اليوم السابع داخل مركز لقاح كورونا بنصر النوبة.. إقبال من المواطنين وسهولة بالتسجيل والتطعيم.. وتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.. وانتشار للقوافل والفرق الطبية المتحركة لتوفير اللقاح ..فيديو وصور

الخميس، 10 يونيو 2021 11:00 ص
اليوم السابع داخل مركز لقاح كورونا بنصر النوبة.. إقبال من المواطنين وسهولة بالتسجيل والتطعيم.. وتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.. وانتشار للقوافل والفرق الطبية المتحركة لتوفير اللقاح ..فيديو وصور اليوم السابع داخل مركز لقاح كورونا بنصر النوبة
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدولة جهودها للتعامل مع المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، وتوفير اللقاحات المضادة له، حيث تحرص القيادة السياسية على الحد من انتشار الفيروس والسيطرة عليه من خلال توفير اللقاح لجميع فئات الشعب فى إطار خطة الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ورفع المناعة المجتمعية ضد هذا الوباء وبناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

 

اليوم السابع داخل مركز لقاح كورونا بنصر النوبة (1)

وتستمر جهود الدولة فى تطعيم جميع فئات المجتمع بلقاح فيروس كورونا المستجد، حيث تقوم مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان من خلال مراكز اللقاح بتقديم الخدمة الطبية للمرضى على أعلى مستوى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتعليمات الصادرة عن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالتوسع فى مراكز التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا للوصول إلى كافة فئات المواطنين.

وأجرى "اليوم السابع" تقريرا تليفزيونيا، من داخل مركز اللقاحات بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، حيث يواصل المواطنون الحصول على لقاح فيروس كورونا "كوفيد 19".

اليوم السابع داخل مركز لقاح كورونا بنصر النوبة (4)

ورصد اليوم السابع إقبال المواطنين وكذلك مرحلة ما قبل التطعيم من تسجيل البيانات والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقى وتطبيق الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم.

كما يواصل مركز اللقاحات استقبال المواطنين الراغبين فى الحصول على لقاح كورونا، حيث تم تجهيز المكان لاستقبال المواطنين والحفاظ على الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار المرض.

اليوم السابع داخل مركز لقاح كورونا بنصر النوبة (3)

ورصدت عدسة اليوم السابع، تلقى أهالى مركز ادفو لقاح كورونا فى مبنى الإدارة  الصحية بمدينة نصر النوبة أحد المراكز التى تم اعتمادها فى محافظة أسوان وهناك اهتماما كبيرا من قبل الدولة بتلقى المواطنين لقاح كورونا، و تمت زيادة عدد المراكز الطبية والمستشفيات، لاستقبال المواطنين، لتلقى لقاح كورونا.

و نظرا للإقبال الشديد على مراكز تلقى اللقاح تم زيادة أعداد مراكز تلقى اللقاح بمحافظة أسوان لـ5 مراكز، وتشمل "مستشفى صدر أسوان ومعهد أورام أسوان، ومستشفى دراو المركزى ، وإدارة نصر النوبة الصحية، وإدفو غرب بمبنى حى جنوب كما تم مؤخرا إفتتاح مركز لقاح بكوم امبو.

على جانب آخر أشاد المتلقون للقاح كورونا بالإجراءات التى تتم حتى حصولهم على اللقاح، إضافة لمناشدتهم لجميع أهالى محافظة أسوان وكل المحافظات بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة، معربين عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لحرصه على سلامة وصحة المصريين كما أشادوا بأداء العاملين ومقدمى الخدمة الطبية بمراكز إعطاء اللقاح للمواطنين.

اليوم السابع داخل مركز لقاح كورونا بنصر النوبة (2)

كما تواصل وزارة الصحة والسكان، تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح فيروس كورونا، حيث تم تخصيص عدد من المراكز للتطعيم على مستوى الجمهورية، مجهزة جميعها بعيادات وصالات لانتظار المواطنين ممن تلقوا اللقاح للاطمئنان على صحتهم.

وكانت قد شهدت محافظة أسوان إنتشار للقوافل والفرق الطبية المتحركة لتوفير لقاح فيروس كورونا فى إطار خطة الدولة للتصدى لفيروس كورونا والإهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

اليوم السابع داخل مركز لقاح كورونا بنصر النوبة (5)

وناشد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المواطنين بأهمية إستثمار هذه القوافل والفرق الطبية والأقبال عليها لتلقى اللقاح بإجمالى 6 فرق و التى أستهدفت أيضاً بعض النقابات ودور العبادة والمواقع السياحية ، وكذا للمنازل للغير قادرين على الحركة ، بالإضافة إلى زيادة عدد المنافذ الثابتة إلى  5 منافذ على مستوى المحافظة وذلك بمستشفى صدر أسوان ومعهد الأورام ، بجانب مستشفى دراو والإدارة الصحية بنصر النوبة ، فضلاً عن مجلس مدينة إدفو.

ولفت إلى أن إنتشار القوافل والفرق المتحركة، وكذا زيادة عدد المنافذ ساهم فى زيادة أعداد المواطنين الذين تلقوا اللقاح ، علاوة على الحد من التجمعات والإزدحام ، وأيضاً تخفيفاً لأعباء ومشقة التنقل لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة ، ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن العيادات الطبية المتنقلة للمواقع المختلفة تأتى تيسيراً على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة حيث أن هذه العيادات مزودة بمدخلى بيانات للتسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقى اللقاح، بجانب توافر كافة سبل الدعم اللوجيستى اللازم لإجراءات عملية التطعيم، بالإضافة إلى أجهزة قياس الضغط والسكر لتوقيع الكشف الطبى قبل تلقى اللقاح، مؤكداً على إستمرار أعمال الرش والتطهير والتعقيم بواسطة إدارة الجامبيا التابعة لمديرية الصحة بجميع المبانى والمنشآت والمواقع بإجمالى 11 ألفا و207 مدرسة ومنشأة ومبنى حتى الآن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة