قاصرة سلبية تجاهه، ويثبت لنا أن من يمتلك الإرادة يستطيع أن يحقق ما يتمناه، وكيف يستطيع تبديل من هزيمة وكسر إلى نجاح.
 
رواية خلود
 
ومن أجواء الرواية "غريب أمر القدر والحب، فهما يشبهان القط والفأر يطارد أحدهما الآخر بينما يهرب الآخر من الأول، بينهما كُتبت الكثير من قصص الحب، كما أنهما لا يستطيعان الاستغناء عن بعضهما البعض، فهما قريبان بالرغم من بُعدهما، كل ما يجمع بينهما هو الإرادة.. حقًّا غريب أمر القدر والحب!".
 
وقال الكاتب محمد خالد، الرواية كلاسيكية تدور في إطار من الرومانسية الاجتماعية، وهي تصور نظرة المجتمع القاسية، وتحاول تجسيد قصص النجاح الشخصية، وكيف يستطيع الإنسان أن يقهر المستحيل، وتغير نظرة المجتمع عنه، وتحول حالة الكسر الداخلى إلى نجاح.
 
الكاتب الشاب محمد خالد
 
وأضاف "خالد" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه بدأ كتابة الرواية منذ 5 سنوات، وقبلها كانت له عدة تجارب في كتابة القصص القصيرة، استطاع من خلالها الاستفادة واكتساب خبرات البناء الروائى، حتى انتهى من روايته.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة