تفاصيل اجتماع تحالف الأحزاب المصرية بمقر إرادة جيل.. الأحزاب تعلن الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية في قضية سد النهضة..تيسير مطر يشيد بالإعلام..ويؤكد: ثقتنا في السيسي عمياء وإنجازاته في كل شبر بأرض مصر.. صور

الأحد، 11 أبريل 2021 03:15 م
تفاصيل اجتماع تحالف الأحزاب المصرية بمقر إرادة جيل.. الأحزاب تعلن الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية في قضية سد النهضة..تيسير مطر يشيد بالإعلام..ويؤكد: ثقتنا في السيسي عمياء وإنجازاته في كل شبر بأرض مصر.. صور
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد تحالف الأحزاب المصرية اجتماعا بمقر حزب إرادة جيل بمطقة جاردن سيتي محافظة القاهرة، بناءا على دعوة من النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، عضو مجلس الشيوخ، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، وذلك لمناقشة القضايا التي تعتلى المشهد السياسي وأبرزها قضية سد النهضة.

تيسير مطر: الإعلام منح قبلة الحياة للأحزاب 

ووجه تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، التحية لجميع حضور الأحزاب السياسية، كما وجه التحية للإعلام الوطني المصرى، قائلا :" الإعلام منح قبلة الحياة للأحزاب السياسية.

وقال "مطر" خلال كلماته باجتماع تحالف الأحزاب أن جميع أحزاب التحالف تدعم الدولة المصرية دعما مطلقا في تحركاتها بشأن قضية سد النهضة، مضيفا :" حزب إرادة جيل لديه قناعة تامه بالقيادة السياسية  وقد كرم الله بلادنا بالرئيس السيسي".

وتابع :" فقد عشنا فترة سوداء ، واليوم جاء السيسي وحررنا من الايام السودة وهذا لوحده إنجاز، مضيفا :" الرئيس عبد الفتاح السيسي يفكر جيدا من أجل الصالح العام للدولة المصرية فيما يخص أزمة سد النهضة، وأن أجهزة الدولة هي التى تضع النقط فوق الحروف ولديها جميع المعلومات ولذلك تتصرف وتتحرك وفقا لمعلومات، مشيرا إلى أن تحالف الأحزاب السياسية مع كافة الخطوات التى يتخذها الرئيس السيسي، مضيفا " قلبنا على مصر أولا ولابد أن نطمئن لأننا مفوضين الامر لله ،ثم إلى الرئيس السيسي، ونحن لدينا قناعة تامة بالقيادة السياسية لحل مشكلة سد النهضة.

تيسير مطر: نثق ثقة عمياء فى الرئيس وأجهزة الدولة

وتابع "مطر" نثق ثقة عمياء في كافة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن أزمة سد النهضة، والرئيس يمتلك كافة المعلومات" مضيفا :" لا نريد الدخول في نفق مظلم  فعلى من يتكلم يتحدث بمعلومة صادقة هو الرئيس السيسي وأجهزته".

وقال النائب تيسير مطر، الأحزاب السياسية المصرية تمثل قطاعا كبيرا ولذلك يجب أن يكون حديث من يتكلم من القوى السياسية عقلاني وعلينا أيضا أن نستمع إلى كلام رئيسنا ، مشددا على ضرورة أن يكون الجميع على قلب رجل واحد ويتكاتف خلف القيادى المصرية.

ودعا تيسير مطر أن تفكر جميع الأحزاب السياسية التي تحت مظلة تحالف الأحزاب المصرية في أفكارا لدعم الرئيس السياسى.

حضر الاجتماع، كل  كمال حسانين امين تنظيم التحالف ورئيس حزب الريادة، اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية ورئيس لجنة الانتخابات بالتحالف، واللواء سيف عبدالبارى رئيس حزب مصر بلدى، والشيخ على فريج رئيس حزب العربى للعدل والمساواة، وحسن ترك رئيس حزب الاتحادى الديمقراطى، وطارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، وخالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطى، والمهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، ومحمود فرغل رئيس حزب العدالة الاجتماعية، ومحسن أبو سعده رئيس حزب العمل، وسيد حسن رئيس حزب الثورة، وشريف الحسينى رئيس حزب النصر، نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر، وممدوح عبدالحكيم عن حزب التحرير المصرى، وجيهان الشريف رئيس حزب الغد المصرى، والكاتب الصحفي محمود نفادي نائب رئيس حزب ارادة جيل المتحدث الاعلامى للتحالف، وأحمد الضبع نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، والبرلمانى السابق     عبدالاله عبدالحميد أمين تنظيم حزب الحركة الوطنية، وحسام بدر الدين نائب رئيس حزب المصريين، وعلي مسلم مساعد رئيس حزب الاحرار، وأيمن أحمد أمين تنظيم حزب الثورة، وعبير الزهيري عن حزب مصر، وهبة الصباحي مساعد أمين المرأة في الحزب العربي، وأمل سلام أمين المرأة للحزب العربي، ومحمد نصر نائب رئيس حزب صوت مصر.

الوقوف دقيقة حداد على شهداء قطاري سوهاج

وتمثل جدول الاجتماع في مجموعة من العناصر أبرزها دور أحزاب التحالف خلال شهر رمضان المبارك، وأهميه لجنة الانتخاب بالتحالف خلال المرحلة القادمة ، والاهتمام بتنشيط عمل اتحادي المرأة والشباب بالتحالف استعدادا لانتخابات المجالس المحلية .

بدأ الاجتماع برئاسة اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية بالوقوف دقيقة حداد علي ارواح شهداء قطاري سوهاج، ووجه التحالف تهنئة للأحزاب التي تم تمثيلها في مجلس النواب والشيوخ,

وشدد اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية على الالتزام بجدول الأعمال لاجتماع تحالف الأحزاب مؤكدا أنه لا يوجد مشكلات بسبب المياه ولا يوجد حرب كما يثير البعض.

فيما هنئ الشيخ على فريج رئيس حزب العربى للعدل والمساواة جميع السادة النواب الممثلين من التحالف في مجلسي النواب والشيوخ، مضيفا أن الخطر الذي يهددنا اليوم في موضوع سد النهضة هو من أخطر المواقف التي مرت علي مصر وهناك من يريد لمصر الخراب.

وتابع يجب أن نحشد طاقات الشعب لأننا مقبلين على معركة ومطلوب أن نقف خلف القادة السياسية واقترح تنظيم مؤتمر في العريش يوم 25/4/2021 ونعلن موقفنا.

الوعى هو الحل

 من جانبها قالت هبه الصباحي الأمين المساعد للمرأة للحزب العربي ، رئيس تمكين المرأة المنظمة الدولية المصرية لحقوق الانسان:" إننا في معركة وعي لن ننتصر فيها الا بالقوى الناعمة لخلق جيل مبدع مبتكر يحاكي الماضي بكل روعته وينسج منه طرق جديده مبتكره تعين البلاد في خطط التنمية التي تسير بسرعة الضوء حقيقي ، وما يفعله قائد التنمية الرئيس عبد الفتاح السيسي تنميه في كل المجالات بالأخص من التفعيل لدور المرأة المصريه لثقته في قدراتها وأهمية دورها في سير خطة التنمية".

وتابعت :" رؤيتي خلق مواطن جيد للبلاد يحافظ على تاريخ بلده ونعلمه الثقة بالنفس والاعتماد على النفس وحب النفس وجهاد النفس وحب الوطن وكل هذه المعاني للمرأة دور كبير جداً في ترسيخها".

وتابعت :" نحن في رمضان لدينا مناسبات مهمه علينا ان نُحي ذكراها لشبابنا الا وهي عيد تحرير سيناء ونصر العاشر من رمضان وتدشين قناة السويس وعلينا تعزيز الدور الذي فعله الشهيد كمعنى ورمز كي  يحمي ويحافظ شبابنا على وطنه  ويُدرك ما فعله هؤلاء الابطال له لكي يحيا في امان وفي بلاده وعليه دور كبير في التنمية وتنفيذ اهدافها يد بيد مع الدولة ".

من جانبها اقترحت أمل سلام أمين المرأة للحزب العربي عمل فيلم وثائقي يضم كل انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفة النواب الحاليين محظوظون لأن الرئيس أسس مشروعات في كل مكان ولذلط اقترح عمل رحلات لطلبة المدارس لزيارة المتاحف لتنشيط السياحة.

فيما توجه الكاتب الصحفي محمود نفادي المتحدث الرسمي باسم التحالف الشكر للنائب تيسير مطر علي الدعوة لاجتماع اليوم وتوجيه رسالة أن التحالف قائم ومستمر وقوي نحن لا ننظر للآخرين ولكن ننظر لأنفسنا.

وبدوره اقترح لمهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، عضو تحالف الأحزاب المصرية، أن يعقد التحالف اجتماع دوري كل شهر لكل أعضاء التحالف، مشيرا إلى أن إلى أن دور الشعب المصري في قضايا الدولة وخاصة قضية سد النهضة، هو إعلان دعم القيادة السياسية في كل قراراتها.

البيان الختامى لتحالف الأحزاب المصرية

واختتم تحالف الأحزاب المصرية اجتماع بإصدار بيانا تلاه كمال حسانين امين تنظيم التحالف ورئيس حزب الريادة وجاء البيان الختامي كالتالي:"اجتمع المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية اليوم السبت 10/4/2021 بمقر التحالف بناءا على دعوة من الأمين العام للتحالف النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، وعضو مجلس الشيوخ، وحضر الاجتماع كلا من "أسماء الحضور".

ويعرب المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية عن ثقته ودعمه الكامل للقيادة السياسية في التعامل مع كافة الملفات وأولها ملف مياه النيل.

وضرورة الاصطفاف الوطنى خلف القيادة السياسية والحكومة المصرية في كافة القرارات التي تتخذها بشأن أزمة سد النهضة والتأكيد على عدم المساس بالحقوق التاريخية لحصة مصر في مياه النيل والوصول إلى حلول عادلة تضمن تحقيق التنمية المستدامة فى إثيوبيا وتراعى عدم الإضرار بدول المصب وحقوقها فى المياه و الحياة.

ويؤكد تحالف الأحزاب المصرية أن أحاديث الرئيس السيسي وكلماته إزاء قضية سد النضهة بمثابة رسائل طمأنة واضحة، ونشدد على أن الوضع الحالي يدعونا جميعا أن نكون رهن إشارة الدولة المصرية.

كما يبدى تحالف الأحزاب المصرية اندهاشه من رفض إثيوبيا كافة المقترحات والبدائل، التي طرحتها مصر وحازت على موافقة السودان من خلال تطوير العملية التفاوضية بمشاركة وسطاء دوليين وإصرارها على وساطة الاتحاد الأفريقي فقط والتي أعاقتها أثيوبيا في مسار المفاوضات.

كما يدعو التحالف كافة فئات الشعب المصري علي تجاهل ما تبثه مواقع التواصل الإجتماعي عن الموضوعات المرتبطة بسد النهضة .

وعدم الإلتفات إلا لما تعلنه المؤسسات الرسمية للدولة المصرية بشأن هذا الموضوع.

ويؤكد التحالف وقوفه خلف قيادتنا السياسية وجشينا الباسل وشرطتنا العظيمة، ويؤكد تحالف الأحزاب المصرية، على قوة وصلابة الجبهة المصرية الداخلية والوقوف على قلب رجل واحد لصد أى مخاطر قد تهدد الأمن القومى للبلاد، ويجدد التحالف ثقته الكاملة فى القيادة السياسية ومؤسسات الدولة لاتخاذ ما تراه من خطوات مناسبة وحاسمة تضمن عدم المساس بحصة مصر فيما مياه النيل وبما يؤكد على عدالة قضيتها.

حمي الله مصر ورئيسها وشعبها وجيشها الأبي وشرطتها الباسلة..تحيا مصر ... تحيا مصر ... تحيا مصر.

1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10

11

12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة