صدمة للجميع.. كورونا باقٍ للأبد بـ75%..وغلق المحميات الطبيعية فى شم النسيم..فيديو

الأحد، 02 مايو 2021 01:00 م
صدمة للجميع.. كورونا باقٍ للأبد بـ75%..وغلق المحميات الطبيعية فى شم النسيم..فيديو رغدة بكر
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة.

وبدأت نشرة الظهيرة أخبارها بتهنئة فضيلةُ الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وجميعَ الطوائف المسيحية بمناسبةِ عيد القيامةِ المجيد، مؤكدًا أن المسلمينَ والمسيحيين أبناءَ وطن ونسيجٍ واحد، ولن تُفلح مطلقًا قوى الشرِ فى بث الفتن، مؤكدًا أن تبادلَ التهانى بين أبناءِ الوطن الواحد فى المناسباتِ المختلفة من شأنهِ أن يقويِ روح المودةِ والتآلفِ والترابط فيما بيننا كشعبٍ واحد.

كما تناولت نشرة الظهيرة في اخبارها، أن وزارة البيئة أصدرت توجيهاتِها بإغلاقِ المحمياتِ المركزية خلال أعيادِ شم النسيم تنفيذا لقرارات رئيس مجلسِ الوزراء للحد من انتشار كورونا، وأكدت الوزارة أن المحمياتَ المركزية التى سيتمُ إغلاقَها بأعيادِ الربيع هى محميةُ وادى دجلة بالقاهرة ومحميات الفيوم، للحدِ من التجمعات المحتملة لما تشهدُه تلكَ المحميات من إقبالٍ كبيرٍ فى ذلك الوقت من كلِ عام، كما ناشدت المواطنين بالالتزامِ بالإجراءات الاحترازية بالتزامن مع زيادةِ أعداد الإصابات.

وعالميًا تضمنت نشرة الظهيرة، أنه مر أكثرُ من عامِ على انتشار كورونا، ويترددُ الآن سؤال لدى الجميع، هل يستمرُ انتشار كورونا للأبد؟ وفى هذا الصدد أجابَ مختصون بعلمِ الأوبئة أن الإجابةَ بنسبةِ 75%..نعم..يستمرُ كورونا للأبد.

موضحينَ أن استطيان الفيروس، يعني أن يبقى هناكَ أشخاصاً مصابون دائما، ينقلون العدوى إلى شخصٍ آخر ثم يتعافون وبمرورِ الوقت، يُصيب كلَ شخصٍ ​​شخصا آخر، بحيثُ يظل عددَ المصابين كما هو تقريبًا، أي يبقى الفيروس للأبد، وهو ما يدعو للاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائيةِ لدى المواطنين، والإقبالِ على تلقى اللقاحات الخاصة بالفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة