التليفزيون هذا المساء.. هبة قطب لتليفزيون اليوم السابع تعليقاً على أزمة مايوه ابنتها: دى حرية شخصية.. التضامن: افتتاح 3 مراكز علاج إدمان قريبا.. وزارة الهجرة: تبرعات المصريين في الخارج تذهب لخطط التنمية

الإثنين، 28 يونيو 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. هبة قطب لتليفزيون اليوم السابع تعليقاً على أزمة مايوه ابنتها: دى حرية شخصية.. التضامن: افتتاح 3 مراكز علاج إدمان قريبا.. وزارة الهجرة: تبرعات المصريين في الخارج تذهب لخطط التنمية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الأحد العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

 

هبة قطب لتليفزيون اليوم السابع تعليقاً على أزمة مايوه ابنتها: دى حرية شخصية

 

تحدثت الدكتورة هبة قطب، استشارى العلاقات الأسرية، عن أزمة ابنتها وواقعة منعها من نزول حمام سباحة فى أحد الفنادق.

 

وقالت هبة قطب خلال مداخلة هاتفية مع تليفزيون اليوم السابع فى تغطية أعدها محمد محسوب، وقدمها رامي الحلواني، "بنتي حرة وأنا بأسمى لبس المايوه الشرعى حرية شخصية، وبنتى مش قاصر وأنا موافقة على لبس بنتى من باب الصواب أو الخطأ، لكونها لها الحق فى اختيار اللي تعتقده وتشوفه مناسب لنفسها".

 

 

وتابعت، لكن الموضوع مؤثر جدا، والموضوع بادئ من بدرى، وأنا حسيت بقهر شديد وتضايقت، وبنتي كمان متضايقة مما حدث".

 

وكانت قد كشفت دينا هشام ضحية التنمر بسبب ارتداء مايوه شرعي في حمام سباحة، التفاصيل الكاملة للواقعة خلال مداخلة هاتفية مع تليفزيون اليوم السابع أعدها محمد محسوب، وقدمتها نسرين فؤاد.

 

قالت الفتاة باكية، إنها تعرضت للتنمر ومنع النزول في حمام السباحة الخاص بإحدى المناطق السياحية لارتدائها مايو شرعي، مضيفة: دا سعره غالى وماركة وتمنه 400 دولار ورغم دا قالوا المايوه خامته هتبوظ البيسين".

 

وأكملت، "إنها عاشت في دول خارجية ولم ترى هذا على الإطلاق، مضيفة "محدش من حقه يختار ألبس إيه".

 

وأضافت: المايوه طويل ومحترم بس إحنا عندنا مشكلة في التفرقة، متابعة وهي تبكي: إنت مالك دا مايوه ومحترم ومايوه في الآخر".

 

وذكرت : المايوه العادي اشتريته بـ10 دولارات واشتريت المايوه الشرعي بـ350 دولار الموضوع ملوش علاقة بالخامة الموضوع رفض نزولي لحمام السباحة بالمايوه الشرعي رغم إنه غالى وتمنه بيوصل لـ8 آلاف جنيه.

 

الأهلى يتأهل لنهائى أبطال أفريقيا.. وفتاة الفستان تخشى الذهاب للجامعة

 

استعرض تليفزيون اليوم السابع، فى تغطية خاصة أهم الأخبار والقصص التى تصدرت محركات البحث على مدار الساعات الماضية، حيث تصدر خبر فوز نادى القرن أمس كافة محركات البحث بعدما نجح الأهلي في التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنصف نهائي البطولة التي يحمل الأهلي لقبها.

 

وفاز الأهلى على الترجي بثلاثة أهداف نظيفة مساء أمس باستاد الأهلي والسلام، ليُكرر بطل مصر الفوز، بعدما سبق وحقق الفوز على الترجي بهدف نظيف في مباراة الذهاب باستاد رادس السبت الماضي وسجل أهداف الأهلي أمس "على معلول " من ضربة جزاء ومحمد شريف وحسين الشحات.

 

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من حجز مقعده في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه على الترجى التونسى في نصف نهائي البطولة ذهابا وإيابا بأربعة أهداف نظيفة.

 

وعزز الأهلي رقمه كأكثر الأندية الأفريقية في عدد مرات بلوغ نهائي دوري الأبطال للمرة الـ14 في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بعدما سبق له الظهور في النهائي القاري في 13 مناسبة..

 

ويأتي ظهور الأهلي في نهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة في آخر 5 سنوات، بعدما سجل حضوره في نسخ 2017 و2018 و2020، وفي النسخة الجارية بحثًا عن تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب.

 

قصة أخرى، نالت اهتمام المتابعين على مدار الساعات الماضية تتعلق بآخر تطورات واقعة التنمر على "فتاة الفستان"، ودى طبعا الواقعة التى قَلَبت السوشيال ميديا بعد تصريحات الفتاة " حبيبة طارق "، الطالبة بجامعة طنطا بتعرضها للتنمر وهجوم من المراقبين في لجان الامتحانات بسبب ارتدائها فستان، وكانت حبيبة على قدر من  الشجاعة وعبرت عن استيائها وغضبها ونالت تضامن وتعاطف الجميع معها وبناء عليه قرر الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا إحالة الواقعة كاملة للتحقيق، وتضامن المجلس القومى للمرأة بقيادة الدكتورة " مايا مرسى " مع الطالبة بشكل كامل، وأعلن والد الطالبة في تصريحات خاصة لتليفزيون اليوم السابع، أنه لن يتهاون في الحصول على حق ابنته خاصة وان زيها كان ملتزم وليس به اى شيء مخل والا كان حرس الجامعة بالتأكيد كان هيرفض السماح لها بالدخول.

 

وتسببت الواقعة بأكملها في حالة نفسية سيئة للطالبة التى عبرت لتليفزيون اليوم السابع عن خوفها من الذهاب للجامعة وأنها فقدت تركيزها في الامتحانات بسبب ما حدث.

 

التضامن: افتتاح 3 مراكز علاج إدمان قريبا.. وانخفاض التعاطى بالجهاز الإدارى

 

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، ومساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، إن حجم الطلب على العلاج من الإدمان فى الجهاز الإدارى للدولة فى الآونة الأخيرة تنامى بشكل كبير، موضحا أنه خلال الـ6 شهور الأخيرة، حوالى 60 ألف مدمن قدموا على طلب العلاج من الإدمان.

 

وأضاف مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، فى تصريحات لبرنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أنه فى عام 2014 كان هناك 12 مركز علاج للإدمان، ولكن الآن أصبح لدينا 27 مركزا على مستوى 17 محافظة، وكذلك هناك 3 مراكز سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة لعلاج الإدمان.

 

وتابع مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى: فى 2014 كانت نسبة التعاطى للمخدرات 10 % ولكن الآن نسبة التعاطى 5,9 %، وكذلك فى السابق كانت نسبة تعاطى المخدرات بين العاملين بالجهاز الإدارى 8 % ولكن الآن انخفض إلى 2 %.

 

ولفت مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، إلى أنه فى عام 2017 كانت نسبة سائقى الحافلات المدرسية 12 %، ولكن الآن أصبح 1,8 % بعد تكثيف الحملات ضد مدمنى المخدرات.

 

وزارة الهجرة لـ"إكسترا نيوز": تبرعات المصريين في الخارج تذهب لخطط التنمية

 

قالت سارة مأمون معاون وزيرة الهجرة لشئون المشروعات والمؤتمرات، إن إعلان الوزارة فعالية تبرعات المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا سبتمبر المقبل هدفها جمع تبرعات من المصريين في الخارج للمشاركة في عمليات التنمية التي تستهدفها مصر، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا هما أكثر الدول التي يتبرع المصريين المتواجدين فيها في المشاركة المجتمعية لتنفيذ عمليات التنمية.

 

وأضافت معاون وزيرة الهجرة لشئون المشروعات والمؤتمرات، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أن الهدف من الفاعلية هي مشاركة المصريين في الخارج في التبرعات، حيث يشارك فيها من لديهم رغبة في المشاركة المجتمعية .

 

وتابعت معاون وزيرة الهجرة لشئون المشروعات والمؤتمرات: لدينا تجارب ناجحة في إدارة عملية جمع التبرعات لصالح مستشفى أبو الريش ومستشفى 57357، موضحة أن تلك التبرعات تذهب لخطط التنمية، خاصة أن أهداف التنمية متمثلة في مبادرتى حياة كريمة ومراكب نجاه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة