رئيس وزراء هولندا يتلقى لقاح فيروس كورونا.. ويؤكد: "التطعيم مخرج من الأزمة"

الإثنين، 31 مايو 2021 10:24 ص
رئيس وزراء هولندا يتلقى لقاح فيروس كورونا.. ويؤكد: "التطعيم مخرج من الأزمة" مارك روته رئيس وزراء هولندا يتلقى لقاح كورونا
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى رئيس الوزراء الهولندى، مارك روته، جرعة من لقاح "جانسين" المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليطمئن مواطنيه بأن اللقاح آمن، ونشر الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء في هولندا، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورة لتلقى "روته" اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وكتب فى تعليقه على الصورة، "التطعيم هو مخرج من هذه الأزمة وهذا الاحتمال قادم بفضل لقاح جانسين الآن بالنسبة لى شخصيا، شكرا لجميع موظفي مركز السيطرة على الأمراض الذين يعملون كل يوم لمساعدة هولندا على الخروج من هذه الأزمة".

رئيس الوزراء الهولندى يتلقى لقاح كورونا
رئيس الوزراء الهولندى يتلقى لقاح كورونا

 

وسبق أن أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أنه تم إعطاء 46. 8 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في هولندا حتى الآن، وتشير البيانات إلى أن متوسط معدل التطعيم في هولندا يقدر بـ 144 ألفا إلى 147 جرعة في اليوم الواحد، ووفقا لهذا المعدل من المتوقع أن تستغرق هولندا 4 أشهر لتطعيم 75 % من سكانها، وبدأت هولندا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قبل نحو 19 أسبوعا.

 

وسجلت هولندا منذ بداية الجائحة ما لا يقل عن مليون و625 ألفًا و151 حالة إصابة بالفيروس، و17 ألفًا و717 وفاة إثر المرض، كما قدمت هولندا حتى الآن تطعيمات لنحو 10 بالمائة من سكانها، وفقًا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز البحثية الأمريكية.

 

يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم مسألة تقديرية، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

مارك روته رئيس وزراء هولندا يتلقى لقاح كورونا
مارك روته رئيس وزراء هولندا يتلقى لقاح كورونا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة