وزيرة الصحة والفريق أسامة ربيع يشهدان تطعيم العاملين بقناة السويس بلقاح كورونا

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 10:19 ص
وزيرة الصحة والفريق أسامة ربيع يشهدان تطعيم العاملين بقناة السويس بلقاح كورونا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة قناة السويس، اليوم، الثلاثاء، زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وذلك لبدء فعاليات تلقيح العاملين بهيئة قناة السويس بلقاح كورونا، حيث قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أنه يتوجه بالشكر وزيرة الصحة على دعمها للاطقم بقناة السويس، ومن المقرر أن يبدء التطعيم للمرشدين وبعدها كل من يتعامل مع تلك المنظومة بالكامل يتلقى جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا، حيث إنه فور وصول الجرعات سيتم تطعيم كافة العاملين بقناة السويس لحين الإنتهاء منهم، حيث تقدم بطلبات التطعيم حوالى 90% من العاملين بهيئة قناة السويس.

ولدى وصولها لقناة السويس، التقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الثلاثاء، الفريق أسامة ربيع داخل مبنى الإرشاد بهيئة قناة السويس، وذلك لتطعيم العاملين بالهيئة بلقاح فيروس كورونا كأحد القطاعات الاقتصادية الهامة للدولة، وفي إطار خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا وتوفير اللقاحات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة هنأت الفريق أسامة ربيع على نجاح هيئة قناة السويس فى تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة، وعودة حركة الملاحة بقناة السويس، وأشار مجاهد، إلى أن الوزيرة أكدت حرصها على تطعيم  العاملين بهيئة قناة السويس بالتوازى مع الفئات المستحقة بتلقي لقاح كورونا من الأطقم الطبية وكبار السن، كما تبادل كل من وزيرة الصحة والسكان ورئيس هيئة قناة السويس الدروع التذكارية.

ومن جانبه توجه الفريق أسامة ربيع بالشكر للدكتورة هالة زايد لحرصها على تطعيم العاملين بهيئة قناة السويس، بلقاح فيروس كورونا، مشيدًا بجهودها في التصدي لفيروس كورونا وتوفير اللقاحات لكافة المصريين، كما ثمن دورها الكبير في النهوض بالمنظومة الصحية في مصر  والاهتمام بالصحة العامة، من خلال تنفيذ مشروعات ومبادرات رئيس الجمهورية للاهتمام بالصحة العامة.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اعلنت عن تلقِّي 148 ألفًا و 987 من الأطقم الطبية، والمواطنين من الفئات المستحقة لقاح فيروس كورونا حتى أمس السبت، فى إطار خطة الدولة للتصدى للجائحة، والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة راجعت آلية العمل بمراكز تلقى اللقاحات، وفقًا لخطة الوزارة لتطعيم الفئات المستحقة، وكذلك عملية متابعة المواطنين بعد تلقى اللقاحات حرصًا على صحتهم.

وأضاف أن الوزيرة وجهت بمضاعفة أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي اللقاح على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من 9 صباحًا إلى 9 مساءً يوميًا، كما شددت على ألا يتجاوز عدد المواطنين المترددين على كل مركز لتلقي اللقاح عن 100 مواطن في اليوم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة